pregnancy
آخر الأخبار

بنك الدواء اليمني Yemen Medicine Bank

 المؤسسة الرائدة في تقديم خدمات العلاجية ومساعدة المرضى

:نبذة تعريفية عن البنك

بنك الدواء اليمني هي مؤسسة خيرية غير ربحية تم تأسيسها عبر نخبة من رجال الاعمال وفاعلي الخير على رأسهم غرفة الصناعة والتجارة،  تهدف إلى تقديم الخدمات الصحية والدوائية الضرورية الطارئة،  والسريعة. التي تسهم في الحد من المرض وتخفيف الألم عن الفئات الفقيرة والأشد ضعفاً، وتضمن وصولهم إلى تلك الخدمات بأمان وكرامة .

:رسالة البنك

تقديم الخدمات الصحية والدوائية المجانية لرفع معاناة المرضى المعوزين من خلال الشراكة الفاعلة مع القطاع الخاص والعام والمنظمات المحلية والدولية بما يضمن الوصول الآمن للفئات المستهدفة من المجتمع لخدمات الصحة والدواء.

:مجالات البنك

المجالات التي عمل فيها بنك الدواء وهي من انجازاته المتتالية والكثيرة والتي من أهمها:

:أولا: مشاريع التموين الدوائي: وهو يتجلى في المشاريع التالية

 :مشروع أسعدوهم 

بلمسة حنان ونظرة انسانية ارتأت الإدارة في بنك الدواء مع مساهمة بنك الطعام أن تعمل على التخفيف عن حالات المرضى الأشد فقرا، فأطلقت مشروع أسعدوهم الذي استهدف اسعاد مائة حالة في مناسبة عيد رمضان 1 مايو 2019م، في مستشفى الجمهوري التعليمي ومستشفى الكويت الجامعي، في خطوات متتالية لبنك الدواء في تحقيق القيم التي التزم بها منذ نشأته.

:مشروع التوزيع الطارئ للأدوية 

المشروع الدائم لبنك الدواء على مدار السنة والذي يهدف للتخفيف من معاناة المرضى وتزويدهم بالأدوية التي يتم الحصول عليها من منظمة الصحة العالمية والشركات ومصانع الأدوية ورجال الخير الذين لهم لمسات طويلة وجهود مشكورة منذ تأسيس بنك الدواء.

:مشروع الدعم الدوائي 

المشروع الفريد في تقديم الدعم الدوائي للجهات والعيادات والمؤسسات الخيرية للمساهمة في تحمل المسئولية المجتمعية، حيث تكفل هذا المشروع بتوزيع الأدوية الى مختلف المحافظات في أمانة العاصمة وصنعاء والحديدة وذمار واب وحجة، وتعتبر أول خطوة لتوسيع خدمات البنك في محافظات الجمهورية.

:مشروع دوائي حياتي 

يعد هذا من أهم مشاريع البنك نظرا لتعلق هذا المشروع بأمراض مستعصية، ومنها  توزيع أدوية الامراض المزمنة كأمراض القلب والأوعية الدموية والسكري والصرع.

ثانيا: مشاريع الخدمات الطبية:  

ومن أهم المشاريع الطبية التي يقدمها البنك في عمل مثمر وحيوية دائمة:

:المركز الطبي الخيري 

يقدم الخدمات الصحية والدوائية مجاناً أو بسعر مخفض للمحتاجين والفئات الأشد فقرا   ً بكادر طبي    يتكون من (47) من الأطباء والصيادلة والممرضين والمخبريين واختصاصي   التغذية    العلاجية والدعم النفسي

:مشروع نبضة حياة 

المخيم الطبي لذوي الإعاقة: تشخيص وتوزيع ادوية مجانا لذي الإعاقة 

مخيم صحتنا والسكري: تشخيص وتوزيع أدوية لمرض السكري 

ثالثا: مشاريع التغذية الصحية:

تم تقديم الكثير من مشاريع التغذية الصحية، ومن أبرزها:

:مشروع متعدد القطاعات الطارئ والمتكامل (حملة أطفال اليمن) 

معالجة حالات سوء التغذية الحاد والمتوسط والوخيم بين الأطفال دون الخامسة، والأمهات الحوامل والمرضعات كما يوفر المشورة التغذية المناسبة للمستفيدين

كانت هذه أهم المشاريع التي يعمل البنك على التخفيف عن المواطن من خلال تقديم أفضل السبل والرعاية الصحية، والمساعدات العلاجية لآلاف الحالات المرضية، إلى جانب مشاريع التوعية والتثقيف الصحي، وبرنامج بناء القدرات، ومهما يكن من جهد مضني فهو في سبيل غاية محمودة يشكر عليها رجال الأعمال والخير الذي أسسوا هذا الصرح الشامخ في رسالته النبيل في أهدافه.

 

 

 

 

 

 

 

إرسال تعليق
شكرا لتعليقك