pregnancy
آخر الأخبار

كيف أنجح في عملي؟

 

كيف أنجح في عملي؟

هناك الكثير من الناس الذين يمارسون الأعمال المختلفة، حيث تسهم هذه الأعمال في حصول غالبية الناس على احتياجاتهم، حيث ينجح قلة من الناس في عملهم ويقومون بكسر الطابع التقليدي ويصلون إلى درجة كبيرة من الإبداع والتميز، وهناك بعض الخطوات التي تساعد الأشخاص ليكونوا ناجحين في أعمالهم وهي كالتالي:

1.تجنب الإهمال والمماطلة في العمل: يعتبر الإهمال والمماطلة في العمل من الأمور التي تزعج مدير عملك وكذلك اصدقائك في العمل.

2.احرص على حضور جميع الاجتماعات التي تخص العمل:  حضور الاجتماعات يساهم في حصول الاستفادة الكبيرة من المعلومات الخاصة بالعمل وكذلك المهام الموكلة إليك.

3.احرص على المناقشة في اجتماعات العمل: حيث يجب عليك سؤال المدير عن كل ما يخص المهام الموكلة إليك، لكي تكون ملم بالمعلومات الخاصة بعملك.

4.الحرص على تقديم الملاحظات الدقيقة في العمل: من خلال حمل مذكرة تسجل فيها المعلومات الجديدة التي من الممكن أن تفيدك في العمل.

5.احرص على الانسجام مع أصدقاء العمل: حاول أن تكون شخص اجتماعي في عملك، بحيث  تتواصل مع زملاءك وتستفيد من تجاربهم السابقة وتتعلم منها.

6.احرص على العمل بجد واجتهاد وكذا التعامل باحترام في العمل: من خلال إلقاء التحية عليهم والابتسامة في وجوههم بحيث يسهم ذلك في تعاملهم معك أيضا بكل حب واحترام.

7.احرص على دقة واحترام المواعيد:  تعتبر من أهم الصفات التي يجب أن تتحلى بها، وتعمل هذه الصفة على جعلك مكان للتقدير والاحترام من قبل الجميع سواء كنت داخل العمل أو خارجه.

8.احرص على أن يكون عملك بجودة عالية: حاول أن يكون عملك جيدا و خاليا من أي أخطاء، واعمل على تصحيح الأخطاء اذا وجدت في عملك، حاول أيضا أن تطور من عملك وتترك بصمة خاصة بك.

9.احرص على تطوير ذاتك: تطوير الذات يساهم في اكساب العديد من المهارات وكذلك الخبرات وأيضا زيادة في المعلومات.

10.احرص على أن تكون واثقا من نفسك: عليك أن لا تترد في كلامك أو في قراراتك وكن واثقا فيما تفعله.

11.احرص على أن تعرف كل ما يجري حولك: أي حاول أن تكون يقظا واعمل على محادثة اصدقائك واكتسب خبرات ومهارات منهم ، وأعلم أن كل ذلك سيساعدك في عملك بشكل كبير.

12.احرص على المشاركة في حل الازمات التي تجدها في العمل: اعمل على تقديم اقتراحات لحل المشكلات التي تمر بها المؤسسة أو الشركة التي تعمل بها مع مراعاة التحلي بالذوق والاحترام عند تقديم هذه الحلول.

13.احرص على مناقشة وسؤال رئيسك: قوم بمناقشة رئيسك في العمل عند الانتهاء من مهمتك ومعرفة رأيه في ادائك للعمل هل كان جيد أو لا.

14.احرص على الاهتمام بالوقت: كن متواجدا في العمل قبل الوقت على الأقل بخمس دقائق، وكن دائما على الاستعداد الجيد للعمل.

15.احرص على أخذ قسطا من الراحة: وذلك من خلال أخذ دقائق معدودة تعمل فيها على تجديد نشاطك مثل شرب كوبا من الشاي أو الخروج للشرفة لاستنشاق الهواء.

16.احرص على التقليل من استخدام الهاتف المحمول: يفضل أن تقوم بإغلاق الهاتف المحمول أثناء العمل، ثم قوم بفتحه عند انتهاء دوام العمل، حيث يمكنك عندها من استقبال المكالمات الشخصية أو حتى الجلوس على الإنترنت.

17.احرص على الاهتمام بالمظهر: عليك أن تهتم بملابسك عند الذهاب إلى العمل، فالملابس تعمل على جعل الشخصية أقوى وتعطي ثقة أكبر.

18.الحرص على عدم استقبال الزوار في العمل: كالأهل أو الأصدقاء.

19.الحرص على الاستفادة من نهاية وقت الدوام في تنظيف وترتيب المكتب الذي تعمل فيه.

 إلى هنا وبعد معرفة الخطوات التي تساعدك على النجاح في العمل، عليك أن لا تهمل عملك والبدء بممارسته بكل جد وتفاني، وأعمل أيضا على كسب ثقة مديرك بالدرجة الأولى ومن حولك بالدرجة الثانية، وأعلم أن النجاح دائما  يتطلب منك كثيرا من الجهد، فطريق النجاح ليس مفروش بالورود، وحاول أن تبتعد قدر الإمكان من التعقيدات والتردد التي يمكن أن تؤثر بشكل سلبي على أداءك، كل ذلك سيسهم في جعلك من أفضل الموظفين وكذا قد يعمل على ترقيتك في العمل.

 

 

 

 

 

شكرا لتعليقك