pregnancy
آخر الأخبار

دور جامعة المستقبل في دعم ريادة الأعمال

د. عبد الغني مطهر النور - عميد الشؤون الأكاديمية

جامعة المستقبل من الجامعات الرائدة التي رفدت المجتمع المحلي والإقليمي والدولي بالعديد من الكوادر المؤهلة والفاعلة في مجالات العلوم الإدارية والتقنية والهندسية.

ولا ادل على ذلك من وجود خريجوها في قطاعات ومنظمات الاعمال المختلفة، سواء في الداخل او الخارج. وحاليا تتبنى الجامعة معايير الجودة  لمؤسسات إقليمية ودولية في برامجها التي تحدث بصورة مستمرة لتواكب سوق العمل وتلبي متطلبات المجتمع.

وحيث تعمل الجامعة حاليا على تحديث البرامج والمقررات والتي من ضمنها إضافة مقرر ريادة الاعمال في البرامج التي تحددها الورش الاكاديمية التي يعقدها المختصون في هذا المجال.

وانطلاقا من رؤية ورسالة واهداف الجامعة تحرص الجامعة على توظيف مشاريع تخرج الطلاب فيما يخدم المجتمع ويحقق اهداف التنمية المستدامة.

كما ان تشجيع المشاريع الابتكارية تعد من الأولويات التي تولي الجامعة الاهتمام بها، وفي  هذا الصدد اقامت الجامعة العديد من الفعاليات سواء المتعلقة بريادة الاعمال او الفعاليات المجتمعية، والمناسبات العالمية؛ من ضمنها اليوم العلمي للجودة، وفعالية ريادة الاعمال، واليوم العالمي للمياه وغيرها من الفعاليات. ويمكن الرجوع الى موقع الجامعة الالكتروني والاطلاع على الفعاليات والأنشطة التي نفذت في هذا الاطار.

و في الختام لا يسعنا الا ان نشكر الاخوة في مجلة ريادة الاعمال في اليمن على اهتمامهم ونشاطهم في مجال ريادة الاعمال و العمل والتنسيق مع مؤسسات التعليم فيما يخدم التنمية والريادة في بلدنا الحبيب.

 


شكرا لتعليقك