pregnancy
آخر الأخبار

بيع تطبيق أكيد

 بيع تطبيق أكيد 

أعلنت شركة سنونو القطرية الاستحواذ على شركة أكيد العمانية.

وحسب ما رصدته “أثير” من صحيفة الراية القطرية فإن بيع تطبيق أكيد جاء بعد صفقة بلغت قيمتها 10 ملايين دولار أمريكي.

وأشاد غوراف أنيل نهار، الرئيس التنفيذي والشريك المؤسس لشركة “أكيد”، بالتعاون مع شركة “سنونو” التي ستحقق قيمة مضافة في السوق العماني من جراء بيع تطبيق أكيد .

 تطبيق أكيد  تأسس في عام 2018 بواسطة موسى اللواتي، وغوراف نهار، ودرشان بورانيك، لتقديم خدمات توصيل الطعام حسب الطلب ثم توسع لاحقًا لتوصيل البقالة. ويمتلك تطبيق أكيد  الآن أكثر من 1,500 شريك من المطاعم في أنحاء سلطنة عمان المختلفة.

ويعد تطبيق أكيد  أول تطبيق عماني متخصص في توصيل الطعام، ويهدف إلى الإسهام في رقمنة قطاع المطاعم والمتاجر في سلطنة عمان وتطوير تقنياتها مستفيدة من الاستثمارات الأخيرة التي حصلت عليها.

من جهة أخرى قال حمد الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة سنونو المستحوذة بأن بيع تطبيق أكيد يعد الأول من نوعه لشركة “سنونو” خارج قطر، حيث توسعت في السوق العٌماني، ليصبح اسم شركة “Akeed” بعد صفقة بيع تطبيق أكيد ، “سنونو عُمان “.

وأضاف أن هذا الاستحواذ يعد أول استحواذ قطري تقني، وأول تخارج عماني تقني، لتصبح شركة “سنونو” أكبر شركة تقنية خليجية تضم ١٢٠ مهندسا وتقنيا.

وأشار الهاجري عبر حسابه في تويتر إلى أن هناك خطة لتحقيق اقتصاد تكاملي لقطر والسلطنة تشمل الآتي:
١- رفع نسبة المواطنين العمانين في شركة سنونو عمان لنسبة ٧٥٪ نهاية عام ٢٠٢٢
٢- عمل جسر لتصدير المنتجات الغذائية بين قطر وعمان من خلال سنومارت
٣- توظيف ١٠ مهندسين عمانيين في عام ٢٠٢٢ .

جديرٌ بالذكر بخصوص بيع تطبيق أكيد بأن لدى شركة “سنونو” تطبيقا إلكترونيا أطلق في الأول من ديسمبر 2019، ويصل عدد المتاجر والمطاعم الشريكة التي تتعامل مع التطبيق إلى أكثر من 3500 متجر، وارتفع عدد العملاء المنتظمين إلى أكثر من 200 ألف عميل.

 

إرسال تعليق
شكرا لتعليقك

شمعتك لن تفقد نورها