pregnancy
آخر الأخبار

مصادر المعلومات الدولية الأكثر طلبا

  مصادر المعلومات الدولية الأكثر طلبا :

يبحث الكثير من طلاب الدراسات العليا والأكاديميون عن الكثير من المعلومات في شتى المجالات ومختلف الطرائق والأماكن ، مما يستهلك الكثير من الوقت والجهد ، فضلا عن عدم التأكد من صحة المعلومة بسبب ضعف المصادر او عدم كفاءتها،

في هذا المقال نورد أهم وأشهر مصادر المعلومات الدولية الأكثر طلبا :

1.      IEEE:

تغطي المجالات التقنية والعلمية والطلبية من كتب ودوريات علمية محكمة ، وهي المصدر المفضل للباحثين العلميين في المجال الاكاديمي وقطاع الشركات وغيرها من مراكز المعرفة والأبحاث والمكتبات المتخصصة والارشيف .


2.      Springer Link

تغطي المجالات التقنية والعلمية والطلبية من كتب ودوريات علمية محكمة ، وهي المصدر المفضل للباحثين العلميين في المجال الاكاديمي وقطاع الشركات وغيرها من مراكز المعرفة والأبحاث والمكتبات المتخصصة والارشيف .


3.      Science Direct

تعتبر من اكثر قواعد البيانات استخداما وطلبا ، وتشمل جميع التخصصات العلمية مثل العلوم ، التقنية ، الطب ، الزراعة ، الهندسة بأنواعها ، الكيمياء ، الطاقة ، الرياضيات ، الفيزياء ، علم النفس ، المحاسبة ، علم الاجتماع .


4.      Digital Dissertations and theses Database

احد المصادر الالكترونية العالمية التي تقدم أعمال المؤلفين من اكثر من 1000 جامعة وكلية في أمريكا الشمالية وكافة انحاء العالم شاملة لأكثر من مليوني أطروحة ورسالة وقرابة 60 الف استشهاد مرجعي يضاف سنويا .


5.      ACM Digital Library

أحد مصادر المعرفة التي تقدمها منظمة حاسوبية دولية للمحترفين والمتخصصين في هذا المجال والتي تهتم بتطوير وتحسين الحاسوب كعلم ومهنة وتقدم الدوريات والمؤتمرات والتقارير المهنية .


6.      SAGE Journals Online

قاعدة بيانات ذات النص الكامل تحتو على العديد من التخصصات التقنية والعلمية منها الحاسبات والاتصالات  وعلم الجريمة والعلوم السياسية  ، التربية ، الطب ، الإدارة ، العلوم .


7.      Journal Citation Reports

أحد المعلومات الإحصائية العالمية التابعة ل ISI للتقارير حيث يهتم بالتقارير العلمية لاستشهادات المقالات بالطرق العلمية المحكمة والذي تعتمد عليه أغلب المنظمات العالمية البحثية في التقييمات الخاصة بالمؤلفين والعلماء .

8.      ISI Web of Knowledge

أحد أهم المعلومات الببليوجرافية في التخصصات العلمية والتقنية حيث تغطي الكثير من الدوريات المحكمة وبراءات الاختراع ويشمل البحث فيها على الأوراق العلمية والكتب إضافة الى 2 مليون مركب كيميائي .

 

هذه كانت أهم وأشهر مصادر المعلومات الدولية الأكثر طلبا ، نتمنى ان تفيد الباحثين وتوفر لهم وصول اسرع للمعلومات الموثوقة عالميا .

 

إرسال تعليق
شكرا لتعليقك

شمعتك لن تفقد نورها