pregnancy
آخر الأخبار

التحليل الفني والاساسي للذهب مدى طويل ومتوسط ليوم 21يوليو 2020

التحليل الفني والاساسي للذهب مدى طويل ومتوسط ليوم 21يوليو 2020

اعداد:حفيظ النجار 

شكلت أسواق الذهب فجأت للأعلى بداية الأسبوع، لكنها تراجعت بعد ذلك لملء هذه الفجوة والبحث عن المشترين في الأسفل. من خلال تحويل الأمور، يبدو من المحتمل جداً أن يستمر السوق بالصعود نحو الأعلى، وأعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل أن يخترق المشترون فوق الارتفاع الأخير. مع ذلك، أعتقد أننا في النهاية نتطلع إلى المستوى 1850 دولار، ثم بعد ذلك المستوى 2000 دولار. من الواضح أننا لن نصل إلى هناك بين عشية وضحاها، ولكن أعتقد أن هذا هو المكان الذي سوف نذهب إليه مع الوقت.
إذا اخترقنا ما دون انخفاضات جلسة الجمعة، يمكننا أن نتحرك نحو المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً بالقرب من المستوى 1760 دولار. هذا بالطبع مؤشر تقني رئيسي، وهو مؤشر اتبعه السوق لبعض الوقت. أعتقد أن هذا يعتبر "قاع متحرك" في السوق، وأعتقد أنها مسألة وقت فقط قبل أن يعود المشترون ويحاولون شراء الذهب في هذا المحيط العام. أعتقد أن في هذه المرحلة، من المحتمل جداً أن نرى انخفاضاً كبيراً في الحجم في تلك المنطقة من شأنه أن يغير الأمور. بالإضافة إلى ذلك، كان المستوى 1750 دولار يقدم مقاومة هائلة لذا فمن المنطقي أن يكون دعماً هائلاً.

التحليل الفني والاساسي للذهب مدى طويل ومتوسط ليوم 21يوليو 2020


تستمر البنوك المركزية حول العالم بتخفيف السياسة النقدية، لذا فمن المنطقي إلى حدٍ كبير أن نرى ارتفاع الذهب على المدى الطويل، وهو رد فعل نموذجي للسوق. في الواقع، ما هو أكثر إلحاحاً هو حقيقة أن الدولار الأمريكي يتعرض لضغوط خطيرة، وهذا بالطبع سيعطي الذهب أيضاً دفعة قوية أيضاً. أعتقد أن أسواق الذهب ستكون على الأرجح القصة الرئيسية للعام القادم أو نحو ذلك، وأنه في كل مرة نتراجع فيها، من المحتمل أن تقدم قيمة كبيرة يرغب الناس بالاستفادة منها. في الواقع، ليس لدي في هذه المرحلة أي سيناريو أتطلع فيه لبدء البيع في هذا السوق، وبالتالي سوف يحتاج الأمر إلى نوع من التغيير الضخم في سياسة البنك المركزي وبالطبع الظروف الاقتصادية العالمية لبدء التفكير بالذهب بطريقة سلبية عند تلك النقطة
التحليل الفني والاساسي للذهب مدى طويل ومتوسط ليوم 21يوليو 2020



دراسة الحركة اليومية للذهب مدى قصير
ليوم 21يوليو 2020
اعداد -حفيظ النجار 

تواصل أسعار المعدن الأصفر تحقيق المكاسب كما توقعنا ملامساً الهدف الأول المطلوب تحقيقه خلال التحليل الابق الواقع عند سعر 1815 مسجلاً أعلى مستوى له خلال التعاملات المبكرة للجلسة الحالية 1820.
من زاوية التحليل الفني اليوم نجد الذهب استطاع الارتكاز على مستوى المقاومة المخترقة سابقاً والمحولة إلى مستوى دعم عند سعر 1810 مصحوب بالإشارات الإيجابية الواضحة على مؤشر القوة النسبية على الإطارات الزمنية القصيرة، بالإضافة إلى الحافز استمرار حصول الذهب على حافز إيجابي من المتوسط المتحرك 50 يوم.
ذلك يشجعنا على الاحتفاظ بتوقعاتنا الإيجابية مكملين تجاه الهدف الثاني للتقرير السابق 1825 هدف أول ومن بعدها 1830 محطة تالية.
للتذكير بأن تفعيل السيناريو المقترح يعتمد على ثبات التداول بشكل عام فوق 1795. تنبيه: مستوى المخاطر قد يكون مرتفع اليوم.
مستويات التداول
الدعم الأول:  1810.00
المقاومة الأولى: 1825.00 
الدعم الثاني: 1800.00   
المقاومة الثانية: 1830.00 
الدعم الثالث: 1795.00   
المقاومة الثالثة: 1840.00 

الخلاصة في حركة الذهب ليوم 21يوليو 2020

تستقر تداولات سعر الذهب داخل القناة اللحظية الصاعدة التي تظهر بالصورة، وأكّد اختراق مقاومة العلم الصاعد المشار له في تقاريرنا الأخيرة، مما يدعم التوقعات باستمرار الاتجاه الصاعد على المدى اللحظي والقصير، والذي يحصل على دعم مستمر من المتوسط المتحرك 50، بانتظار زيارة مستوى 1870.00 كمحطة رئيسية تالية.
بالمقابل، يجب الانتباه إلى أن استمرار الموجة الصاعدة المقترحة يشترط الثبات فوق مستوى 1795.00.

حيث الذهب يستمر في الإتجاه الصاعد بعد اختراق مقاومة 1818 كما ذكرنا في تعليق يوم أمس، ونتوقع أستمرار الصعود على المدى القصير بمستهدفات عند 1831 - 1828 مادام لم نرى أي إغلاق أسفل 1818

يرجى الإنتباه من هذه المستويات الحالية أو المقاومات القادمة التي سنرى تقلبات مرتفعة وقد تكون سريعه على الذهب



ربما

يتحرك الذهب صعوداً بينما من المحتمل أن يصل السعر في تعاملات اليوم إلى 1820.70 قبل أن يتراجع لكسر 1815. قد يواصل الزوج لاحقاً التحرك هبوطاً صوب أولى أهدافه عند 1807.50.


المهندس :حفيظ النجار

توصيات فنية 
تحليل فني على المدى القصير والمتوسط والطويل للاسعار 
قياس القوة الشرائية والبيعية
معرفة موثرات الاخبار على العرض والطلب واحتساب مدى الارتدادات والانعكاسات وتوصيات باوقات الدخول والخروج للبيع والشراء
صفقات سريعة ومربحة بشراء وبيع الذهب باليمن
لمعرفة كل هذا اشترك.بقناتنا على التليجرام عبر الرابط ادنى👇
https://t.me/hafeedalnajaraExchang
شكرا لتعليقك