pregnancy
آخر الأخبار

إذا كنت تحب أخبار الريادة والادارة ،، اشترك معنا

ماذا تحتاج للربح من الانترنت؟

ماذا تحتاج للربح من الانترنت؟

الربح من الانترنت مصطلح يتم تداوله على كل المنصات والمواقع وقنوات الفديو وغيرها، والكل يرغب بالربح من الانترنت، ولو نظرت لماذا يتم الترغيب للربح من الانترنت؟ فستجد ذلك للعديد من الأسباب:
ماذا تحتاج للربح من الانترنت؟

السبب الاول: الترغيب بالعمل الحر: 

فيعمل كثير من الكتاب واليوتيوبرز على ترغيب الناس في العمل الحر، من خلال الربح من الانترنت، وبالتالي فهم يقدمون الكثير من النصائح القيمة والرائعة لكيفية الربح من الانترنت. ويضربون أمثلة كثيرة للربح من الانترنت، ومن أجل ذلك فإنهم يقدمون كل متابعة لوسائل الربح من الانترنت سواء أكان على جودل ادسنس او على اليوتيوب او الربح من التطبيقات وغيرها،  ويقومون في سبيل تقديم النصح بتسهيل كافة الإجراءات والطرق وتقديم أفضل السبل والنصائح لكي يتمكن المتابع من أجل الربح من الانترنت.

السبب الثاني: التكسب من وراء الكتابة عن مثل هذه المواضيع.

بصراحة موضوع الربح من الانترنت يستهوي القارئ والمتابع والمشاهد لليوتيوب، وبالتالي يحصل كل من يكتب حول هذه المواضيع على زيارات كثيرة ويحصل على مشاهداة واسعة لقناته بسبب هذه المواضيع التي تستهوي الناس وتأخذ عقولهم.
ولذلك يستغل كثير من اليوتيوبرز هذه المواضيع لتقديم مادة غنية بالمعلومات من أجل التكسب من وراء هذه المواضيع الشيقة.

السبب الثالث: سهولة الربح من الانترنت:

العمل على الانترنت لا يكلف العامل الكثير من المال، فلا يحتاج أي شخص يعمل على الانترنت لرأس مال كبير، بل فقط ما يحتاجه هو جهاز حاسوب وخط نت فقط وتفريغ نفسه أوقاتا كثيرة للعمل على الانترنت والبحث عن أفضل الطرق للكسب وتحقيق الربح الواسع. 
هذه بعض الاسباب التي أجد أنها تستدعي الكتاب والمدونون واليوتيوبرز للكتابة عن الربح من الانترنت وتحديد ماذا يحتاج العامل للربح من النت؟

ماذا تحتاج للربح من الانترنت؟

للاجابة عن هذا التساؤل، لا بد من التفكير في شخص القارئ،   أهو ممن المتخصصين في الحاسوب وعلومه، أم أنه غير متخصص في علوم الحاسوب، ولكنه يرغب بالربح من الانترنت، لأن الإحتياج يختلف بحسب كل واحد منهما.
الاحتياج لمن ليس متخصص في علوم الحاسوب:
اذا كان من يرغب بالعمل على الانترنت غير متخصص في علوم الحاسوب وليس له معرفة بالبرمجة والتصاميم وغيرها، ولكنه يرغب بالعمل على الانترنت، فلا شك أن احتياج مثل هذا سيكون كثيرا للعمل على الانترنت.
1. تحديد مالذي يرغب بالعمل عليه لتحقيق الربح: 
حدد ما الذي ترغب بالعمل عليه:
هل يريد العمل على اليوتيوب.
 فهذا يحتاج الى معرفة كيفية الانتاج وما يتعلق به، ويحتاج الى معرفة البرامج التي تقوم بالانتاج، ويمكنه أن يعرف بعض التطبيقات التي تسهل التسجيل من التلفون وغيره. ويمكنه أن يستفيد من اليوتيوبات التعليمية لكيفية إنشاء القناة.
هل تريد العمل على التطبيقات: 
وهذا يتطلب منك معرفة المواقع التي تسهل بناء التطبيقات لغير المبرمجين مثل آب جيسار وهو موقع مسهل لعمل تطبيقات على جوجل. ولك أن تتعرف على كيفية الربح من التطبيقات.
هل تريد العمل على المدونات: 
وهذا يتطلب منك معرفة ورد برس او معرفة بلوجر وكيفية اختيار القوالب والتعديل عليها وكيفية تعديل الاكواد وكيفية بناء الموقع وكتابة التدوينات بشكل هادف.
وفي هذا الفديو سيساعدك للعمل على الانترنت 

2. تعلم كيف تسوق لمنتجك.
من اجل أن تربح من الانترنت لا بد أن تعرف كيف تسوق لعملك بطرق ابداعية، بحيث يصل عملك الى شرائح كبيرة من المجتمع، ولا تجعل منتجك خاصا ببلد معين، بل اجعله شاملا لكافة البلدان حتى يسهل وصوله الى الكثير من الجمهور.
ولا بد ان تمتلك في سبيل نشر منتجك حسابات واسعة على وسائل التواصل الاجتماعي سواء الفيس بوك او تويتر او انستاجرام او يوتيوب او تلجرام او سناب شات او لينكدن وغيرها حتى يسهل وصول عملك ومنتجك الى شرائح كثير من المجتمع.
3. اعمل بجد لكي تربح من الانترنت: 
اعمل بجد واجتهاد واستمرار حتى تستطيع ان تربح على الانترنت ولا تيأس أبدا. 
4. تعلم كيف تسهل ظهور عملك على محركات البحث:
سواء كان عملك الذي ترغب فيه هو تطبيق او قناة يوتيوب او موقع تجاري، فأنت بحاجة الى تسهيل ظهور هذا الموقع على محركات البحث، فتحتاج الى تعلم الآتي: 
  1. كيف تربط موقعك على محركات البحث
  2. كيف تعمل كلمات دلالية تسهل وصول الناس لموقعك وقناتك
  3. اختيار المواضيع التي عليها أكثر بحث
  4. اختيار الكلمات التي تسهل وصول عملك الى الكثير من الناس والعملاء.

5. اختر التخصص المناسب لك وعليه اقبال واسع: 
اكتب او سجل فديو عن تخصص مناسب لك وتحبه، وعليه اقبال واسع، فلا تكتب ولا تسجل فديو لتخصص لا يريده إلا القليل، لا تكتب عن الغابات فكم عسى سيقبل على هذا الموضوع الذي تكتب عنه، لكن اكتب عن الرياضة، اكتب عن الاحداث المتجددة اكتب عن الربح من الانترنت وماذا تحتاج للربح من الانترنت وستجد الاقبال الشديد على ذلك، فموضوع الربح من الانترنت من أهم المواضيع.

ماذا تحتاج للربح من الانترنت لو كنت متخصصا في علوم الحاسوب؟

الشخص المتخصص في علوم الحاسوب هو أفضل شخص مؤهل للربح من الانترنت، لأن المعرفة بالبرمجة وبالتطبيقات وبالتقنيات المتجددة والمسهلة للعمل على الانترنت تعتبر اختصارا للوقت وللجهد، فماذا يحتاج المتخصص في علوم الحاسوب للربح من الانترنت؟ 
لا شك أن أهم احتياج له هو
1. الرغبة الشديدة والتحمس للربح من النت: 
فمن لا يملك الرغبة لن يحقق الربح من الانترنت. وقد تكلمنا عن هذا مرارا.
2. اختيار التخصص المناسب: 
فلا تعمل تطبيقا لتخصص لا يبحث عنه الا القليل من الناس. ولا تكتب عن مواضيع نادر من يحتاج اليها، بل اختر الموضوع الذي يحتاج اليه الناس.
3. ابحث عن مستثمر: 
لا تعمل بجهدك فقط، بل طور عملك وابحث عن مستثمر يسهل لك العمل ويساعدك على بناء مشروع الخاص. 
4. طور من قدراتك الادارية والقيادية: 
لكي ينمو عملك بشكل كبير جدا فأنت تحتاج الى جانب معرفتك في علوم الحاسوب والبرمجة الى تطوير قدارتك القيادة والادارية، فلن يكفي في ادارة المشاريع العملاقة المعرفة بعلوم الحاسوب والتقنيات الحديثة، بل لا بد من المعرفة القيادية الواسعة لتنمية قدراتك.
وهنا نكون قد حددنا بقدر ما ماذا تحتاج للربح من الانترنت، والله الموفق.

شكرا لتعليقك

مشاركة مميزة

الناصر،، 25 عاما من الريادة والتميز في تقديم الخدمات المصرفية.

الناصر،، 25    عاما من الريادة والتميز في تقديم الخدمات المصرفية. عراقة النشأة وحداثة التطوير ومواكبة العصر، كل هذه المعاني تأتينا عند ...

شخصيات رائدة