pregnancy
آخر الأخبار

شركة سويد للصرافة

فعل المتابعة ليصل جديد المقالات الريادية ،، كرما

كيف تكتب المحتوى التسويقي للمنتج بطريقة تحقق لك النجاح؟

كيف تكتب المحتوى التسويقي للمنتج بطريقة تحقق لك النجاح؟

الإعلان التسويقي لا يوضع بطريقة عبثية وارتجالية، إنما تقوم الشركات بدراسة الاعلان دراسة مستفيضة حتى تتمكن من إيصال الرسالة الى العملاء المحتملين والمستهدفين مما يسهل الاقناع لهم، ولكي تستطيع الشركات اقناع عملائها المستهدفين فلا بد من تحقيق الاعلان للإمتاع والإشباع، ولذلك يثبت الواقع العملي أن المؤسسات تقوم بتأليف الاعلانات ودراسته بشكل مستفيض حتى تتمكن من ايصال الرسالة الى العملاء.
كتابة المحتوى التسويقي والرسالة التسويقية للمنتج

وسائل التسويق بالمحتوى.

تتعدد الوسائل التي تقد المحتوى للجمهور، فقد تقدم المؤسسة المحتوى للعملاء بإحدى الطرق التالية: 
الاعلان الترويجي. 
المقال. 
الكتاب. 
الانفوجرافيك.
القصة القصيرة.
الفديوهات.

أسئلة مهمة لكاتب المحتوى التسويقي:

1. ماذا تريد من هذا المحتوى. لذلك أسأل نفسك هذا السؤال عن الهدف من كتابة المحتوى (فقد يكون الهدف هو تفاعل الجمهور معك، وقد يكون الهدف هو تحقيق تحويل العملاء إلى موقعك، وقد يكون الهدف هو الحصول على حجوزات ومواعيد مع العملاء) 
لذلك حدد ما الذي تريده من المحتوى.
مثال واقعي: في صفحتنا على الفيس بوك نقوم بتقديم محتوى متنوع، فأحيانا نضع محتوى من أجل الحصول على مشاركات كثيرة للمنشور من أجل زيادة الاعجابات بالصفحة ولا نضع فيها رابط الصفحة، وأحيانا نقدم محتوى من أجل تحويل العملاء الى الموقع، فنضع رابط الموقع في المنشور. وهكذا نجد كل حملة تحقق المطلوب منها بشكل كبير جدا. ولله الحمد
2. من هو الجمهور الذي تستهدفه من المحتوى؟ فتحديد الجمهور المستهدف من  المحتوى مهم جدا. 
فمثلا لو قدمت محتوى لأفكار للنساء عن منتجات نسائية او صبغات شعر، فلا تخاطب الرجال بهذا المنشور او المقال، بل خاطب معاشر النساء. وهكذا
واذا كنت تقدم محتوى لبلد معين مصر او السعودية مثلا، فلا يكون المحتوى باللهجة المختلفة عن كل بلد، بل احرص على أن يكون المحتوى متوافق مع اللهجة المحلية للجمهور المستهدف.
3. ما هي الطريقة لعرض المحتوى؟ تتنوع الطرق التي تؤثر في العملاء، بين الصور والانفوجرافيك والفديو القصير والمقال والعرض التقديمي. فما عليك الا تحديد الطريقة التي ستقدم بها المحتوى للجمهور، وعليك التنويع بين الطرق التي تقدم بها المحتوى للجمهور.
4. هل المحتوى الذي تقدمه للجمهور ذا قيمة؟
القيمة هي أكثر شيء يجلب العملاء، والمقصود بالقيمة هي المعرفة والفائدة التي يحس العميل بحصوله عليها، لذلك يلجأ صناع المحتوى الى توثيق المقولات المنقولة عن كبار الكتاب والخبراء.
وفرق كبير جدا عندما تأتي للناس بمقولة رائعة ولا تنسبها لأحد، وعندما تأتي بنفس المقولة وتنسبها لأحد الخبراء، ستجد أن تفاعل الناس مع المقولة التي نسبتها الى أحد الخبراء هي الأكثر قبولا.

عندما تكتب محتوى تسويقيا امزج بين التسويق والامتاع.

لا تقدم المحتوى التسويقي جافا بحيث يدل الناس على المنتج فقط، لذلك فإن الناس التي تشاهد مسلسلا معينا عندما تأتي الفواصل الإعلانية فإنها تقوم بتغير القناة عند وصول ظهور الاعلانات، ولا تهتم بها، لكن إعلان مثل اعلانات شركة زين للاتصالات، تجعل المشاهد يستمتع بها ولا يستطيع تجاوز الاعلان الى غيره، وذلك لأن المحتوى الاعلاني يمزج بين الامتاع ثم بعد ذلك في النهاية تأتي الرسالة التسويقية بذكر اسم شركة زين.
عوامل نجاح الوسائل التسويقية: 
تتنوع الوسائل التسويقية بين الوسائل المرئية والمسموعة والمقروءة، بأن تكون صور وانفوجرافيك او تكون فديوهات واعلانات وهذه مسموعة او تكون مقالات ومنشورات وهذه مقروءة. ولكي تكون الوسائل التسويقية محققة للنجاح، هناك عوامل يجب على كاتب المحتوى مراعاتها، ومن أهم عوامل النجاح عند استخدام أي وسيلة تسويقية: 
العامل الأول: بساطة ووضوح الرسالة Simple and Clear
العامل الثاني: ارتباط الرسالة بالجمهور Relevancy
العامل الثالث: مخاطبة المشاعر Emotional Pitch
العامل الرابع: القيمة المقترحة للمنتج Value Proposition
العامل الخامس: طلب اتخاذ خطوة محددة Call to Action
العامل السادس: جودة الشكل المرئي Quality of Visuals
هذه ستة عوامل يجب على مؤلف المحتوى التسويقي أن يحرص عليها حتى يكتب النجاح لكل حملة تسويقية.

شكرا لتعليقك

مشاركة مميزة

عندما يكون في المؤسسة قائد بعقلية رائد أعمال، (أ. فهمي الحكيمي)

مدير عام مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا، فهمي الحكيمي   عندما يكون في المؤسسة قائد بعقلية رائد أعمال.   مدير عام مستشفى جامعة ا...

شخصيات رائدة