pregnancy
آخر الأخبار

أسس شركة عملاقة ب 1000 دولار فقط (مايكل ديل)

أسس شركة عملاقة ب 1000 دولار فقط (مايكل ديل) 

مايكل ديل القائد المثالث ويعتبر أصغر مدير تنفيذي في قائمة أثرى 500 شخص على مستوى العالم، إنه مايكل ديل مؤسس شركة ديل للحواسيب، أحد أكثر الشخصيات تأثيرا على مستوى العالم بحسب مجلة فورتشن الامريكية لعام 2003م، ويعتبر بحسب مجلة فاينانشال رابع أفضل قائد في العالم.

كيف بدأ مايكل ديل شركته؟

مايكل ديل من مواليد 1965م في ولاية تكساس الأمريكية، كان معجبا بالحاسوب منذ صغره، واشترى حاسوبا من نوع أبل عندما كان عمرة 15 عاما، ولم يكتف بالعمل عليه، بل قام بتفكيكة ومعرفة كيفية صنعة وتركيبه، ومن شغفه وحبه للحواسيب والتكنلوجيا لم يذهب الى المدرسة لمدة أسبوعين من أجل أن يحضر أول مؤتمر له كان عن الحاسوب.
بدأ بالعمل صغيرا، فعندما كان سنه 12 عاما عمل مع زملاء له في بيع الطوابع البريدية ليحقق مكسبا وصل إلى 2000$، ولم يتوقف عند هذا بكل كان يعمل في بيع الاشتراكات لصالح جريدة هيوستن الامريكية، وبحنكة استطاع بيع الاشتراكات للمقبلين على الزواج وكل ساكن جديد في المدينة مما جعله يحقق ربحا قُدر بمبلغ 18000 دولار أمريكي.
وعندما كبر درس في جامعة تكساس تخصص طب إلا أنه كان يبيع الحواسيب للطلاب في السكن الطلابي في الجامعة، ثم توقف عن دراسة الطب في السنة الثانية، وكان عمره عند ترك الدراسة 19 عاما، وقام بتأسيس شركة أسماها شركة ديل وبرأس مال 1000دولار فقط.
كانت تعمل الشركات المصنعة لأجهزة الحواسيب بطريقة معقدة، حيث لا تبيع الحواسيب الى العملاء مباشرة بل يتم بيعها للوسطاء ومن ثم البيع للعملاء، فأسس ديل شركته بهدف البيع للعملاء مباشرة، وتميز بجودة الخدمة المقدمة للعملاء مما جعل الشركة تنمو بشكل متسارع.
لخص مايكل ديل رؤية شركة دل بقوله:
مهمتنا أن تصبح شركة ديل الشركة الأكثر نجاحا على مستوى العالم كله في مجال تكنولوجيا المعلومات
مايكل ديل أسس شركة ديل ب 1000 دولار فقط


لا تجعل التخصص يبعدك عن الرغبة:

من هذه القصة يمكن أن نقول بأن على كل فرد أن يواكب بين رغبته وبين تخصصه ولا يضيع عمره في دراسة ليست ضمن رغباته في العمل، فإذا توافقت الرغبة مع التخصص سيكون المنجز كبيرا جدا.
لذلك واكب بين الرغبة والتخصص الى هنا نكون قد لخصنا مقال مايكل ديل أسس شركة عملاقة ب 100 دولار امريكي.
والله الموفق
شكرا لتعليقك

اعلان مميز جدا