pregnancy
آخر الأخبار

أهم الأدوات والمهارات التي تحتاجها للبدء بقناة يوتيوب خاصة بك

أهم الأدوات والمهارات التي تحتاجها للبدء بقناة يوتيوب خاصة بك

مشروع قناة يوتيوب من المشاريع المربحة في العمل عبر الانترنت، وقناة اليوتيوب من أفضل الفرص التي يمكن لأي انسان أن يستغلها لكي يمتلك عمله الحر، لكن قبل ذلك عليه أن يعرف أهم الأدوات والمهارات التي يحتاجها للبدء بقناة يوتيوب، وعليه أن يدرك أن هناك أمور كثيرة قبل البدء بقناة يوتيوب، وهي: 
الأمر الأول: ضرورة اختيار تخصص او مجال يكون مناسبا للجمهور ويبحث عنه بشكل كبير جدا. 
الأمر الثاني: ضرورة الصبر على القناة وعدم الملل والضجر. 
الأمر الثالث: ضرورة الاطلاع على سياسة يوتيوب من الألف الى الياء. 
الأمر الرابع: عدم الالتجاء لأي مخالفة لشروط يوتيوب. ولا تصدق بعض أصحاب القنوات الذين ينزلون فيديوهات ترشد لاستخدام مواقع للحصول على مشتركين او مشاهدات وغير ذلك. 
الأمر الخامس: الانتاج بشكل مستمر وقياس أثر كل انتاج يتم تقديمه. 
الأمر السادس: الانتباه الى تحقيق شروط القناة قبل مضي سنة او 12 شهر وهي الحصول على 1000 مشترك وتحقيق 4000 ساعة مشاهدة.
الأمر السابع: اعرف أن قناة يوتيوب هي أفضل من موقع الكتروني. من ناحية الزيارات والبحث والمشتركين والاعجابات.
أهم الأدوات والمهارات التي تحتاجها للبدء بقناة يوتيوب خاصة بك 

والان سنأتي الى ذكر أهم الأدوات والمهارات التي تحتاجها للبدء بقناة يوتيوب خاصة بك، وهذه الأدوات يمكن تقسيمها لأدوات تستخدم للانتاج عن طريق الهاتف، وأدوات تستخدم للانتاج عن طريق الكمبيوتر، ولكل من يريد أن يبدأ مشروعه بالانتاج وتكوين القناة أن يختار الأدوات التي تناسبه. وهذه هي أهم الأدوات والمهارات التي تحتاجها للبدء بقناة يوتيوب خاصة بك.

أولا: انتاج الفديوهات عن طريق الهاتف والجوال:

لكي تتمكن من انتاج الفديوهات عن طريق الهاتف او الجوال فمن المهم أن تتواجد لك أدوات التسجيل وبعد ذلك التطبيقات التي تمكنك من الإخراج والانتاج، وهذا من أهم الأدوات والمهارات التي تحتاجها للبدء بقناة يوتيوب خاصة بك.

الاحتياج الأول: الادوات. 

1. تلفون ذو كاميرا متميزة. 
2. مايك لتسجيل الصوت. 
3. وصلة للربط بين المايك والتلفون، لأن منفذ المايك مصمم لأجهزة غير التلفون فتحتاج لهذه الوصلة لكي تتمكن من التسجيل بصوت ممتاز. 
4. اضاءة ممتازة ويمكن أن يتم اعدادها عن طريق توفير لمبات الاضاءة بشكل ممتاز في الغرفة أو المكتب.

الاحتياج الثاني: التطبيقات:

التطبيق الأول: تطبيق تسجيل الشاشة: 

توجد كثير من التطبيقات لتسجيل الشاشة منها تطبيق مسجل الشاشة- تسجيل الشاشة فيديو XRecorder
وهذا التطبيق أستخدمته في بعض التسجيلات لشاشة التلفون.

ملاحظة: يحتاج لهذا التطبيق الذي يقدم دروسا في التقنية لشرح كيفية استخدام برامج الهاتف. أما من يقدم شروحات وغيرها، ويسجل نفسه فلا يحتاج لهذا التطبيق، فيكفيه أن يعتمد على كاميرا الهاتف على أن يحرص أن تكون الكاميرات ممتازة. 

التطبيق الثاني تطبيق كين ماستر ( kine master)

من أفضل التطبيقات التي سهلت صناعة الفديوهات من خلال الهاتف، ( KineMaster - محرر ومونتاج الفيديو، تصميم فيديو) وهو يعتبر من أهم الأدوات والمهارات التي تحتاجها للبدء بقناة يوتيوب خاصة بك .
 حيث يحتوى هذا التطبيق على كثير من الخصائص والميزات التي تمكن صانع الفديوهات من الانتاج بطريقة سهلة جدا، حيث يستطيع أن يضيف للمحتوى الذي سجلة او أنشأه نصوص كثيرة وبأشكال مختلفة، وإضافة التأثيرات المناسبة التي تجعل الفديو يظهر بالشكل الرائع والمذهل.
لكن هذا التطبيق يحتاج الى تلفون ذا مواصفات مميزة؛ لأنه ممكن يصل حجم التطبيق مع التنزيلات الملحقة للتأثيرات والخلفيات الى 1 جيجا ويزيد عليها.

التطبيق الثال: تطبيق لوجو بيت بلاس :

تطبيق لوجو بيت من افضل التطبيقات لتصميم الصور للفديوهات وغيره
يعتبر (Logo Maker Plus - تصميم جرافيكي وإنشاء شعارات) من أحد الأدوات المهمة التي تحتاجه للبدء بقناتك على اليوتيوب، حيث سهل هذا التطبيق تصميم الأيقونات للفديوهات، فلم يعد صانع الفديو محتاجا للتصميم عبر البرامج المعقدة كالفوتشوب والاليستريتور، فقد سهل هذا التطبيق، لصانعي الفديو عمل الصور المصغرة والأيقونات المناسبة، سواء لليوتيوب او للفيس بوك او للانستاجرام ولغيره.  وبالتالي يتمكن صانع الفديو من عمل الصور المصغرة للفديو بكل بساطة
لتحميل التطبيق اضغط هنا.

التطبيق الرابع: تطبيق تصغير حجم الفديوهات  (فيديو ضغط)

تطبيق لضغط حجم الفديوهات بدون تخفيف الجودة
توجد كثير من التطبيقات لضغط الفديوهات ومن التطبيقات المميزة تطبيق فيديو أداة ضغط وهو تطبيق مميز في ضغط الفديوهات دون الاخلال بجودتها ويمكن ضغط الفديو الى نسبة 70% ولا تتأثر جودته بشكل كبير. 

ثانيا: انتاج الفديوهات عن طريق الكمبيوتر.

بعض الشباب يريد أن يقوم بالانتاج ويفضل استخدام الكمبيوتر للسرعة التي يمكنها في استخدام الكمبيوتر، وتوجد تطبيقات سهلة جدا لاستخدام الكمبيوتر في الانتاج ومن أفضل هذه البرنامج للانتاج عن طريق الكمبيوتر فليمورا ويمكن تحميله من الموقع الخاص بهم وهو برنامج سهل جدا ويمكن عن طريقه انشاء الفديوهات بكل بساطة وسهولة وبطريقة احترافية، جدا. 

(فلمورا) افضل برنامج للانتاج عبر الكمبيوتر بك سهولة ويسر 

فقط يحتاج كل من يريد انشاء الفديو الخاص به الى العمل وفق الخطوات التالية: 
1. تجهيز شعار القناة واللوجو الخاص بها عن طريق البرامج المتقدمة ويمكن الاستعانة بصديق لعمل شعار للقناة يكون مميزا.
2. توفير الموسيقى او الميوز للقناة عن طريق الاستعانة بأحد الاصدقاء. وقد يستغني عنها في بداية انشاء القناة ولا يضيفها الى الفديوهات، لكن فيما بعد لا بد أن يحرص على بناء هذه الموسيقى الخاصة بالقناة 
3. تنزيل الصور التي تتعلق بالفديو الذي قام بالتسجيل عليه من اجل يقوم باضافتها في برنامج فلمورا.



شكرا لتعليقك