pregnancy
آخر الأخبار

أسباب انخفاض أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (الخميس 2-7-2020م)

شهدت العملات الأجنبية انخفاضا مقابل الريال اليمني في اليومين الآخرين
# الخميس 2 يوليو  2020 م
# الوقت 4:01 م

#صنعاء 

#السعودي

# شراء   161.60
# بيع 162
#دولار
#شراء 612
# بيع  615

 تحديث الان

#عدن

#السعودي 
 #الشراء  199 البيع 199.5


# الدولار
# الشراء 758 بيع  762

أسباب انخفاض أسعار العملات الأجنبية مقابل الريال اليمني (الخميس 2-7-2020م)


أسباب الانخفاض وتراجع العملات مقابل الريال اليمني: 



✅ إنخفاض أسعار العملات الأجنبية بسبب مبيعات بنك الأمل لسحب اليمني بهدف صرف مشروع الضمان الإجتماعي من الأسبوع القادم ، وكذلك المنظات الأخرى تبيع وتسحب اليمني.

✅ كذلك من الطبيعي الإنخفاض بسبب إنعدام البترول وانخفاض مبيعاته ، وتجار النفط متوقفين عن الشراء من السوق وهذه أهم نقطة ، لذلك نرى هذا الإنخفاض ، مع إنعدام الطلب في السوق وتوافر العرض.

✅ بالنسبة لمبيعات البنك المركزي أو بالأصح لجنة المدفوعات (#صنعاء) فقد باعت لتجار السلع الأساسية قبل اسبوعين بتأريخ 15-6-2020م وتكلمنا عن هذا بتأريخه ، ثم باعت لبعض الشركات والشبكات يوم الخميس 25-6-2020م ريال سعودي بسعر 163.10 ريال لتغطية كل من لديه عجز أو مكشوف من الشركات أو الشبكات ، ووعدت اللجنة كل من لديه مكشوف بأنها ستبيع لهم من سعر 162.80 ريال في اليوم الثاني ، وستستمر في البيع حتى يرجع السعر كما كان عليه عند 158 ريال ويستقر على هذا.

✅ وفي حالة ارتفعت الأسعار فجأة ستقوم اللجنة بمعالجة ذلك مع جميع الصرافين وحجز السيولة من الريال اليمني وتسليمها فقط على دفعات بقدر احتياجات السوق من السيولة وذلك للحفاظ على العملة من الإنهيار.

✅ كذلك اتخذت اللجنة خطوة للبيع لتجار السلع الأساسية لتغطية المشتريات الخارجية مقابل الدولار الأمريكي بسعر 608 ريال ، ويتغير هذا السعر بتغير طبيعة السوق للوصول إلى السيطرة عليه ، وهذا يؤدي إلى إنعدام الطلب من السوق ، ويسحب سيولة الريال اليمني من السوق ومن التجار ، ويعمل على تهدأت الأسعار.

✅ إجراءات قوية يتخذها البنك المركزي اليمني بـ #صنعاء ، سيتم توقيف شبكات والعمل على تخفيض الأسعار بما يحد من عمليات المضاربة ، والتغطية لتجار السلع الأساسية بما يحد من عمليات الطلب من سوق الصرافة ، والبيع للشبكات والشركات وسحب السيولة للحفاظ على استقرار السوق.


💢أخبار الصرافة اليمنية💢
شكرا لتعليقك

اعلان مميز جدا