pregnancy
آخر الأخبار

التحليل الفني لأسعار الذهب ليومنا 7-7-2020م

التحليل الفني والاساسي للذهب مدى متوسط وطويل ليوم 7-7-2020

اعداد :حفيظ النجار

ارتفعت أسواق الذهب مرة أخرى بعد انخفاضها في البداية يوم الإثنين. هذا لا يفاجئني كثيراً، حيث كان الذهب في اتجاه صعودي قوي جداً منذ شهور. في الواقع، كان الوقت الوحيد الذي شهدنا فيه تراجعاً كبيراً هو محاولة المتداولين الحصول على أرباح من السوق من أجل تغطية الخسائر الهائلة في أجزاء أخرى من محافظهم. كان هذا في شهر مارس، ومنذ ذلك الحين لم يشهد الذهب الكثير من التراجع. كان هناك تدعيم، ولكن ليس هناك تراجع كبير.

لا يزال المستوى 1800 دولار في الأعلى يمثل مقاومة هائلة، وحقيقة أننا تمكنا من اختراق هذا المستوى الأسبوع الماضي تشير إلى أننا سنصل في النهاية إلى ما فوق ذلك. بمجرد قيامنا بذلك، من المحتمل أن يتجه السوق نحو المستوى 2000 دولار، وهو بالطبع رقم كبير وكامل ومهم نفسياً. في هذه المنطقة، أتوقع أن أرى الكثير من ضغوط البيع، ولكن بمجرد أن نصل إلى هناك، فمن المحتمل أن ينزلق السوق إلى الأعلى. أعتقد أن هذا سوف يحدث مع الوقت الكافي، ولكن هناك الكثير من العمل الذي يجب القيام به قبل أن يصبح ذلك وارداً.


إالتحليل الفني لأسعار الذهب ليومنا 7-7-2020م
على الجانب السلبي، أرى المستوى 1750 دولار يقدم الدعم، تماماً كما أرى الدعم عند المتوسط المتحرك لـ50 يوماً. بعد ذلك، لدينا حاجز دعم رئيسي عند المستوى 1700 دولار. وبعبارة أخرى، هناك الكثير من الدعم في الأسفل بما يمنع حتى التفكير في بيع هذا السوق. بالإضافة إلى ذلك، هناك الكثير من الأسباب الجوهرية للاعتقاد بأن الذهب سيجذب قدراً معيناً من الاهتمام، لأن البنوك المركزية حول العالم تضخ الأموال في الأسواق. هذا بشكل عام يجب أن يستمر بوضع القليل من الطلب على الذهب بشكل عام. علاوة على ذلك، لدينا الكثير من المخاوف حول العالم التي يمكن أن تتسبب يقيام الأسواق بتجميع الأموال في الذهب. والأكثر وضوحاً هو أرقام فيروس كورونا التي تستمر بالارتفاع، والتي يمكن أن توقف النمو العالمي. إذا حدث ذلك، فسوف يبحث الناس عن الأمان والذهب. علاوة على ذلك، فإن الوضع التجاري بين الولايات المتحدة والصين، بالإضافة إلى التوترات الجيوسياسية الشاملة، لا تزال تزداد سوءاً. من المفترض أن تستمر عمليات التراجع في هذه المرحلة بتقديم الكثير من فرص الشراء، ونتيجة لذلك سأنظر إلى الانخفاضات كفرصة لإضافة إلى مركز أنشأته بالفعل في الذهب. في النهاية، سوف نصل إلى المستوى المرتفع ونبدأ بحصد الفوائد.



خلاصة. تْحُلُيَلُ  الذهب ليوم 7-7-2020

قدّم سعر الذهب تداولات إيجابية ملحوظة يوم أمس لينجح بالعودة إلى القناة اللحظية الصاعدة التي تظهر بالصورة، مما يضيف مزيد من الدعم لاستمرار سيناريو الاتجاه الصاعد على المدى اللحظي والقصير، بانتظار مزيد من المكاسب لزيارة مستويات 1800.00 ثم 1850.00 التي تمثّل أهدافنا الإيجابية التالية.
المتوسط المتحرك 50 يواصل دعم الموجة الصاعدة، حيث يحمل السعر من الأسفل، مع الانتباه إلى أن استمرار الارتفاع المتوقع يتطلب الثبات فوق 1770.00 والأهم فوق 1756.00

يتداول سعر الذهب بسلبية ليهاجم دعم القناة اللحظية الصاعدة التي تظهر بالصورة، مما قد يضغط على السعر لاختبار الدعم الأهم عند 1756.00 قبل العودة للارتفاع من جديد.
المتوسط المتحرك 50 يقدّم الدعم الإيجابي للسعر، لنحتفظ بتوقعاتنا للاتجاه الصاعد بشرط الثبات فوق 1756.00، مع التذكير بأن أهدافنا الرئيسية المنتظرة تبدأ عند 1800.00 وتمتد إلى 1850.00.
نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1770.00 والمقاومة 1810.00
الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد

المهندس :حفيظ النجار

توصيات فنية
تحليل فني على المدى القصير والمتوسط والطويل للاسعار
قياس القوة الشرائية والبيعية
معرفة موثرات الاخبار على العرض والطلب واحتساب مدى الارتدادات والانعكاسات وتوصيات باوقات الدخول والخروج للبيع والشراء
صفقات سريعة ومربحة بشراء وبيع الذهب باليمن
لمعرفة كل هذا اشترك.بقناتنا على التليجرام عبر الرابط ادنى👇
https://t.me/hafeedalnajaraExchang
شكرا لتعليقك