pregnancy
آخر الأخبار

التحليل الفني والاساسي للذهب مدى طويل ومتوسط ليوم 15يوليو 2020

التحليل الفني والاساسي للذهب مدى طويل ومتوسط ليوم 15يوليو 2020

اعداد المهندس :حفيظ النجار

تراجعت أسواق الذهب بشكل كبير خلال جلسة الثلاثاء، ولكننا بدأنا نرى المشترين ما دون المستوى 1800 دولار مرة أخرى، وهو بالطبع أمرٌ لفت الكثير من الاهتمام. من خلال تحويل الأشياء مرة أخرى لتشكيل شمعة على شكل المطرقة، فمن المرجح أن نرى المشترين مهمين. بشكل عام، أعتقد أنها مسألة وقت قبل أن يأتي الباحثين عن القيمة ويشترون الذهب لأنه رخيص للغاية عند هذه الانخفاضات، حيث تواصل البنوك المركزية حول العالم محاولة تدمير عملاتها الورقية. يعد الاحتياطي الفيدرالي واحد من أكبر من يقوم بذلك، وبالتالي فمن المحتمل أن نرى انخفاض قيمة الدولار الأمريكي على المدى الطويل. لقد حدث ذلك بالفعل في أسواق الذهب مقابل العملات الأخرى، لذلك لا أرى لماذا سيكون الأمر مختلفاً هنا
هناك قدر معين من الطلب على الدولار الأمريكي بسبب الديون المقومة بالدولار الأمريكي حول العالم، مما جعل هذا السوق أبطأ قليلاً من أسواق العملات الأخرى مقابل الذهب. من خلال النظر إلى هذا الرسم البياني، أعتقد أن هناك الكثير من الدعم تحت المستوى 1750 دولار، حيث يوجد المتوسط ​​المتحرك لـ50 يوماً وبالطبع المستوى 1800 دولار كما رأينا هنا خلال يوم الثلاثاء. تسبب المستوى 1830 دولار في الأعلى بالقليل من المقاومة، ولكن أعتقد أنه يشكل هدفاً لطيفاً قصير المدى. بمجرد أن نخترق فوق ذلك المستوى، فمن المحتمل أن نتجه إلى المستوى 1850 دولار بعد ذلك لأنه "الرقم الكامل" التالي. على المدى الطويل، أعتقد أننا سوف نتجه إلى المستوى 2000 دولار، لكن الأمر سيستغرق بعض الوقت للوصول إلى هناك نظراً لحقيقة أنه سيكون هناك العديد من الأخبار الرئيسية وبالطبع لا يزال هناك عرض قوي لسندات الخزانة الأمريكية. هذه الأصول بالطبع تتطلب الدولار الأمريكي، وذلك يعمل ضد قيمة هذا السوق.


التحليل الفني والاساسي للذهب مدى طويل ومتوسط ليوم 15يوليو 2020


مع ما سبق، فإن الحقيقة هي أن سوق الذهب في اتجاه صعودي كبير، ولن يتغير ذلك قريباً. سيستمر شراء الانخفاضات بكونه الطريقة للتداول، وليس لدي أي سيناريو الآن يحعلني على استعداد لبيع الذهب، باستثناء شيء مثل قرار مجلس الاحتياطي الفيدرالي تغيير سياسته النقدية، وهو أمر بعيد في الوقت الحالي.

المهندس :حفيظ النجار

توصيات فنية 
تحليل فني على المدى القصير والمتوسط والطويل للاسعار 
قياس القوة الشرائية والبيعية
معرفة موثرات الاخبار على العرض والطلب واحتساب مدى الارتدادات والانعكاسات وتوصيات باوقات الدخول والخروج للبيع والشراء
صفقات سريعة ومربحة بشراء وبيع الذهب باليمن
التحليل الفني والاساسي للذهب مدى طويل ومتوسط ليوم 15يوليو 2020

دراسة حركة الذهب اليوميه مدى قصير لحظي ليوم 15يوليو 2020

اعداد حفيظ النجار

للجلسة الثالثة على التوالي تشهد أسعار الذهب محاولات لاختراق مستوى مقاومة 1810 لتستقر التداولات اللحظية دون المستوى المذكور.
من زاوية التحليل الفني اليوم ومع تدقيق النظر لا تزال أسعار الذهب تعمل داخل القناة السعرية الصاعدة الموضحة على المخطط البياني فاصل زمني 240 دقيقة، علاوة على استمرار دفاع مؤشر القوة النسبية عن الاتجاه الصاعد وحصوله على زخم إضافي.
العوامل الفنية تشير إلى احتمالية مواصلة الارتفاع ولكن مستوى المخاطر لا يتناسب مع العائد المتوقع ولذلك سوف نقف لحظياً على الحياد لنكون أمام أحد السيناريوهات التالية:
امتداد الاتجاه الصاعد يحتاج أن نشهد تأكيد اختراق 1810 والأهم 1814 وذلك عامل محفز يُعزز من الصعود لملامسة 1823/1824 هدف أول ومن بعدها 1835.
تفعيل مراكز البيع يتوقف على تأكيد كسر 1800 والذي يقود أسعار الذهب لإعادة اخبار 1793 وقد تمتد إلى 1785.
تذكير: مستوى المخاطر لا يتناسب مع العائد المتوقع.
مستويات التداول
الدعم الأول:   1793.00
المقاومة الأولى: 1414.00 
الدعم الثاني: 1781.00   
المقاومة الثانية: 1823.00 
الدعم الثالث: 1772.00   
المقاومة الثالثة: 1835.00 


###الخلاصة للذهب اليوم


يجري سعر الذهب اختباراً لمقاومة القناة الفرعية التي تظهر بالصورة، والتي تشكّل نموذج علم استمراري صاعد ننتظر أن يساهم بدفع السعر لتحقيق مزيد من الارتفاع خلال الجلسات القادمة، حيث يحتاج السعر لاختراق 1811.00 لتفعيل التأثير الإيجابي لهذا النموذج وفتح الطريق أمام تحقيق أهدافنا الإيجابية التي تبدأ عند 1850.00 وتمتد إلى 1865.00.
وبالتالي، فإننا مستمرون بترجيح الاتجاه الصاعد للفترة القادمة بشرط أن يحافظ السعر على ثباته فوق مستوى 1780.00.

حيث يتداول سعر الذهب بإيجابية ليهاجم مقاومة العلم الصاعد المشار له صباحاً، مما يدعم استمرار سيناريو الاتجاه الصاعد المتوقع بفعالية بقية اليوم، بانتظار استهداف مستويات 1850.00 ثم 1865.00 كمحطات رئيسية تالية، مع الإشارة إلى أن المتوسط المتحرك 50 يواصل دعم الموجة الصاعدة المقترحة، والتي ستبقى قائمة ما لم يتم كسر مستوى 1780.00 والثبات دونه.
نطاق التداول المتوقع لهذا اليوم ما بين الدعم 1795.00 والمقاومة 1840.00
الميل العام المتوقع لهذا اليوم: صاعد
المهندس :حفيظ النجار


المهندس حفيظ النجار
توصيات فنية 
تحليل فني على المدى القصير والمتوسط والطويل للاسعار 
قياس القوة الشرائية والبيعية
معرفة موثرات الاخبار على العرض والطلب واحتساب مدى الارتدادات والانعكاسات وتوصيات باوقات الدخول والخروج للبيع والشراء
صفقات سريعة ومربحة بشراء وبيع الذهب باليمن
لمعرفة كل هذا اشترك.بقناتنا على التليجرام عبر الرابط ادنى👇
https://t.me/hafeedalnajaraExchang
شكرا لتعليقك

اعلان مميز جدا