pregnancy
آخر الأخبار

لماذا لا نتعامل بالريال الالكتروني؟

لماذا لا نتحول الى التعامل بالريال الالكتروني؟

أرغب بحقيقة في أن يتحول التعامل بيننا الى الريال الالكتروني، وأقول دائما لماذا لا نتحول الى التعامل بالريال الالكتروني، هذا السؤال كثيرا مايراودني للكثير من الأسباب، من أهما: 
وجود عملة متدهورة في البلاد بشكل كبير جدا. 
الحل المثالي لأزمة السيولة.
سهولة إجراء المعاملات المالية.
الحفاظ على العملة الوطنية.
ضمان عدم سرقة او ضياع الأموال:

الجهات المنوط بها تحويل المجتمع إلى الريال الالكتروني: 

توجد الكثير من الجهات التي يناط بها لتحويل التعامل النقدي في البلاد الى الريال الالكتروني، وتتوسع خدمات هذه الجهات بين موسع يسمح بالقيام بكافة التعاملات والعمليات وبين مضيق قصر التسديد على الخدمات فقط، وهذه الجهات هي: 
تطبيق ام فلوس والكريمي جوال من بنك الكريمي الاسلامي.
تطبيق محفظتي من بنك التضامن.
تطبيق ريال موني من كاك بنك.
تطبيق فلوسك من شركة كوليتي كونكت بالشراكة مع بنك اليمن والكويت.
تطبيق الريال موبايل من شركة يمن موبايل.

الجهة المرشحة لنقل المجتمع الى الريال الالكتروني: 

كل الشركات تقدم خدمات مميزة في نقل المجتمع إلى التعامل بالريال الالكتروني، ولكني قد تعاملت مع بنك الكريمي، ووجدت أنه من السهولة واليسر أن يتم تحويل المجتمع إلى التعامل بالريال الالكتروني، حيث يمكن القيام بكثير من التعاملات الالكترونية، ولقد مارست التعاملات التالية:
1. تحويل رواتب الموظفين على حساباتهم في بنك الكريمي، حيث أنه لا يوجد موظف عندنا إلا ويتم إلزامه بقطع حساب في بنك الكريمي، لأنه بكل صراحة لا نريد أن نظل نشتغل بصرف الرواتب والمستحقات للموظفين.
2. كل من يتعامل معنا يتم التحويل عله عن طريق الحساب في البنك، بل نلزم من يتعامل معنا بضرورة أن يكون لديه حساب في البنك؛ لأنه بكل صراحة يكاد يكون مؤذي لنا نقل الأموال الى الجهات التي نتعامل معها، وهي وبكل بساطة أصبحت تفضل التعامل عبر الريال الالكتروني حتى إنها عندما تقوم بالتسديد للشركات الآخرى يكون عبر الايداع من الأرصدة التي تجمعت منا ومن غيرنا.
3. كل تسديدات النت والهاتف والكهرباء تتم عن طريق التطبيق وبكل بساطة، فلم نعد بحاجة الى كروت ولا الى انتقال الى الجهات اللازمة للتسديد، وهذا بصراحة أراحنا من مواصلات التنقل وغيرها.

ضرورة تهيئة المجتمع للتعامل بالريال الالكتروني:

شكرا لتعليقك