pregnancy
آخر الأخبار

تعرف على التطبيقات التي قامت غوغل بحذفها

 

عدد التطبيقات التي قامت جوجل بحذفها:

قالت الشرطة البلجيكية أن "غوغل" قامت مؤخرًا بحذف ثمانية تطبيقات من متجر غوغل بلاي الخاص بها، كما أنها قدمت نصيحة للمستخدمين بإزالتها في أسرع وقت، ويُعتقد أن جميع هذه التطبيقات تحتوي على برنامج Joker الضار والخطير القادر على إحداث فوضى في أي هاتف يصيبه.


لماذا برنامج Joker 

وتشير إلى أن هذه التطبيقات مدمجة ببرنامج Joker والذي يتمتع بالقدرة على التجسس المخفي على هاتف الضحية، وبرامج الاتصال المميزة على الأجهزة، والتي يمكنها بعد ذلك تسجيل المستخدمين في خطط اشتراك شهرية باهظة الثمن، كما أنه من المحتمل أن يقوم بإرسال مبالغ مالية من الهاتف إلى جهات مجهولة من حساب الضحية البنكي، وتقول غوغل أن هناك بعض الضحايا وجدوا أنفسهم يدفعون ما يزيد عن 240 جنيهًا إسترلينيا سنويا مقابل هذه الاشتراكات الاحتيالية.


وقال باحثون في شركة Quick Heal Security Lab للأمن السيبراني، إن Joker يمكن من خلاله الوصول إلى الرسائل النصية وجهات الاتصال والكثير من المعلومات الأخرى على الهواتف الذكية، وكان قد تم اكتشاف Joker لأول مرة في العام 2019، وقامت غوغل حينها بحذف حوالي 30 تطبيقًا، وقالت إنها قضت عليه لكنه عاد مؤخرًا، كما ويشير باحثون في الأمن السيبراني مؤخرًا إلى أنهم شهدوا "زيادة كبيرة" في التطبيقات التي تأتي مليئة ببرامج Joker الضارة.

 

وفي ذات الصدد قالت شركة أمن الهواتف Zimperium، إنها شهدت أكثر من 1000 عينة جديدة من Joker منذُ تقريرها الأخير عن المشكلة في عام 2020، كما أنها حذرت من أن لصوص الإنترنت وجدوا بشكل روتيني طرقًا جديدة وفريدة من نوعها لإدخال هذه البرامج الضارة في متاجر التطبيقات الرسمية وغير الرسمية.

وكان قد نشرت وسائل إعلام كثيرة لقائمة التطبيقات التي قامت غوغل بحذفها تعرف على التطبيقات التي قامت غوغل بحذفها:

التطبيقات التي تم حذفها من متجر جوجل:

1.  Auxiliary Message

وهو تطبيق يستخدم للمراسلات النصية وإرسال الرموز والملفات وكذلك الوسائط، كما أنه يتيح للمستخدم الاتصال المجاني وغيرها من المميزات.


2.  Element Scanner

هذا التطبيق مُدرج ضمن فئة الأدوات، ويقوم بتحويل الصور إلى نص بسرعة عالية، كما أنه يقوم بتحويل المستندات الورقية إلى مستندات إلكترونية بدقة عالية،

 

3.  Fast Magic SMS

وهو تطبيق خاص بالمرسالات الفورية وفي نفس الوقت يمكن استخدامه للمرسالات النصية، ويتيح للمستخدم الكثير من المميزات التي تساعد في ارسال واستلام الرسائل النصية المختلفة.


4.  Free CamScanner

وهو تطبيق خاص بنسخ المستندات المختلفة عن طريق المسح الضوئي باستخدام الكاميرا وتخويلها إلى مستندات وصور عالية الدقة.

 

5.  Go Messages

وهو تطبيق مراسلة فورية لنظام الاندرويد ويمكن من خلاله ارسال واستقبال الرسائل القصيرة النصوص والمكالمات وغيرها.

 

6.  Super Message


وهو تطبيق يقوم بترتيب رسائلك المختلفة مع الأشخاص أو جهات الاتصال بما فيها رسائل الايميل والنصية وغيرها، ويمكن استخدامه لإرسال الرسائل الكثيرة في وقت قصير.


7.  Great SMS

وهو أيضًا تطبيق محادثة فورية يتيح لك التواصل مع جهات الاتصال التي تريدها في أي وقت


8.  Travel Wallpapers

وهو تطبيق خاص بتغيير خلفيات الهاتف لمناظر طبيعية وجميلة من أماكن كثيرة حول العالم.


هذه ثمانية تطبيقات قامت جوجل بحذفها من المتجر نظرا لأنها تحتوي على برامج تجسس على هواتف العملاء وتخترق بياناتهم .

شكرا لتعليقك