pregnancy
آخر الأخبار

كيف توثق صفحة نشاطك التجاري على فيسبوك

 






يعتبر موقع فيسبوك من أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم، وذلك تعديه حاجز الثلاثة مليار مستخدم، لا يقتصر استخدام الفيسبوك على الأشخاص فقط، بل أصبح هنا جهات حكومية ودول وهيئات دولية تمارس نشاطها على الفيسبوك، والكثير من الشركات العملاقة التي أصبحت تمارس الكثير من أعمالها على فيسبوك، ويتميز الموقع بتقديم الكثير من المميزات التي تسهل عملية التصفح والتواصل داخل الموقع، أيضًا من أولويات الشركة هو الأمان والوثوقية، لاسيما لصفحات المشاهير والشخصيات الهامة والشركات التجارية الكبرى، خوفًا من انتحال الشخصية ونشر محتوى كاذب أو مظلل، في هذه الحالة تلجأ شركة فيسبوك إلى توثيق بعض هذه الحسابات بالعلامة الزرقاء، ومن خلال هذا المقال سنتعرف إلى الطرق التي تقوم بها فيسبوك من أجل عمليه التوثيق، وما هي الطرق التي تتبعها من أجل توثيق صفحتك الشخصية أو التجارية.

 

ما هي الشارة الزرقاء

هي علامة صح تأتي بجانب اسم حساب أو صفحة الفيسبوك، وهي شارة تحقق أو كما يطلق عليها البعض العلافة الزرقاء، وهي بالعادة تستخدم في جميع مواقع التواصل الاجتماعية وتدل على أن الصفحة التي تحمل هذه الشارة تم التحقيق منها وهي صفحة حقيقة تحمل نشاطًا تجاريًا أو سياسيًا أو فنينًا معين، وقد تكن لأحد الأشخاص المشهورين أو الشخصيات العامة.

 

توثيق الحساب تعتبر طريقة مميزة لإعطاء الوثوقية للشخصيات الهامة والمشهورة والتجارية وغيرها، وذلك ليتمكن الناس من معرفة أن الصفحة حقيقية وتمثل نشاطًا معينًا وهي الممثلة الرسمي عن ذلك النشاط كما تساعد على الظهور في الصفحات ونتائج البحث بسهولة.

 

 

طريقة التوثيق

هناك نوعين من التوثيق في فيسبوك وهي الأولى خاصة بالأشخاص والحسابات الشخصية وهي التي ثبت فيها الفيسبوك أن الملف الشخصي هو الملف الفعلي للشخص الذي يدعي أنه يمثله، ويقوم فيسبوك بتوثيق الحساب بشكل تلقائي، أو عن طرق طلب مسبق من قبل صاحب الحساب، والثانية بالصفحات ذات أي نشاط، وهي الصفحات العامة أو الشركات الإعلامية والعلامات التجارية التي تمارس نفس المهام، وقد استخدم فيسبوك من قبل علامة روادية للتوثيق للأعمال الصغيرة لكنه ألغاها بعد أن تسببت في إرباك المستخدمين.

 

يأخذ فيسبوك مجموعة من الاعتبارات التي من أجل يقوم بعملية توثيق الحسابات والصفحات، وتمر عملية التقييم في عدة معايير خاصة بالموقع والتي تتبع من خلالها شروط الخدمة ومعايير المجتمع على فيسبوك وفي هذه الحالة يجب أن تحقق الصفحات والشخصيات هذه النقاط:

·       |أن تكن الشخصية أو الصفحة حقيقية ومسجلة في أحد الكيانات التجارية أو المدنية بشكل رسمي.

·       أن تمثل الحضور لهذا الشخص أو النشاط التجاري، يمكن التحقق من صفحة أو ملف شخصي واحد فقط لكل شخص أو نشاط تجاري، باستثناء الصفحات والملفات الشخصية ذات لغات معينة.

·       أن يتضمن القسم حول وصورة الملف الشخصي ونشاط العمل ومنشورات في الصفحة.

·       ان تتبع الصفحة أو الحساب شخصية أو علامة تجارية أو كيانًا معروفًا، يتم البحث عنه كثيرًا.

·       كما يجب أن تتوفر بعض المعايير مثل عناوين صفحات الملفات الشخصية في المواقع الأخرى، والوصول إلى 20 ألف متابع في بعض الأحيان، والنشاط المستمر وغيرها.

أما اذ لم يقم فيسبوك بتوثيق حسابك أو نشاطك التجاري هنا يوفر لك فيسبوك خدمة من خلالها تقوم بتقديم طلب للموقع من أجل توثيق الحساب، ويجب توفير بعض الوثائق والمعايير من أجل توثيق الحساب منها:

·       إذا كانت الصفحة أو الملف الشخصي يمثل شخصًا، في هذه الحالة ستحتاج إلى نسخة من بطاقة هوية تحتوي على صورة صادرة عن جهة حكومية رسمية مثل: جواز السفر، رخصة قيادة، بطاقة الهوية القومية.

·       إذا كنت تريد توثيق حساب خاص بمؤسسة فستحتاج إلى نسخة من فاتورة هاتف أو مرافق، شهادة التأسيس، عقد تأسيس الشركة، مستندات الاعفاء الضريبي.

كما يجب أن تتضمن المعلومات عن التواجد العام للصفحة أو الملف الشخصي، بما في ذلك المكان الذي يُعرف فيه بشكل أفضل ومن هو جمهوره، كما يجب تحديد عنوان URL ذات الصلة والتي تساعد على توضيح مدى تميز الصفحة أو الملف الشخصي، سيقوم فيسبوك بمراجعة طلبك والتأكد من مدى صحة كافة المعلومات، ويتم بعدها قبول أو رفض الطلب.

 

 

 

 

 

إرسال تعليق
شكرا لتعليقك