pregnancy
آخر الأخبار

عشر أدوات رقمية مهمة لكل رواد الأعمال

 


اجتاحت الثورة الرقمية العالم الحديث بكل تفاصيله، وأصبحت شيئًا مهم تقم عليه المؤسسات التجارية والدول العظمي، وهناك أدوات رقمية تساعد على توفير فوائد لا حصر لها لقطاع الأعمال بشكل كبير، ومع ضرورة مواكبة الاحداث وتسريع الأعمال توفر الأدوات الالكترونية السرعة والوقت والجهد، ونعرض لكم اليوم أهم الأدوات الرقمية المهمة لكل رواد الأعمال، وهذا التصنيف صنف من قبل مجلة "نيغوثيوس إي إمبريسا" (negocios y empresa) الإسبانية.

 

 

  برنامج "غوغل أناليتكس" (Google Analytics)

قدم الموقع الشهير غوغل أداة مجانية لمتابعة تطورات مواقع الشبكة الخاصة بك، وتحديد نقاط قوته، بالإضافة إلى تقديم تقارير حول عدد الزيارات، وأيضًا يتم تحديد مكان الزوار ومن أي دولة بالضبط، ومعرفة المحتوى الأكثر مشاهدة، مع معرفة الفئة العمرية التي يجذبها موقعك، كما تتييح لك هذه الخدمة بإعادة توجيه استراتيجياتك نحو المواد التي تلبي تلك المتطلبات.

 

وتعتبر هذه الأداة من الأدوات المهمة لمن يتطلب عملهم الكتابة في مدونة، وهي تقوم بتوفير تقارير مفصلة للعملاء المحليين الذين يرغبون في النشر على موقعك، وينبغي أن تتضمن خطة عملك عدد الزيارات، التي يسجلها موقعك في فترة زمنية معينة، وملف تعريف المستخدمين، الذين يرتادونه، والمعلومات التي ستوفرها لك هذه المنصة.

 

 

تطبيق "بافر" (Buffer)

العمل على منصات التواصل الاجتماعية مهم جدًا لزيادة إيرادات الشركات الناشئة وتعريف الناس بها، ويجب على الشركات أن تسجل حضورها في مختلف مواقع التواصل الاجتماعية، لاسما وأن هذه المنصات تجلب مئات الالف من المتابعين.

 

برنامج بافر هو أداة رقمية لرواد الأعمال يقوم ببرمجة المحتوى وفق النوع الذي ترغب في نشره على حساباتك الخاصة في مواقع التواصل الاجتماعية، ويمنحك بافر إمكانية إعداد المحتوى الذي تريد وتحديد وقت تحميله خلال اليوم، ما يعطي انطباعا بأنك نشط على الشبكة.

 

 

"غوغل وورك سبيس" (Google Apps for Work)

تتيح لك هذه الأداة خدمة كتابة رسائل البريد الالكتروني المخصصة والوصول إلى محادثات الفيديو ومشاركة المستندات في الوقت الفعلي، تضم هذه المنصة أكثر من 5 ملايين شركة تعزز التعاون بين موظفيها وزيادة انتاجهم.

 

 

 

 

 

 

"لوحة التحقق" (Validation Board)

 

تشكل هذه الخدمة مكانة مهمة لرواد الأعمال، فهي تساعد على التحقيق من المخاطر المحتملة وتقليلها، كما تتيح لك لوحة التحقيق اختيار أفكار عن طريق التحقيق من مدى صحة الفرضيات القائمة عليها، كما تحدد هذه الخدمة ما إذا كانت هذه الأفكار ناجحة أو لا.

 

 

 

"مايند ماستر" (MindMeister)

في هذه الخدمة يمكن أن تنشأ خرائط ذهنية على الإنترنت، والتعاون في الوقت الفعلي مع أشخاص آخرين، ويمكنك وضع ملاحظات للتغيرات التي تجريها، على خريطتك، ويمكن حفظ هذه التغييرات بكل سهولة، هناك أكثر من 14 مليون شخص تتبادل الأفكار والتدوين والملاحظات والتخطيط للمشاريع في هذا التطبيق.

 

 

أداة "مخطط نموذج العمل التجاري" (Business Model Generation Canvas)

 

من خلال هذه الخدمة تستطيع تطوير نماذج أعمال جديدة أو توثيق النماذج الموجودة، وتعتبر من الأدوات الرقمية المعتمدة من رواد الأعمال المبتكرين لتحدد كيفية سير العمل،

تساعدك هذه الخدمة على تطوير نماذج أعمال جديدة أو توثيق النماذج الموجودة. إنها من الأدوات الرقمية المعتمدة من رواد الأعمال المبتكرين في هذه المنصة، يُفصّل نموذج العمل إلى 9 خانات، تُظهر المنطق الذي تسير وقفا له أعمال الشركة، وكيف تجني الأموال. ويمكنك الاعتماد على معالج إستراتيجي يسمح لك بالتركيز وجعل نموذجك مستداما ومربحًا.

 

 

 

 

أداة "منشئ حديث المصعد" (Elevator Pitch Builder)

 

حديث المصعد عبارة عن خطاب قصير وموجز، يشرح أهم العناصر الموجودة في الفكرة، ويعتبر من الطرق الناجحة لإقناع الشركاء أو المستثمرين المحتملين بأن يكونوا جزءًا من مشروعك، إذا كنت ترغب في كتابة خطاب فعال، يمكنك الاعتماد على هذه الأداة التي صممتها كلية هارفارد للأعمال.

 

"زينكيت" (Zenkit)

تعتبر هذه الأداة نظامًا أساسيًا لإدارة المشاريع ويجمع بين مزايا القوائم والتقويمات والجداول وقواعد البيانات والخرائط الذهنية، وهذه  الأداة مخصصة لتلبية احتياجات الشركات الصغرى وأصحاب الأعمال الحرة.

 

 

 

 

 

"فاكتوسول" (Factusol)

هو عبارة عن ببرنامج فوترة مجاني، مثالي للتحكم في المبيعات، ويقوم بتقديم المعلومات عن طريق تمثلات بصرية، ويستخدم هذه البرنامج في أكثر من 70 ألف شركة يوميًا، وذلك لسهولة الاحتفاظ بالفواتير وتحديثها. يسمح فاكتسول بالتحكم الكامل في المشتريات والمبيعات، وإنشاء كتالوغ كامل للمنتجات، ومحفظة العملاء، وإدارة التحويلات.

 

"إن فيجين" (InVision)

تساعد هذه الأداة على تطوير البرمجيات، إذ تمنح مستخدمها ميزة التصميم السريع للنماذج الأولية لموقع الشبكة أو التطبيق، كما أن لديها ميزات مدمجة تسمح للأفراد والفرق بإنشاء نماذج أولية عالية الدقة للهاتف المحمول ومواقع الويب، بالإضافة إلى التعاون في الوقت الفعلي وإدارة المشاريع بسهولة.

شكرا لتعليقك