pregnancy
آخر الأخبار

شركة الجزيرة للصرافة (تفوق في الأداء ودقة في العمل وسبق في الريادة)


شركة الجزيرة للصرافة

تفوق في الأداء،، ودقة في العمل،، وسبق في الريادة

بدأت شركة الجزيرة للصرافة كمنشأة فردية في العام 2001م، ومنذ التأسيس كان الهدف العام للشركة هو المساهمة الجادة في زرع الثقة وترسيخها بين الجمهور من خلال الالتزام الصادق والجاد والعمل الدؤوب، ومن هذا المنطلق عقدت الشركة العزم على المساهمة في قيادة العمل المصرفي بالبلاد، وبدأت الشركة سباقا مع الزمن من خلال بناء برنامج توسعي للشركة، حيث وصل عدد الفروع العاملة إلى 33 فرعا، بالإضافة إلى شبكة الوكلاء الداخليين والخارجيين، وذلك من خلال إنشاء نظام معلوماتي متطور خاص بالشركة، كل ذلك جاء لتقديم المزيد من الخدمات ليستفيد منها كل شخص باليمن، إلى جانب كل ما سبق كان لا بد أن يكون للعمل الخيري والاجتماعي دورا كبيرا في سياسة الشركة، بل ويمثل أحد أهدافها، حيث ساهمت الشركة في العديد من المشاريع الخيرية والاجتماعي إيمانا من قيادتها بأهمية هذا العمل؛ لتتحول إلى كيان ذي أبعاد اقتصادية واجتماعية.
"نقف هذه المرة مع شركة هي إحدى ركائز العمل المصرفي في اليمن، المتميزة في جودة خدماتها، الرائدة في ابتكار الخدمات المصرفية، الساعية لتلبية احتياجات العملاء، صاحبة الرؤية الواضحة لتحقيق أسلوب حياة أفضل في المجتمع، إنها شركة الجزيرة للصرافة"

بداية التأسيس:

شركة الجزيرة للصرافة تميز وريادة

تأسست شركة الجزيرة للصرافة كمؤسسة فردية على يد الاستاذ/ حميد عبدالله المجاهد، في عام 2000م، في رحلة تأسيس مدهشة، وباستفادة من خبرته الواسعة، فبينما كان يدرس في كلية التجارة جامعة صنعاء كان قد اكتسب الخبرة الواسعة من عمله في إحدى شركات الصرافة، ووجد الفرصة سانحة أمامه لتأسيس شركة صرافة خاصة به، فقرر فتح  الجزيرة للصرافة، وأسس أول مقر لها في شارع حدة، ومن ثم بدأ في العام الأول بالتوسع خارج العاصمة ففتح فرعا له في عدن ومن ثم فرعا في تعز، و بعد تم الانتقال إلى أن تكون شركة صرافة في عام 2002م. تحت اسم شركة الجزيرة للصرافة.
وفي هذا درس لكل رائد أعمال: "فالقائد لا يظل يدور في حلقة الوظيفية بل يبحث عن الفرص ويحسن استغلالها، وتلك هي الريادة، كما أدركها الاستاذ/ حميد عبدالله المجاهد عندما كان يعمل موظفا لدى شركة صرافة، فإدراك الفرص وحسن استغلالها من أفضل صفات رواد الأعمال".

عن المؤسس:

مؤسس شركة الجزيرة للصرافة أ.حميد عبدالله الحمادي

المؤسس لشركة الجزيرة للصرافة  هو صاحب الخبرة الإدارية والقائد المحنك الاستاذ/ حميد عبدالله المجاهد، الذي ولد في محافظة تعز من مديرية المواسط بني حماد في عام 1970م، حيث استطاع في فترة وجيزة أن يجعل من شركة الجزيرة للصرافة واحدة من أهم شركات الصرافة العاملة في اليمن، لما له من مهارات قيادية ورصيد اقتصادي جعله قادرا على التعامل مع كل التحديات التي ليس لها لغة سوى لغة الأرقام.
فالاستاذ حميد عبدالله المجاهد يعد بحق قائدا محنكا وإداريا ناجحا، يبحر في المياه العاتية كقبطان ماهر، واحدا من أحد القيادات التي تصنع النجاح ولا تبحث عنه، بدأ صغيرا كموظف في شركة صرافة لينشأ شركة الجزيرة للصرافة التي أصبحت واحدة من أهم شركات الصرافة العاملة في اليمن.

إحدى ركائز التنمية:

تشارك شركة الجزيرة في صناعة التنمية من خلال تنمية القدرات البشرية، وذلك بتدريب كوادر بشرية على أهم قطاع وهو القطاع المالي، مع عملها الدائم على استيعاب كثير من الكوادر اليمنية في كافة المجالات البرمجية والمحاسبية والإدارية وغيرها، مما يسهم في صنع تنمية على أكثر من مستوى اقتصادي واجتماعي، بالإضافة إلى استيعاب قطاع واسع من السوق المحلي والتجار وتسهيل معاملاتهم وفق أحدث النظم المالية المعاصرة. ونظرا لكون شركة الجزيرة للصرافة أحد ركائز الاقتصاد الوطني في القطاع المصرفي بانتشارها الواسع وقدرتها الاستيعابية وحصتها السوقية، فإنها بهذا تساهم بشكل فعال في تحقيق التنمية الشاملة في اليمن.
رؤية شركة الجزيرة للصرافة


وبذلك تعد شركة الجزيرة إخوان للصرافة رافدا من روافد التنمية الاقتصادية في ربوع اليمن، فبسبب وجود مثل هذه الشركة في اليمن التي حرصت على العمل وفق معايير وقوانين البنك المركزي لمكافحة غسيل الأموال دخلت الأنظمة العالمية لليمن، مثل: ويسترن يونيون وموني جرام، وغيرها، وهذا يمثل إضافة حقيقة للوطن.



أهم مميزات شركة الجزيرة للصرافة:

بتصميم وإرادة كبيرين من أجل تحقيق النجاح استطاعت شركة الجزيرة أن يكون لها انتشار واسع في أنحاء الجمهورية اليمنية، ففي وقت قصير وصلت فروع الشركة إلى أكثر من 31 فرعا، ناهيك عن نقاط الخدمة المنتشرة لأكثر من 500 نقطة في مختلف مناطق البلاد، ولعل من أهم مميزات شركة الجزيرة للصرافة:
مميزات شركة الجزيرة للصرافة

1. تقديم خدمة الصرافة للمناطق الريفية:

 فقد تفردت وتميزت شركة الجزيرة في تقديم خدمات مصرفية في مناطق ريفية، حيث ركزت على تقديم الخدمات المصرفية في المناطق الريفية لا سيما في تعز إسهاما منها في تخفيف المعاناة عن كثير من أبناء المناطق الريفية، وبنفس الرسوم التي تأخذ في المدن الكبيرة. فكانت شركة الجزيرة للصرافة هي المتفردة في تقديم هذه الخدمات لمناطق ريفية في مراكز المديريات والأرياف، مما خفف على التجار وعلى المجتمع التكاليف الكبيرة والعناء في الانتقال إلى المدن للصرف أو التحويل، ولعمري فهذا تفرد في تقديم العمل المصرفي لن تجده إلا في الشركات الرائدة.
وبالتالي فشركة الجزيرة للصرافة كما يقول المدير التنفيذي/ أ. منير عبدالله المجاهد: قد عملت على خلق وعي مصرفي في المناطق الريفية مما ساعد على تخفيف المعاناة عن كثير من أبناء المجتمع في إرسال واستلام الحوالات المالية.

2. الالتزام بالمعايير الدولية لمكافحة غسيل الأموال:

 فأكثر ما يميز شركة الجزيرة للصرافة هو الالتزام بالمعايير الدولية لمكافحة غسيل الأموال، حتى أنه لما زارت منظمة الفاتف ( مجموعة العمل المالية للشرق الاوسط) اليمن في عام 2007م و 2010م، كانت أحد الجهات المصرفية التي اختارتها للزيارة هي شركة الجزيرة للصرافة كمؤسسة مرشحة عن القطاع المصرفي بالإضافة إلى بعض البنوك العاملة في اليمن.

3. شركة الجزيرة للصرافة وكالة معتمدة لمؤسسات مالية محلية وعربية:

 واحدة من أكثر ما يميز شركة الجزيرة وكالتها للمؤسسات المالية المحلية كالبنوك وغيرها، ومن أهم الوكالات التي تقوم بها:
- وكيل معتمد لشركة شفت للخدمات المالية.
- وكيل معتمد لبنك الأمل للتمويل الأصغر.
- وكيل معتمد لخدمة السريع للحوالات- كاك بنك.
- وكيل معتمد التضامن باي.

4. تفردت شركة الجزيرة للصرافة بامتلاك أول شبكة حوالات مالية:

 حيث يعد نظام الجزيرة اون لاين- حوالات الجزيرة المالية السريعة، أول شبكة حوالات مالية  تم انشاؤها في اليمن، ويتميز بالسهولة والسرعة والحداثة.

5. المساهمة في محاربة الاحتكار:

 وذلك من خلال تقديم خدمة مالية منافسة ومتطورة، والعمل الدائم على تحسين أسعار الصرف، ورسوم التحويل المنافسة.

القيم الجوهرية لشركة الجزيرة للصرافة:

أهم قيم ومبادئ شركة الجزيرة للصرافة
تنشأ سمعة الشركة من مجموعة القيم المنسوب لها، كما أن القيم هي ما تمثل التوجهات الاستراتيجية للمؤسسات والشركات، وتقاس سمعة الشركة بالقيم المنسوبة إليها، ولشركة الجزيرة للصرافة مجموعة من القيم الجوهرية التي تعكس الصورة الجميلة لهذه الشركة، ويستشعر العملاء توافق القيم المكتوبة مع السمعة الحسنة لهذه الشركة، فمن قيم شركة الجزيرة للصرافة:
-  التميز في تقديم خدمات مالية ومصرفية.
- الأمانة
- النزاهة والشفافية.
- الجدارة.
- الأمان.
- الالتزام والجودة في الخدمات المصرفية
- التطوير المستمر.
- المبادرة والإبداع.
- الخدمة المجتمعية.

وهذه القيم فيض من غيض تعكس رؤية الشركة في أن تصبح شركة مصرفية رائدة تقدم خدمات مالية ومصرفية مبتكرة، تلبي احتياجات العملاء لتحقيق أسلوب حياة أفضل في المجتمع في كل مكان.

خدمات مجتمعية تقدمها شركة الجزيرة للصرافة:

تقدم  شركة الجزيرة للصرافة خدمات مجتمعية عديدة مساهمة منها في خدمة المجتمع تتلخص أهم هذه الخدمات في:
1. صرف حوالات المساعدات الانسانية التي تقدمها المنظمات الدولية ( اليونسيف- منظمة أطباء بلا حدود – منظمة كير العالمية) وغيرها.
2. المساهمة والمشاركة في تنفيذ المشاريع الحيوية في المناطق التي تتواجد فيها فروع الشركة، من خلال تقديم الخدمات المصرفية في الريف والمدن.
3. المساهمة في الحد من البطالة عن طريق خلق فرص عمل لرفد الاقتصاد الوطني  بكوادر مؤهلة ومدربة تدريبا كاملا للعمل المصرفي بخبرة وكفاءة عالية تعمل على خدمة المجتمع.
4. المساهمة في تقديم الخدمة المجتمعية من خلال رعاية مشاريع التخرج لطلاب الجامعات والمعاهد.

سياسة التوظيف في شركة الجزيرة للصرافة:

توظيف الشباب واطلاق قدراتهم هو أكثر ما يميز الشركات الرائدة، ولذا تحرص شركة الجزيرة للصرافة على توظيف الشباب وتدريبهم التدريب الكامل على العمل المصرفي، وتعتمد على اختيار أفضل الكوادر والقيادات الشابة للعمل في الشركة في ظل معايير محددة، من أهمها: الأمانة، والمصداقية، وحب التطوير، والقدرة على الابداع.

انتشار الشركة الواسع ونظرتها للمستقبل:

برغم انتشار الشركة الواسع وامتلاكها شبكة فروع في مختلف المحافظات، وسعيها الدائم لتوسيع عملها، إلا أن هذه الشركة بفكر قيادتها المتمثلة برئيس مجلس الادارة الاستاذ حميد، تسعى لأن تكون الشركة الرائدة في تقديم الخدمات المصرفية والمالية، من أجل توسيع وتنمية العمل المصرفي.
ويحدثنا المدير التنفيذي/ منير عبدالله المجاهد، بأن ما زالت الشركة تسعى للتوسع وتغطية معظم مناطق اليمن، وأنها وبرغم العوائق الموجودة والتحديات التي تواجه القطاع المصرفي، إلا أنها ترى أن المستقبل في اليمن ما زال مفتوحا أمام كل شركات الاستثمار، وأن لديهم طموحا كبيرا وقدرة على التغلب على كل العوائق والصعاب.
المدير التنفيذي لشركة الجزيرة للصرافة، أ. منير المجاهد 


معلومات عامة عن شركة الجزيرة للصرافة:

تأسست عام 2000م
المؤسس: حميد عبدالله المجاهد.
موقع الشركة: https://www.aljazeerabros.com/
رقم التواصل(  577770- 01)
المقر الرئيسي لشركة الجزيرة للصرافة هو في صنعاء شارع الدائري بعد جولة كنتاكي
وفروعها المنتشرة في أرجاء اليمن هي:

1
نقطة
العنوان
الدولة
المدينة
هاتف
2
الإدارة العامة
الدائري جولة كنتاكي
اليمن
صنعاء
3
المركز الرئيسي
شارع حدة أمام يمن سوفت
اليمن
صنعاء
4
شارع تعز
بجانب بنك سباء
اليمن
صنعاء
01/624445
5
شارع هائل
جولة العشرين
اليمن
صنعاء
01/473973
6
شارع الرياض
عمارة سابحة بداية شارع الزبيري
اليمن
صنعاء
01/575865
7
شارع القاهرة
امام عمارة السنباني
اليمن
صنعاء
01/224181
8
شارع الستين الشمالي
جوار سوق الخضروات
اليمن
صنعاء
01/335400
9
عدن
الشيخ عثمان
اليمن
عدن
02/390217
10
بير باشا
الحصب الشارع العام
اليمن
تعز
04/248 450 04/248449
11
شارع جمال
الشارع العام بجانب مخازن التربية
اليمن
تعز
04/251756 777306922
12
حوبان تعز
مفرق الحوبان بجانب بنك الأمل
اليمن
تعز
04/288967 777306948
13
النشمة
أمام مجمع الغنامي
اليمن
تعز
04/306208 777306926
14
التربة
الشارع العام
اليمن
تعز
04/300746 777306928
15
حوبان قدس
الشارع العام
اليمن
تعز
773775177
16
الراهدة
الشارع العام
اليمن
تعز
04/313777 777306930
17
الدمنة
الشارع العام
اليمن
تعز
04/324210 777306934
18
السمسرة
الشارع العام
اليمن
تعز
04/308973 777306936
19
المسراخ
الشارع العام
اليمن
تعز
04/340900 777306938
20
العين
الشارع العام
اليمن
تعز
04/306685
21
البرح
الشارع العام
اليمن
تعز
04/355430
22
الأحد
الشارع العام
اليمن
تعز
04/834112
23
المركز
الشارع العام
اليمن
تعز
777306949
24
مفرق ماوية
الشارع العام
اليمن
تعز
04/285266
25
الحديدة
شارع صنعاء جولة شمسان
اليمن
الحديدة
03/222435
26
باجل
الشارع العام جوار البنك الزراعي
اليمن
الحديدة
03/500114
27
إب
شارع العدين جوار بنك التضامن
اليمن
إب
04/407000
28
العند
الشارع العام جوار بنك سبأ
اليمن
لحج
02/525464
29
هجدة
أمام البنك اليمني
اليمن
تعز
04/351 319





1 comments:

انقر هنا لـ comments
3 سبتمبر 2020 1:07 م ×

هل يوجد فرع في النشمه وهل يوجد ويستر يونين

Unknown شكرا لتعليقك ولتفاعلكم معنا
الرد
avatar
admin
شكرا لتعليقك

اعلان مميز جدا