pregnancy

الاستثمار العقاري من افضل انواع الاستثمارات

هل الاستثمار العقاري أفضل انواع الاستثمارات؟

لا غنى للناس عن العقارات فهم بحاجة الى السكن وبحاجة الى العمل والمكاتب والمحلات وغيرها. ولذلك تتنوع الاستثمارات في العقارات بشكل كبير جدا بل أصبح الاستثمار العقاري من أفضل أنواع الاستثمارات في الكثير من البلدان .

 

لماذا يعتبر الاستثمار العقاري أفضل أنواع الاستثمارات؟

يعتبر أفضل أنواع الاستثمارات وذلك للآتي
افضل انواع الاستثمارات الاستثمار العقاري

1. الاستثمار في العقارات يحقق دخلا مرتفعا:

فمثلا لو أن صاحب المال قرر استثمار ماله في بنك من البنوك فغاية ما سيحصل عليه في نهاية السنة من أرباح هو نسبة 10 الى 15% من رأس المال، لكن الاستثمار العقاري في يحقق أرباحا كثيرة جدا اذا أمنت المخاطر في العقارات ، فقد قام الكثير من الناس بشراء أراض في مناطق قريبة من المدن، ثم بعد فترة بسيطة تصل الى السنة بلغت قيمة العقار الذي تم شرؤه الى الضعف. اي 100% من قيمة رأس المال، فأن تحقق أرباحا بنسبة 100% في استثمار يعتبر استثمارا كبيرا.
ليس هذا فقط بل إن نسبة الأمان وعدم وجود المخاطر الاستثمارية في العقار تكاد تكون عالية، فمن الاستحالة أن يخسر المستثمر في العقارات. إن لم يربح. فالعقار من الأصول المعمرة والتي لا تهلك بسرعة.

2.  الاستثمار العقاري يحقق دخلا ثابتا:

تقوم شركات الاستثمار العقاري ببناء مدن سكنية ثم تبيع هذه المدن الى الناس بأقساط مريحة وبمبالغ ثابتة، بل تسلك هذا المسلك البنوك الاسلامية، وهذا ما يحقق الدخل الثابت لصاحب العقار مع استراجاع رأس المال
بل الكثير من المستثمرين يعمد الى بناء الأبراج السكنية او لمكاتب العمل، وتوجد كثير من الأمثلة للأبراج العالمية والدولية والمحلية التي تحقق دخلا ثابتا لأصحابها وملاكها.

3.  الاستثمار في العقارات آمن:

مخاطر الاستثمار العقاري ليست كثيرة فهي تكاد تنحصر في شراء أرض ليست للبائع او أرض قد تم بيعها مسبقا او شراء ارض هي مستأجرة سواء من المؤجر او من الاوقاف.
بخلاف بقية الاستثمارات التي لا تعد أمنة وانما محفوفة بالمخاطر( مخاطر الهلاك ومخاطر الضياع ، ومخاطر التلف، وغير ذلك منن المخاطر التي تلحق الاستثمارات الأخرى.)

نماذج لمشاريع كبيرة في الاستثمار العقاري 

الاستثمار الالكتروني (موقع عقار ماب نموذجا):

مع توسع التسويق الالكتروني وقدرة التقنية للوصول الى كافة الناس كان الاستثمار العقاري الالكتروني من أفضل انواع الاستثمار ومن  أفضل أنواع الاستثمارات التي تعتبر نموذجا مشرفا للاستثمار العقاري موقع عقار ماب لصاحبه عمار المسعودي ( يمني الجنسية) هذا الرجل الذي كافح وناضل حتى أصبح موقعه محرك البحث العقاري الأول في مصر وفي بعض الدول العربية.

 الشركات المتخصصة ببناء المدن السكنية:

تتنافس شركات الاستثمار على بناء المدن السكنية والابراج وبيعها كشقق سكنية بالتقسيط وتحقق الشركات في هذا الاستثمار مبيعات مربحة بشكل كبير.

 مكاتب العقارات وسطاء البيع والدلالة 

سماسرة البيع والشراء والايجار في العقارات يعتبرون من خبراء العقارات ولذلك يعمد المشتري الى الاعتماد عليهم في شراء عقار، المهم في التعامل مع سماسرة العقارات ان يكون من الاشخاص الموثوقين والأمناء.

 أنواع الاستثمار العقاري

استثمار طويل الأجل

هذا الاستثمار الذي تقوم بها شركات الاستثمار والبنوك الاسلامية وأصحاب رؤوس الأمول، ويتمثل هذا الاستثمار في بناء الشقق السكنية سواء في مدن سكنية او في الابراج العالية، ثم بيعها بأقساط مريحة للعملاء وبأسعار تحقق للشركات والبنوك أرباحا مناسبة على فترات تصل الى العشر سنوات من التقسيط والتسديد
وقد يتمثل هذا الاستثمار في بناء أبراج سكنية أو بناء أبراج تجارية ثم القيام بتأجيرها، وهذا الاستثمار الى جانب أنه يضم اصولا معمرة تخل تزيد على مئات السنين والدخل الثابت فيها يحقق أرباحا لأصحابها ولشركات الاستثمار.

استثمار قصير الاجل

يستطيع القيام بهذا النوع من الاستثمار العديد من الناس وليس بالضرورة أن يكون مستثمرا، فقد يكون شخصا يريد تحقيق أرباحا وينمي دخله، وطريقة هذا الاستثمار هي بشراء أراض في مناطق موعودة بالتجديد فيها كأن يتم شق طريق  فيها مثلا أو أن يتم إقامة مجمعات سكنية فيها، فيقوم ثم القيام ببيعها في الوقت الذي يرتفع فيه ثمنها 
او أن يقوم الشخص بشراء عقار ثم يضيف إليه بعض الاضافات والتجهيزات ثم القيام ببيعه بسعر أغلى مما يحقق لصاحب المال أرباحا كثيرة وفي فترة قصيرة.

شكرا لتعليقك

مشاركة مميزة

الدكتور/ محمد عبدالله الآنسي،، مدير عام مجموعة الجيل الجديد،، ممن جمع بين القيادة والريادة

الدكتور/ محمد عبدالله الآنسي،، مدير عام مجموعة الجيل الجديد  ممن جمع بين القيادة والريادة الحياة تصنع القادة: قد تظن في الوه...

شخصيات رائدة

شاهد هذا الفديو ،، افضل صفات المدراء الناجحين