pregnancy

خمس نصائح في الاستثمار العقاري لا تهملها أبدا !!

نصائح في الاستثمار العقاري

النصيحة الاولى :فرق بين الاستثمار في العقارات والعمل في العقارات

الاستثمار العقاري يعني البيع والشراء في العقارات وتشغيل رأس المال في العقارات 
العمل في العقارات يتم بتسخير المال في المقاولات والبناء والتطوير العقاري، والعمل العقاري لن يكون مربحا كالاستثمار في العقارات.

أقرأ أيضا: الاستثمار العقاري من افضل انواع الاستثمارات
فما ينبغي للمستثمر أن يفرق بين العمل في العقارات والاستثمار العقاري، فلا يخلط بينهما، لأن العمل في العقارات يندرج ضمن عقود العمل وعقود المقاولات وغيرها، ولن يكون العمل في العقارات مربحا بقدر الاستثمار العقاري.
خمس نصائح للاستثمار العقاري لا تغفلها  أبدا

 النصيحة الثانية: استشر خبراء العقارات

لا تشتر العقار بدون أن يكون معك خبير في العقارات، فمثلا أيهما أفضل ان تشتري لك شقة في برج من الابراج التي ترتفع الى عشرات الادوار او تشتري شقة في مدينة سكنية الادوار في العمائر فيها لا تتجاوز 4 أدوار، هنا ستحتاج الى مفاضلة كبيرة، لذلك استشر خبيرا في العقارات
ايضا هل تشتري قطعة أرض في طرف المدينة او تشتري في داخل المدينة أيهما أفضل بالنسبة لك؟ إذا وجد خبير العقارات معك فسوف تتخذ القرار الصائب.

النصيحة الثالثة: كن حذرا في شراء العقارات

الاستثمار في العقارات ليس ككل الاستثمارات فمخاطره قليلة لكنها قاتلة، لذلك كن حذرا في شراء العقارات لأن  النصب منتشر في العقارات ومألوف للكثير بسبب بيع أراضي ليست مملوكة للبائع او بيع أراض هي تتبع الاوقاف كأن يكون البائع استأجرها من وزرارة الاوقاف ثم قام ببيعها دون أن يكون قد حررها، لذلك نصيحة كن حذرا في شراء العقارات.

 النصيحة الرابعة : اطلب كل الوثائق المتعلقة بالعقارات وابحث عن الورثة

من أجل ان لا تخسر رأس مالك اطلب كل وثائق الملكية والبيع السابق وغيرها ولا تتساهل في طلبك لها، فقد وقعت الكثير من حالات بيع أراضي قد تم بيعها مرارا، مما جعل المشترين في تنازع دائم فيما بينهم.

النصيحة الخامسة: استثمر في المكان الذي تعمل او تسكن فيه.

فلا تشتر عقارا في محافظة او مدينة بعيدة عنك، لاحتمال ان يتم النصب عليك فيه، ولأن استفادتك الاولية منه ستكون شبه معدومة، ولأنك لن تعرف ماذا يحصل لعقارك، لذلك اذا لديك رأس مال فلا تستثمره الا في المكان الذي انت موجود فيه سواء أكان سكنا او كان عملك فيه.


3 comments

انقر هنا لـ comments
9 نوفمبر 2019 1:11 م ×

كلام جميل ومفيدللمبتدين وذوي الخبره

الرد
avatar
admin
10 نوفمبر 2019 3:54 ص ×

كلام قمة في الرووووعه

الرد
avatar
admin
10 نوفمبر 2019 6:05 ص ×

شكرا لك كثيرا
نستفيد منكم

الرد
avatar
admin
شكرا لتعليقك

مشاركة مميزة

الدكتور/ محمد عبدالله الآنسي،، مدير عام مجموعة الجيل الجديد،، ممن جمع بين القيادة والريادة

الدكتور/ محمد عبدالله الآنسي،، مدير عام مجموعة الجيل الجديد  ممن جمع بين القيادة والريادة الحياة تصنع القادة: قد تظن في الوه...

شخصيات رائدة

شاهد هذا الفديو ،، افضل صفات المدراء الناجحين