pregnancy
آخر الأخبار

أهمية التقنية والتكنولوجيا مع وجود وباء مثل فيروس "كورونا"

 أهمية التقنية والتكنولوجيا في زمن كورونا 

من أغرب الأخبار التي سمعناها أن قادة العالم اجتمعوا في قمة العشرين في زمن كورونا عن طريق الفديو، في سابقة قل سماعها في التأريخ؛ لكننا سمعناها في زمن كورونا ليثبت لنا مدى أهمية التقنية والتكنولوجيا في الحياة، وكان كورونا هو المثبت لهذه الأهمية.
أهمية فديو كونفرنس في الأعمال وفي حياتنا: 
مؤتمرات الفديو بالعربية او ما يسمى Video Conference  يساعد الشركات والشخصيات على تقريب المسافات وعقد الاجتماعات بكل سهولة دون الحاجة الى السفر والانتقال الى مقر الموظفين. 
فديو كونفرنس يساعد مدراء الشركات على التوظيف عن بعد، وإدارة الموظفين بكل بساطة وسهولة والتواصل معهم، عن طريق الفديو وعقد المؤتمر معهم
فديو كونفرنس يسهل على المدراء عقد الصفقات واتمام البيع بكل تفاصيله دون الحاجة للسفر.
التقنية والتكنولوجيا وأهميتها في إدارة الاجتماعات في زمن كورونا

ماذا تحتاج لتشغيل فديو كونفرنس:

تحتاج لكي تعمل على فديو كونفرنس الى توفير الآتي 
1. خط نت 
2. كاميرا تصوير 
3. حاسوب مع الشاشة.
4. ميكرفون.
5. سماعة.
بهذا فقط يتمكن الناس من التواصل فيما بينهم وعقد الاتفاقات واتمام الصفقات، وادارة الاجتماعات بكل سهولة دون الاحتياج الى زيادة التكاليف والسفر ودون ضياع الوقت.
استخدام فديو كونفرنس لم يكن بتلك الشهرة وبذلك النمو المتسارع مثل ما حدث في زمن كورونا الذي أثبت أهمية التقنية والتكنولوجيا، حيث أن من المتوقع ان تتم مؤتمرات الأعمال عن طريق مؤتمرات الفديو، لذلك سيشهد العالم خلال الفترة القصيرة سباقا محموما في تطوير برامج مؤتمرات الفديو.

لماذا كورونا أثبت أهمية التقنية والتكنولوجيا:

في دراسات قام بها مركز المسح الأمريكي في عام 2018م حيث أثبت أن أكثر من 13 مليون أمريكي يعملون من البيت ، عمل عن بعد، وبالتالي فهم بحاجة ماسة لمثل هذه البرامج التقنية لإدارة أعمالهم، أيضا برامج مثل مستقل او الفري لانسر هي تقوم بتوظيف الناس عن بعد، وبالتالي يحتاج صاحب المشروع وصاحب العمل لادارة العمل بالاتفاق مع هؤلاء، فكان برنامج لمؤتمرات الفديو كفيل بتحقيق النمو للمشاريع التي تعتمد العمل عن بعد، لكن ما نزل هذا البلاء كورونا بالناس، حبس الناس في بيوتهم عن رضا او عن إكراه، وهو ما جعل نسبة العمل من المنازل عالية جدا، وبسبب حصار أصحاب الأعمال في بيوتهم كان الاحتياج الى فديو كونفرنس كبير جدا، ولذلك فإن هذا العقد من الزمن يحتاج الى تنمية كبيرة في ثقافة العمل عن بعد، وبذلك اختصر كورونا المشوار في اثبات أهمية التقنية والتكنولوجيا في الحياة العملية. ومما أعلى من قيمة هذه التقنيات مثل هذه الأخبار
رئيس الوزراء يجتمع بالسادة الوزراء عن طريق تقنية الفديو كونفرنس، 
رئيس جامعة الوادي يجتمع اليوم الأحد مع هيئة التدريس عن طريق تقنية فديو كونفرنس.
مثل هذه الأخبار التي في المواقع الالكترونية تؤكد لنا كيف أن فيروس كورونا يثبت لنا أهمية التقنية والتكنولوجيا.


شكرا لتعليقك