pregnancy
آخر الأخبار

كيف تسوق لشركتك ومنتجاتها من خلال الفديو؟

كيف تسوق لشركتك ومنتجاتها من خلال الفديو؟

مما لا شك فيه أن التسويق يعمل على تعزيز السمعة ونشر الوعي وتغيير قناعة العميل، من أجل أن يصل الى الهدف الحقيقي المتمثل في زيادة المبيعات، فأي عملية تسويقية لا تهدف ولو بشكل خفي الى زيادة المبيعات، فإنها تكون فاشلة حقيقة.
وللفديو سحر وتأثير كبيران، فهما يغرسان الوعي بالعلامة التجارية ويحققان تغيير قناعة العميل، ويعززان السمعة بشكل كبير جدا، وذلك للآتي: 
1. طول فترة الفديو. 
2. سهولة استخدام الفديو بخلاف المقالات التي تستدعي قراءة ومتابعة وتركيز.
3. اعتماد الفديوهات على التأثيرات البصرية والصوتية كالموسيقى. وهي تشعر المستمع بارتياح كبير.

فوائد المحتوى التسويقي عبر الفديو: 

من منا لا يتذكر الاعلانات التلفزيونية للمنتجات والشركات، لأكثر من 30 سنة ونحن نردد: "اطلب ديما الاصلي اطلب ديما يماني"
وكذلك نردد اغنية الاعلان، الو سمن التلفون الحقني ،،
لإعلانات الفديو سحر في التأثير والاقناع وبشكل كبير جدا، وهو يحقق الأهداف التسويقية بشكل لافت، حيث تتحقق في ذهن المتلقي والسامع بشكل كبير جدا. وهذا ما يبين أهمية التسويق لشركتك ومنتجاتها من خلال الفديو

لماذا التسويق للشركات وللمنتجات من خلال الفديوهات؟

أصبح من الأهمية بمكان أن تلجأ للتسويق لمنتجك ولشركتك من خلال الفديو، لأنه توجد إحصائيات وأرقام مهولة تتحدث عن استخدام الناس للفديوهات، حيث تشير التقارير الصادرة عن جوجل وعن غيره بأنه لا يكاد يخلو يوم الانسان من مشاهدة فديوهات، فكل فرد لديه تلفون محمول يكاد يكون أكثر مشاهدة للفديوهات بشكل يومي. ومن ذلك الآتي:
1. يوتيوب يعتبر ثاني أكبر محرك بحث بعد جوجل.
2. يوميا يشاهد على اليوتيوب فيديوهات أكثر من مليار ساعة بواسطة مليارين مشترك ومستخدم نشط، هذا من غير الزوار الذين ليست لديهم حسابات.
3. تطبيق Tik Tok  يعتبر أكبر منصة لمقاطع الفديوهات القصيرة في آسيا.
4. عدد المشتركين في يوتيوب وصل إلى أكثر من مليارين مستخدم نشط.
من هذه الأرقام البسيطة فقط، ندرك أهمية صناعة المحتوى التسويقي عبر الفديو، وندرك ضرورة عدم إهمال التسويق بالفديوهات، ولا بد لكل شركة أن يكون لديها فديوهات ترويجية ومحتوى مرئي ومشاهد حتى تسوق للشركة من خلال الفديو.

أنواع المحتوى الذي يمكنك صنعه بالفديوهات:

1. الريبورتاجات: 
هي فديوهات قصيرة تشرح رؤية وأهداف الشركة، وقد تكون حول بعض المنتجات وهي تعتبر فديوهات قصيرة توصل الرسالة الى المستهدف بشكل سريع جدا، وتحتاج في عمل هذه الفديوهات الى كتابة السيناريو بطريقة احترافية، وكذلك الاحتياج الى تسجيل صوتي، وإجراء بعض التصوير في مختلف المناطق والأماكن.
وهذا الفديو يتم اجراؤه عن الشركة ومع المدراء والموظفين.
2. فديوهات شرح تجارب العملاء: 
الاقناع بهذه الفديوهات من افضل أنواع الاقناعات، حيث ينقل هذا الفديو التجارب المميزة والناجحة للعملاء، ويعزز ثقة العملاء المحتملين بهذه المنتجات وبهذه الشركة.
3. فديو الشرح: 
هذا الفديو يستغرف من دقيقة الى دقيقتينن ويتم شرح كيفية استخدام المنتجات وتكون بطريقة بسيطة ومعبرة وسهلة، ويتم ذكر المميزات والخصائص لمنتجات الشركة.
4. فديوهات المؤتمرات والاحداث في الشركة: 
هذا المجتوى يقدم قيمة حقيقة للمجتمع ويشعر العميل بقدرة الشركة وكبر حجمها بعقدها مثل هذه الأعمال الكبيرة، وهو ما يعزز الثقة فيها وفي منتجاتها وأعمالها والخدمات التي تقدمها. ومنه تعلم كيف تسوق لشركتك ومنتجاتها من خلال الفديو؟
5. فديوهات الاجابة عن الأسئلة الشائعة: 
تعمد الشركات الى وضع إجابات في مدوناتها عن الأسئلة الشائعة، فمن الأفضل تحويل هذه الإجابات الى فديوهات فهي الافضل استماعا عند العملاء وأكثر تفضيلا، وبوجودها تتعزز ثقة العملاء وتكبر في أعينهم الشركة كثيرا.
6. محتوى مكتوب بدون صوت:
هذا من الفديوهات التي يحبها العملاء بحيث يكون هناك صور معبرة في الفديو مع شرح واضح ويتم عرضها بطريقة انسيابية بحيث تستميل العميل الى متابعتها حتى النهاية.
هذه فديوهات ينبغي لصاحب الشركة او المؤسسة أن يحرص على التنويع بينها، وأن يسعى لتنمية الانتاج المرئي والمشاهد، من أجل يحقق الأهداف التسويقية المرجوة، وبهذا نكون قد أجبنا على سؤال كيف تسوق لشركتك ومنتجاتها من خلال الفديوهات؟.
شكرا لتعليقك

اعلان مميز جدا