pregnancy
آخر الأخبار

إذا كنت تحب أخبار الريادة والادارة ،، اشترك معنا

أفضل استثمار يمكن لأي شخص القيام به

أفضل استثمار يمكن لأي شخص القيام به 

الاستثمار ليس مقصورا على من يملك المال فقط، ولم تكتب قصص النجاح لأصحاب الأموال فقط، بل الكثير من قصص النجاح كتبت لأشخاص وشخصيات لم تكن تملك أي شيء، ويمكنك الاطلاع على قصة المهندس الاسطى مدير عام مكتب الاسطى للمقاولات، وكيف بدأ حياته وصنع النجاح صنعا لائقا به.
الخلاصة أنه يمكنك الاستثمار في الكثير من الموارد المتاحة لك، فقد تكون لديك علاقات واسعة، وقد تكون لعائلتك سمعة طيبة، وقد تكون أنت صاحب مؤهلات علمية، وإذا لم يتوفر لك بعض من هذا فاستثمر في نفسك، وفي هذا المقال سنحدد أفضل استثمار يمكن لأي شخص القيام به، ويمكن أن يدور حول الآتي: 
1. استثمار العلاقات:
2. استثمار الخبرات والقدرات.
3. استثمار الموارد المتاحة.
4. استثمر في سمعة العائلة.
5. استثمر في تطوير نفسك.

1. الاستثمار في العلاقات: 

لا أبعد القول إن قلت إن أساس النجاح يكاد يكون في العلاقات الواسعة، وأن صاحب العلاقات يمكنه صنع النجاح من الصفر. 
صديق لي يعمل مديرا في بنك من البنوك الشهيرة والكبيرة، ويمتلك علاقات واسعة، بسبب علاقاته الواسعة ومعرفة الناس له ولخبراته وقدراته الفائقة، قرر بعض رجال المال مشاركته في مشاريعهم، ووضعوا له نسبة مغرية وكبيرة، وأصبح شريكا في عمل وفي مؤسسة كبيرة بدون أن يقدم فلسا.وهذا هو أفضل استثمار يمكن لأي شخص القيام به. استثمر في علاقاتك
بل تقوم كثير من المشاريع بناء على العلاقات الواسعة والطيبة، فعندما يدرك أصحاب رؤوس الأموال المتعاملين معك لمدى خبراتك وقدراتك العلمية والعملية، ويعرفون جدارتك، فمن هذه العلاقة يمكن لك أن تستثمرها في صنع العمل الخاص بكن والانطلاق نحو امتلاك المشروع الخاص والعمل الحر. 

2. الاستثمار في الخبرات والقدرات: 

اعرف قدراتك وخبراتك العملية، وقم بربطها بالواقع، وحولها الى مجال استثماري، فمن يملك خبرة في إدارة المدارس، ويظل يعمل مديرا عند غيره يكون قد جانب الصواب، ولم يستطع استثمار خبرته ولا قدرته بالشكل المطلوب، فمثل هذا يحتاج فقط أن يتعرض خبرته وقدراته على أصحاب رؤوس الأموال، ويبدأ بإعداد الدارسات المتكاملة لإنشاء المشروع التجاري، حتى يوافق أصحاب رؤوس الأموال على مشاركته، والدخول معه في هذا الاستثمار، لذك من افضل الاستثمارات التي يمكن لاي شخص القيام بها الاستثمار في الخبرات والقدرات.

3. الاستثمار في الموارد المتاحة له:

انت تمتلك موارد متاحة لك سواء في عملك أو في بيتك.
قد تمتلك خط انترنت، يعتبر فرصة للاستثمار، يمكنك عمل شبكة انترنت للحارة التي تسكن فيها وتجهز أدوات البت وطباعة الكروت. 
قد تمتلك سيارة، يمكنك استثمارها في تحويل رقمها الى رقم سيارة أجرة ومن ثم العمل ضمن برامج التوصيل مثل اوبر او مثل سهل تكاسي أو غيره.
قد تمتلك باصا، يمكنك استثماره وتأجيره للمدارس للمستشفيات للمنظمات أو لأي جهة تحتاجه.
قد تمتلك دراجة نارية، يمكنك تأجيرها لبرامج التوصيل أمثال: وجبات، سفري، توصيل، سوبر ، راشن وغيره.
قد تمتلك مبلغا ماليا فقط، استثمره في شراء أي معدات تنفعك في تأجيرها. 
قد لا تمتلك كل هذه الأشياء. فانتقل الى الاستثمار الذي يناسبك، وهو الاستثمار في تطوير النفس هو أفضل استثمار يمكن لأي شخص القيام به.
مقالات تعجب القراء كثيرا: 



4. الاستثمار في سمعة العائلة: 

تاجر من التجار الكبار قبل أن يصير تاجرا، كان أبوه يعمل في الملاحة، وكان أول من امتلك سفينة في عرض البحر في اليمن، فبعد فترة تعرضت شركة والده للافلاس وتدهورت حالتهم، ولكن كانت لوالده سمعة طيبة جدا عند كل الناس.  
المهم بعد فترة ذهب ابنه على بنك من البنوك ليحصل على ضمانة بنكية ليتقدم بمشروع لشركة اتصالات، فعندما وصل إلى مدير البنك، وبعد أن تعرف عليه، قام المدير بمنحه الضمان بناء على صحبة الوالد، وبذلك أستطاع هذا الشاب البدء بعمله التجاري وانتقل الى أن أصبح من التجار الماهرين في إدارة أعمالهم، وأصبحت لديه أكثر من 5 شركات يديرها بنفسه.
قد لا تمتلك كل هذه الاستثمارات التي ذكرناها، انتقل الى أفضل استثمار يمكنك ان تستثمر فيه وهو الاستثمار في النفس.

5. الاستثمار في تطوير النفس: 

انت حقا تريد ان تصبح مستثمرا لكنك لا تملك المال، اذا، استثمر في تطوير نفسك حتى تستطيع تجميع المال لكي تصبح مستثمرا.
انت حقا تريد ان تصبح مستثمرا لكنك لا تملك الخبرة، اذا، استثمر في تطوير نفسك حتى تنمي خبرتك ومهاراتك العلمية والعملية حتى تصنع من نفسك مستثمرا. 
انت لا تملك سمعة عائلية طيبة في سوق العمل، اذا استثمر في تطوير نفسك على تصل الى النفس العصامية التي تصنع النجاح دون الاعتماد على أحد. 
انت لا تملك علاقات واسعة، فاستثمر في تطوير نفسك حتى تدرك كيف تطور علاقاتك وتعرف أسرار العلاقات وأثرها في صناعة النجاح. 
الاستثمار في النفس يعني تطوير القدارات والمهارات والخبرات، وتطوير المعارف. لذلك تعلم ثم تعلم ثم تعلم، حتى وإن صرت مستثمرا وصاحب أعمال كثيرة، وهذا هو أفضل استثمار يمكن لأي شخص القيام به. 

قصص نجاح رواد يمانيون:



شكرا لتعليقك

فن صناعة المحتوى صناعة الفديوهات

مشاركة مميزة

المهندس/ عبدالعزيز الأسطى ،، مدير عام مكتب الاسطى للمقاولات والهندسة المعمارية

المهندس/ عبدالعزيز الأسطى ،، مدير عام مكتب الاسطى للمقاولات والهندسة المعمارية طموح منذ الصغر،، وإبداع له أثر " يتناول هذا المقال ...