pregnancy
آخر الأخبار

أفكار مشاريع مربحة للعمل عبر الانترنت

أفكار مشاريع مربحة للعمل عبر الانترنت 

مع تواصل أزمة كورونا وبسبب توقف كثير من الشباب عن العمل، فإن موقع ريادة الأعمال يطرح عليكم هذه الافكار للربح عن الانترنت، وللعلم هذه أفكار فقط، ولكي تتحقق فهي تحتاج من صاحب الفكرة او العمل أن يبذل قصارى جهده، وأن يعمل الليل والنهار لمعرفة كل التفاصيل المرتبطة بالفكرة المختارة، وهذه بعض أفكار لمشاريع مربحة للعمل عبر الانترنت لعام 2020م. 

الفكرة الأولى: الربح من الترجمة والتعريب. 

إذا كنت متعلما للغة من اللغات ومتقنا لها فيمكنك العمل والربح عبر الانترنت، حيث توفر مواقع العمل الحر (الفريلانسر) إمكانية الربح من القيام بالترجمة الى اللغات الأخرى، ومن أفضل المواقع العربية للربح من الانترنت والعمل الحر موقع مستقل، وهو موقع يجمع بين أصحاب الأعمال والأفكار وبين المستقلين. 
يكفيك فقط أن تقوم بالتسجيل في الموقع وتحديد العمل الذي تقوم به وتختار المجال الذي تعمل فيه من الخيارات التي يطرحها الموقع، وستجد بأن الموقع يرسل لك رسائل عبر الايميل لكل الوظائف التي تطرح يوميا.  مما هي مرتبطة بالتخصص الذي انت قمت باختياره. ضمن أفكار مشاريع مربحة للعمل عبر الانترنت 
ومن أجل أن تعمل مع موقع مستقل، تعلم كيف تقدم عروضك في العمل للترجمة في أي عمل يطلب، حيث ستجد أنه يتقدم لكل عمل يعرض ويطلب عبر الموقع الكثير من الشباب، وكل واحد يقدم عرضه للعمل.
أفكار مشاريع مربحة للعمل عبر الانترنت

الفكرة الثانية: الربح من التدوين والكتابة: 

لكل من يحب الكتابة ونقل المعرفة، فيمكنه الربح من التدوين والكتابة عبر الانترنت بطرق عديدة، أهمها طريقتان: 
الطريقة الاولى: التدوين والكتابة عبر المواقع الالكترونية: 
ولمن يريد أن يمتلك موقعا الكترونيا فتوجد منصات عديدة لبناء الموقع الالكتروني دون أن يكون صاحبه مبرمجا، وافضل هذه المواقع هي: 
منصة بلوجر التابعة لجوجل 
منصة ورد بريس وهي التي يفضلها بعض المدونين. ولكن هذه بالذات تحتاج الى معرفة أكثر من مدونة بلوجر، ولكنها متميزة بكثرة الخدمات لها. وقد تم العمل عليها من قبل كثير من المدونين في أفكار مشاريع مربحة للعمل عبر الانترنت 
ولكي تمتلك موقعا الكترونيا وانت لست من اهل التخصص البرمجي تحتاج الى نفس طويل في تعلم كيفية اضافة القوالب وانشاء أقسام المدونة، وتوجد دروس كثيرة على اليوتيوب تعلم المبتدئين كيفية إنشاء المدونات من الصفر.
الطريقة الثانية: كتابة المحتوى عبر موقع مستقل وغيره.
توجد كثير من المنظمات والمؤسسات والشركات توظف المستقلين عبر موقع مستقل وعبر الفريلانسر من أجل كتابة المقالات والمحتويات المناسبة لها، وتوجد عشرات الوظائف والفرص لكي يعمل الانسان في كتابة المحتوى لمقالات الشركات والمؤسسات وغيرها.

الفكرة الثالثة: الربح من التصاميم.

يمكن لأي انسان أن يربح من الانترنت من خلال التصاميم وعمل التصاميم الابداعية، وليس التصميم خاص بمن هو خريج أقسام الجرافكس والمالتميديا، بل يمكن لأي أنسان أن يبدأ باتقان التصميم عبر الفوتوشوب او الاليستريتور ومن ثم عرض أعماله للربح بثلاث طرق: 
الطريقة الاولى: عرض تصاميمه على المواقع الالكترونية التي تطلب عرض التصاميم فيها.
الطريقة الثانية: عرض التصاميم على الجهات التي تطلب تصاميم لأعمالها عبر موقع مستقل او الفريلانسر 
الطريقة الثالثة: عرض تصاميمه عبر وسائل التواصل الاجتماعي والتسويق لها ولأعماله لكي يحصل على جهات طالبة للتصاميم. وفي هذا لا بد أن يحرص على عرض التصاميم الابداعية، وأن يعرف ويدرك كيف يسوق لمنتجاته بطريقة تكسب العملاء وتقنعهم.
هذه ثلاثة أفكار مشاريع مربحة للعمل عبر الانترنت، ذكرناها ليستفيد منها في زمن كورونا بالذات
شكرا لتعليقك