pregnancy
آخر الأخبار

الناصر،، 25 عاما من الريادة والتميز في تقديم الخدمات المصرفية.


الناصر،، 25  عاما من الريادة والتميز في تقديم الخدمات المصرفية.

عراقة النشأة وحداثة التطوير ومواكبة العصر، كل هذه المعاني تأتينا عند الحديث عن شركة الناصر للصرافة، هذه الشركة التي تأسست في عام 1994م على يد المؤسس القائد الاستاذ/عبدالناصر محمد عبدالحق عبد العزيز، ليبدأ رحلة في الريادة والنمو والتطوير في العمل المصرفي، رسم في سبيل ذلك صورة من أروع صور الريادة، في قصة لم يكتبها القلم ولكن صنعتها الأحداث وسطرتها الوقائع. تشهد لريادة هذه الشركة وتميزها، جودة الخدمات المصرفية والإسهامات المجتمعية التي تقدمها هذه الشركة في سبيل تخفيف العبء عن كاهل المواطن في ربوع الوطن، لنقف في مقالنا هذا عن نموذج مشرق لشركة تسعى لتحقيق الريادة الاستراتيجية في عملها.
شركة الناصر للصرافة 25 عاما للريادة

 قصة التأسيس لشركة الناصر:
شركة الناصر بدأت مؤسسة فردية أنشأها الشاب/ عبدالناصر محمد عبدالحق عبدالعزيز، في قصة تحكي عن استلهام القائد لصناعة المال واقتناص الفرص، يحكي لنا بأنه اختار الدخول في عالم الصرافة من أجل تطوير عمل والده الذي كان يعمل لسنوات في المجال المصرفي في المملكة العربية السعودية مستفيدا من خبرته الطويلة في العمل، فتم البدء بإنشاء مؤسسة الناصر للصرافة في مدينة تعز في عام 1994م، كمؤسسة فردية، لتصبح فيما بعد شركة الناصر للصرافة كإحدى كبريات شركات الصرافة في اليمن، والتي أصبحت تمتلك 15 خمسة عشر فرعا في ربوع اليمن وما يقارب 1000 نقطة خدمة موزعة بين شركات ومنشآت فردية كممثلين للشركة في الداخل والخارج.

صفات فريدة في مؤسس شركة الناصر:

عندما التقينا برئيس مجلس الإدارة الأستاذ/ عبدالناصر محمد عبدالحق وجلسنا معه عدة جلسات ممتعة تبين لنا فيها عمق القائد وطموحه الكبير إلى جانب تواضع منقطع النظير، قل أن تجد مثل هذه الصفات في قيادات المؤسسات، سألنا عنه الكثير من المحيطين به، فقالوا: "من أبرز مميزات الأستاذ عبدالناصر هو قدرته على العمل تحت الضغط والحرص الدائم على استمرارية العمل، وليس هذا فقط فهو صاحب لمسات إنسانية وحريص على تقديم مساهمات مجتمعية، في دعم وتطوير للمشاريع التنموية".
ومن أبرز المواقف لمؤسس ورئيس مجلس إدارة الشركة حرصه الدائم على التخفيف على المتضررين، كما حصل في صرف رواتب القطاعات الحكومية، اسهاما من الشركة في التخفيف عن المواطنين.

مميزات شركة الناصر للصرافة:

إن عراقة المؤسسة ومحافظتها على النمو والصدارة هي من أبرز الميزات التي يمكن أن تقال عن الشركات الحديثة، وهذه الميزات ماثلة للعيان في شركة الناصر للصرافة، ولم تقف عند هذا الحد، بل إنها ممن نالت الحظ الأوفر من بين الشركات العاملة في اليمن، فمن أبرز مميزات شركات الناصر للصرافة:
مميزات شركة الناصر للصرافة

1.     الانتشار الواسع والتواجد في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية عبر مكاتبها وفروعها أو عبر شبكة عملائها التي تقارب 1000 نقطة خدمة.
2.    كونها إحدى روافد الاقتصاد الوطني، الأكثر إسهامها في تدفق الحوالات الخارجية الى الوطن؛ كونها وكيلا أساسيا لشركات صرافة خارجية.
3.    الخبرة الطويلة والتي تمتد لما يقارب 25 عاما حافلة بالاستمرار والنمو الاستراتيجي.
4.     من أروع ميزات شركة الناصر المواكبة المستمرة لأحدث التقنيات والتكنولوجيا بما من شأنه تسهيل الخدمات المصرفية للعملاء، بما يحقق رضا العميل، وسهولة وصول الخدمة إليه في الداخل والخارج.
5.    التوسع المستمر في تقديم الخدمات المصرفية بما يحقق الانتشار، ويلبي احتياج الجمهور.
6.    امتلاك شركة الناصر قاعدة واسعة من العملاء في المجال التجاري والمالي والمصرفي، وكثير من الشركات المحلية والإقليمية لتقديم الخدمات المصرفية.

مشاركة شركة الناصر في التنمية:

القطاع الخاص يساهم بشكل كبير جدا في صناعة التنمية في اليمن، ومن هذا فإن شركة الناصر تساهم بشكل فعال وحقيقي في الاستقرار الاقتصادي والتنموي في اليمن، بكونها رافدا مهما من روافد الاقتصاد الوطني، من خلال دورها في تسهيل تدفق الأموال إلى اليمن عن طريق الحوالات الخارجية، لا سيما حوالات المغتربين، وهو الأمر الذي تطلب توسعا في تقديم الخدمات المصرفية، ناهيك عن تشغيل العاملين بالوكالة من نقاط الخدمة للشركات والمنشآت والمؤسسات الفردية، وهو ما أسهم بشكل كبير في إزالة العوائق أمام المواطنين في مختلف أرجاء الوطن.
وتشارك شركة الناصر في التنمية الاقتصادية من خلال استيعاب الكوادر اليمنية للعمل وتأهيلهم، حيث أصحبت اليوم شركة الناصر توظف الكثير من الأيدي العاملة في اليمن، فتوظف ما يزيد عن 200 موظف وموظفة من حملة المؤهلات العلمية المختلفة.
شركة الناصر كانت وما زالت الشركة التي تقوم بواجبها الوطني في مختلف الظروف التي مر بها الوطن، وهي تحافظ في الوقت نفسه على مسافة واحدة من الجميع، إيمانا منها بأن المهنية هي القيمة الأسمى التي تتمثلها الشركة في أدائها.

المسئولية الاجتماعية لشركة الناصر للصرافة.

تنطلق شركة الناصر للصرافة دوما من المجتمع الذي تعيش فيه والذي خرجت من رحمه، فهي منه وله وبه، فلهذه الشركة التي تشرفنا بالكتابة عنها مساهمات مجتمعية واسعة جدا، فهي تتبنى دعم العديد من الفعاليات والأنشطة المجتمعية على مستوى الجامعات والمدارس والمؤسسات، بالإضافة إلى الدور الخيري المتمثل في رعاية وكفالة الحالات المحتاجة والفقيرة، وتقدم مساعدات علاجية للفئات المحتاجة.
كل ذلك تقوم به الشركة إيمانا منها بواجبها تجاه شرائح المجتمع الأكثر احتياجا، والفئات التي تتطلب الدعم، وفي مقدمة ذلك الشباب.

أهم الإنجازات لشركة الناصر:

يقول رائد الفلسفة الأمريكي هنري ديفيد ثورو:
إن انجازاتك المحققة ليست نقطة النهاية ولكن يجب أن تكون هناك إنجازات أخرى مستمرة تساعدك على النمو والتعلم.”
فمن هذا فإن لشركات الناصر للصرافة إنجازات متتالية فمن أهم إنجازات شركة الناصر تحقيقها للنجاح المستمر والتمسك به، فكما يقال: التحدي الأكبر بعد النجاح هو التمسك به.”
ويمكننا سرد الإنجازات لشركة الناصر، فقد أصبحت واحدة من أهم شركات الصرافة في اليمن وفي الأقليم لما تتمتع به من سمعة طيبة، وما تحظى به من ثقة عملائها محليا وإقليميا، وهي تخطو بثبات نحو الحضور العالمي، وإن كان ذلك متحققا اليوم من خلال كون الشركة وكيلا لعدد من أهم شركات الأموال العالمية، مثل ويسترن يونيون وموني جرام وغيرها، وعلى الصعيد الإقليمي  فهي وكيل اول لشركة بن يعلى إحدى أهم وأكبر المؤسسات المصرفية في المملكة العربية السعودية.
ومن إنجازات شركة الناصر على المستوى المحلي هو امتلاكها شبكة مصرفية واسعة تتمثل ب 15 فرعا في معظم محافظات اليمن وأكثر من 1000 وكيل محلي من منشآت وشركات الصرافة وغيرها، مما يسهل ويتيح للعملاء التحويل على شبكة الناصر،  والناصر اكسبرس التي حملت شهار ( من الآخر.. حولها ناصر)

أهم مبادئ العمل في الشركة:

أهم مبادئ العمل في شركة الناصر للصرافة

القيم والمبادئ التي تتميز بها شركة الناصر للصرافة والتي هي ماثلة أمامها وتطبقها في عملها وفي إدارتها، هي:
الأمانة. 
 المسئولية.  
 المهنية.  
السهولة واليسر  
الجودة في تقديم الخدمات.
فشركة الناصر تعمل على غرس ثقافة القيم والسلوكيات الوظيفية المثالية لكل منتسبي الشركة، والأهم في ذلك أن الشركة لا تنظر الى موظفيها باعتبارهم مجرد موظفين، وإنما هم شركاء حقيقيون في صنع النجاح واستمراره، ولذا فإن مساحة الثقة بين الشركة والموظفين تنعكس إيجابيا بغرس الثقة بين الشركة وعملائها، وهذا لم يكن سوى انعكاس لمسيرة من التأهيل والتدريب وتطوير الإمكانات الفردية، والمؤسسة على أسس متينة من القيم الإنسانية والأخلاقية.

استراتيجية الشركة:

قوام التنمية هو وضع الاستراتيجيات البناءة، ولهذا تسعى شركة الناصر للصرفة لتحقيق أهدافها وغاياتها التي رسمتها في طريق الريادة لتحقيق استراتيجيتها الواضحة. لتتحول الى بنك مصرفي.
فتسعى الشركة خلال السنوات القادمة إلى أن تكون شركة رائدة محليا وإقليميا في مجال العمل المصرفي، تمهيدا للانتقال الى أن تصبح واحدا من البنوك المتميزة كخطوة أولى في طريق النمو والتطور.
شركة الناصر أحد روافد الاقتصاد الوطني

نظرة الشركة للمستقبل الاستثماري في اليمن:

رغم صعوبة الظروف التي يمر بها الوطن منذ أكثر من خمسة أعوام، ورغم صعوبة التنبؤ بالقادم، إلا أن شركة الناصر يحدوها الأمل بأن القادم سيكون أفضل، ويتطلب الأمر الوقت والجهد اللازمين لتوفير فرص استثمارية جديدة، وتعزيزها في ظل توفر مناخ استثماري قائم على الانفتاح والتكامل مع الآخرين، وهذا قد لا يكون في المدى الزمني القصير؛ لكنه قادم لا محالة.
فاليمن بلد مؤهل للاستثمار فيه، وهو بلد بكر وخام وقابل للكثير من المشاريع الريادية والتجارية والصناعية وغيرها، وتنظر شركة الناصر الى الشباب أنهم عمود الاقتصاد، وبهم تقام الحضارة وتنمو وتزدهر.
بهذا نكون قد وقفنا على جوانب من شركة الناصر للصرافة إحدى الشركات الرائدة في العمل المصرفي والتي استطاعت أن تحقق نجاحا واسعا ونموا متصاعدا، والتي نتمنى أن تكون في اليمن العديد من هذه الشركات التي تعمل جاهدة على تطبيق المعايير اللازمة في الإدارة والجودة والحوكمة وغيرها.


كرما لا تترك هذا المقال دون اضافة بصمتك في تعليق 


2 comments

انقر هنا لـ comments
7 مارس 2020 في 10:18 ص ×

إحدى الشركات الرائدة بحق في القطاع المالي والمصرفي مؤسسها الأستاذ عبدالناصر من الشخصيات الرائدة

الرد
avatar
admin
16 مارس 2020 في 8:18 ص ×

مميزة في خدماتها المصرفي نتمنى لكم الانتقال الى بنك ومصرف يمني متطور

الرد
avatar
admin
شكرا لتعليقك