pregnancy

فعل المتابعة ليصل جديد المقالات الريادية ،، كرما

أفضل الاساليب لزيادة الايرادات وتحقيق الربح



إذا كنت تملك مشروعا معينا ( محل ملابس، أو مطعم ، أو فندقا، أو مشفى ، أو مدرسة، أو غيره من المشاريع)، فلا بد أنك قد حددت طرق الربح منه وآليات الكسب، ومن أجل أن يكون كسبك وفيرا وكثيرا لا بد من معرفتك لأفضل الاساليب لزيادة الايرادات من مشروعك؛ حتى يزداد ربح المشروع.
وهناك وسائل تزيد من ايرادات مشروعك، وتحقق عائدا كبيرا.
أفضل الاساليب لزيادة الايرادات وتحقيق الربح، هي:
1-   زيادة أعداد العملاء الذين يستفيدون من خدمات مشروعك.
 الربح من الانترنت, الربح,اسهل طريقة للربح,ربح المال من الانترنت,كسب المال من الانترنت,كسب المال,شرح موقع الإيرادات,اربح من الانترنت,أفضل الاساليب لزيادة الايرادات وتحقيق الربح,الربح من النت,السعودية,الانترنت,يوتيوب,التجارة,تسجيل المكالمات الهاتفية
زيادة الايرادات وتحقيق الربح 
هذه أبسط وسائل زيادة الايرادات من مشروعك، لأن زيادة العملاء معناه زيادة مبيعاتك  وكثرة الايرادات، فكلما كان عدد الزبائن أكثر كان الايراد أكثر، وهذا يعني كسب المزيد من المال، وتحقيق ربح أفضل.
لكن هذه الوسيلة فيها أن العملاء يسببون ازدحاما في العمل وعدم القدرة على تلبية احتياجاتهم كاملة، ويتطلب الامر كثرة المتابعة، وربما تسوء سمعة المشروع التجاري.
وكما قيل ليس من الحكمة دائما أن تحرص على استقطاب كل عميل، فهناك عملاء يسحن بك صرفهم إلى غيرك، وذلك بالنظر إلى الجهد والوقت الذي ستبذله معهم إذا كان ما ستجنيه لا يقارن بما تقدمه لهم.
2-   زيادة متوسط حجم كل صفقة عن طريق بيع المزيد.
فمن أفضل الاساليب لزيادة الايرادات وتحقيق الربح ، هي زيادة متوسط حجم كل صفقة عن طريق بيع المزيد للعميل وتشجيعه على شراء احتياجات كثيرة، وأفضل البائعين هو من يعرض على العميل، السلع والاحتياجات المتعلقة بما اشتراه وحصل عليه، فكلما زادت الاصناف التي يشتريها عميلك كلما زادت الايرادات، إذن فمن أفضل الاساليب لزيادة الايرادات وتحقيق الربح هي زيادة متوسط حجم كل صفقة.
وبهذا يتميز كثير من رجال المبيعات في محاولة اقناع العملاء بشراء المزيد

ولذلك قيل : 
"إن القيام بالبيع إلى الاشخاص الذين يريدون سماعك بالفعل أفضل من مقاطعة غرباء لا يريدون ذلك" سيث جودين
ولذلك لا بد من تركيز الجهود على خدمة العملاء المثاليين والجيدين، لأن العميل المثالي يشتري مرات متعددة ويشتري في وقت مبكر وبدون جهد يطلبه، ويوصي بمشروعك للآخرين ويحثهم على التعامل معك.
3-   زيادة عدد مرات تكرار الصفقات لنفس العميل الواحد.
من مراحل كسب العميل مرحلة ضمان عودته لعقد صفقة معك والشراء منك، ولذلك من أفضل الاساليب لزيادة الايرادات وتحقيق الربح هي أن تعمل على زيادة تكرار الصفقات مع العميل الواحد، لأن شعور العميل بالارتياح لتقديمك له الخدمة سيجعله يعيد التعامل معك مرة ثانية وتكرار الصفقات معك، فارتياح العميل لخدمة فندقية في أي فندق سيجعله يفكر في الخيار الأول بالفندق الذي قدم له خدمة رائعة، وهكذا في المطاعم والمستشفيات والمدارس الاهلية وغيرها.
وفي هذا تقوم بعض الجامعات بعملية تسويقية رائعة لتكرار الصفقة لنفس العميل، حيث تقدم الجامعة كوبون خصم لكل خريج منها بحيث يمنح هذا الكوبون خصما لكل من يسجل عن طريق الخريج حامل الكوبون، وبهذا تضمن الجامعة تكرار الصفقة لنفس العميل الواحد.

4-   رفع الاسعار.
من أخطر الاساليب لزيادة الايرادات وليست من أفضل الاساليب لزيادة الايرادات وتحقيق الربح، ورفع الاسعار يتطلب دراية واسعة بالسوق وحذر عند رفع السعر، لأن انتشار السمعة بغلاء المنتج يمكن لها أن تدمر المشروع أو الشركة.
ولذلك قيل:
 "عندما تخطئ في التسعير، تتأثر سمعتك وأرباحك سلبا" كاثرين باين
لذا ينبغي الحذر عند رفع سعر المنتج، ودراسة المنافسين ودراسة المزايا التي تقدمها لهم، وكثير من الشركات تعمل بطريقة ذكية لرفع سعر المنتجات ، كاضافة خدمة الكترونية إلى المنتج مع رفع السعر إلى الضعف.
ومع ذلك تعتبر وسيلة رفع الاسعار من أفضل الاساليب لزيادة الايرادات وتحقيق الربح، لأنه كلما زاد السعر مع وجود العملاء المثاليين كلما زادت الايرادات وتحقق عائد مميز وربح كثير للمشروع، ورفع التسعير يتيح لصاحب المشروع التغلب على التضخم وارتفاع التكاليف.
ويقال: إذا لم يكن العملاء مرهفي الحس حيال الاسعار، فيمكنك مضاعفة السعر أربع مرات مع تغيير بسيط في المبيعات.

فضلا منكم
شاركوا هذا المفهوم وناقشوه في التعليقات

شكرا لتعليقك

مشاركة مميزة

الدكتور/ محمد عبدالله الآنسي،، مدير عام مجموعة الجيل الجديد،، ممن جمع بين القيادة والريادة

الدكتور/ محمد عبدالله الآنسي،، مدير عام مجموعة الجيل الجديد  ممن جمع بين القيادة والريادة الحياة تصنع القادة: قد تظن في الوه...

شخصيات رائدة

شاهد هذا الفديو ،، افضل صفات المدراء الناجحين