pregnancy
آخر الأخبار

ماذا تحتاج لفتح مشروع محل صرافة؟

ماذا تحتاج لفتح مشروع محل صرافة؟ 

محل صرافة تم فتحه وبعد فترة أغلق:

نبدأ بذكر هذه القصة للأخ محمد(صاحب مشروع محل صرافة)، حيث عمد الى فتح محل صرافة في شارع فرعي وفي مدخل حارة من الحارات، والتي لا تتميز بميزات خاصة ككثرة المغتربين مثلا، وقد عمد الى فتح المحل للصرافة ودفع مبالغ كبيرة من أجل تجهيز النظام والحصول على الترخيص، وتجهيز الديكور وتوفير السيولة، ولكن بعد فترة ليست بطويلة قام بإغلاق المحل ومن ثم بيع الديكور بثمن بخس، وبذلك يكون المحل قد حقق خسارة كبيرة في فترة يسيرة. ولذلك من الضروري أن تعرف ماذا تحتاج لفتح مشروع محل صرافة؟ وهذه أهم الاحتياجات التي عليك التركيز عليها لفتح محل صرافة.

الاحتياج الأول: دراسة الجدوى. 

يقال: 
لأن تفشل على الورق خير لك من أن تفشل على أرض الواقع.
نعم فالفشل على الورق ليس مكلف، بينما الفشل على الواقع مكلف جدا جدا، وهذا هو أهمية عمل دراسة دراسة جدوى، لأنها تحدد لصاحب المحل الخطوط الأساسية قبل فتح المحل، من ناحية هل من المناسب فتح مشروع محل صرافة، وتحديد الموقع المناسب للمشروع التجاري، وتحديد مدى نمو المشروع التجاري، وللمعرفة حول دراسات الجدوى الاقتصادية تابع هذا المقال.
ولذلك فإن دارسة الجدوى من أهم الاحتياجات الضرورية قبل فتح مشروع محل صرافة، ولكي لا يفشل المشروع التجاري أنفق مبالغ في دراسة الجدوى، ولا تبخل بها، وللأسف كثير من أصحاب المشاريع يبخلون بدفع مبالغ إعداد دراسة الجدوى ويجدونها كثيرة، وهذا إن دل فما يدل إلا على غباء إداري ينبغي تجاوزه، فلأن تخسر قمية إعداد دراسة جدوى خير لك من أن تخسر مشروعا بالكامل.

ماذا تحتاج لفتح محل صرافة او شركة

الاحتياج الثاني: الترخيص اللازمة:

في كل مشروع تجاري تحتاج الى الحصول على التراخيص اللازمة والمطلوبة لفتح المحل التجاري، والبدء بمزاولة المهنة، ولكن فتح محل صرافة يحتاج الى تراخيص غير التراخيص الأولية لفتح المحل التجاري ومن هذه التراخيص، الترخيص البنكي من البنك المركزي حيث يتطلب الترخيص البنكي لفتح محل صرافة شروطا معينة في رأس المال المتوفر ينبغي الوفاء به.

الاحتياج الثالث: الموقع المميز.

اختيار الموقع من اهم الاحتياجات لضمان نجاح مشروع محل صرافة، فمن يريد أن يفتح محل صرافة فعليه أن ينتبه للموقع، وعليه أن يختار موقعا مميزا سواء أكان في سوق مركزي او كان بجوار مولات كبيرة، او كان في مكان تجاري مناسب. لذلك تجد شركات الصرافة تفتح محلات لها في الأسواق المزدحمة وفي المراكز التجارية الكبيرة، وللأسف أن شركات الصرافة الناشئة تقوم بفتح محلاتها في أماكن نائية من أجل تقليل التكاليف والمصروفات ولكنها تغفل أنها تخسر أكثر مما تكسب، وكان الأجدر بها أن تنتبه لأماكن تواجد شركات الصرافة العملاقة وتفتح بالقرب منها، أو تفتح في مكان هي لا تتواجد فيه. 
فمثلا: في شارع تجاري كبير في وسط العاصمة صنعاء نجد أن شركات الصرافة تفتح في بداية الشارع ولا تتواجد في منتصفه، وذلك لسبب أن العملاء أول ما يأتون للتسوق في هذه الشوارع التجارية يقومون بالصرف قبل الدخول الى الشارع التجاري للتسوق. 

شاهد هذا الفيديو 






الاحتياج الثالث: النظام المحاسبي:

توجد كثير من الأنظمة المحاسبية المتعلقة بشركات الصرافة، وللشركات الكبيرة نظام محاسبي خاص بها، وتقوم بفتح نوافذ لنظامها في محلات الصرافة الصغيرة، وتوقع عقود معهم على العمل بالشراكة في استلام واستقبال الحوالات. 
لكن للشركات الصغيرة أهمية قصوى في ضرورة الانتباه للنظام المحاسبي، وعدم تركيب أي نظام محاسبي لإدارة عملياتها سواء في بيع العملات او في استقبال الحوالات.
ولذلك تلجأ كل محلات الصرافة الى شراء نظام إبداع سوفت المحاسبي؛ لأنها لو اعتمدت نظاما غيره فستصبح في منأى بعيد عن كل شركات الصرافة، وستكون شبه معزولة في إدارات الحولات واستقبالها، لا سيما المحلات التي ليس لها فروع في أي مكان آخر.


الاحتياج الرابع: الاستراتيجية الواضحة:

كثير من محلات الصرافة فتحت قبل سنوات كثيرة، وظلت تعمل كما هي ولم تتطور أو تنمو، بينما وجدت بعض شركات الصرافة التي بدأت حديثا ولكنها تطورت وأصبحت كبيرة بقدر البنوك التجارية، وصارت تمتلك فروعا كثيرة، والسبب في ذلك أنها تمتلك رؤية واستراتيجية واضحة، ولذلك قلنا في الإجابة على سؤال ماذا تحتاج لفتح مشروع محل صرافة؟ ضرورة وجود استراتيجية واضحة، تحدد ماذا تريد أن تكون عليه الشركة في المستقبل؟ وما الذي تطمح في الوصول إليه؟ ولا بد أن ترسم ذلك على الورق، ومن الضرورة استشارة خبراء المال والأعمال وهذا مهم لمعرفة الاجابة عن سؤال ماذا تحتاج لفتح مشروع محل صرافة؟ .
 
هذه أربعة احتياجات مهمة لفتح مشروع تجاري وبذلك نكون قد حددنا الإجابة عن سؤال: ماذا تحتاج لفتح مشروع محل صرافة؟ 

ماذا تحتاج لفتح مشروع محل صرافة؟ 

4 comments

انقر هنا لـ comments
غير معرف
31 يوليو 2021 في 12:55 ص ×

مرحبا اصدقاء !!! اسمي عبد الرزاق أريد أن أشهد على مقرض القرض الجيد الذي أظهر لي الضوء بعد أن تعرض لي للخداع من قبل 3 جهات إقراض دولية مختلفة عبر الإنترنت ، فقد وعدوا جميعًا بمنحني قرضًا بعد أن أجبروني على دفع الكثير من الرسوم التي لا تسفر عن أي شيء وتصل إلى لا توجد نتيجة إيجابية. لقد خسرت أموالي التي حصلت عليها بصعوبة وبلغ مجموعها 6،560 دولارًا أمريكيًا في أحد الأيام ، بينما كنت أتصفح الإنترنت بدت محبطة عندما صادفت شهادته التي تعرضت للخداع أيضًا وتم ربطها في النهاية بشركة قروض شرعية تسمى مؤسسات ائتمان القروض والبريد الإلكتروني: EMAIL: [email protected]
أضفنا على ما هو التطبيق: +393510483991
حيث حصلت أخيرًا على قرضها ، لذلك قررت الاتصال بشركة القروض نفسها ثم أخبرتهم قصتي عن كيفية تعرضي للخداع من قبل 3 مقرضين مختلفين لم يفعلوا شيئًا سوى جعلني أشعر بألم أكبر. أشرح للشركة عن طريق البريد وكل ما أخبروني به هو أن لا أبكي أكثر لأنني سأحصل على قرضي في شركتهم ، كما أنني قمت بالاختيار الصحيح للاتصال بهم. لقد ملأت نموذج طلب القرض وشرعت في كل ما طلب مني ولصدمتي ، حصلت على قرض بمبلغ 80،000.00 دولار من قبل هذه الشركة العظيمة ، مؤسسات ائتمان القروض التي يديرها السيد إيليا رجل يخشى الله ، وأنا هنا اليوم سعيد لأنني لقد منحتني هذه الشركة قرضًا لذلك تعهدت لنفسي بأنني سأستمر في الشهادة على الإنترنت حول كيفية حصولي على القرض. هل تحتاج إلى قرض بشكل عاجل؟ يرجى وبسرعة الاتصال بهذه الشركة العظيمة الآن للحصول على قرضك عبر البريد الإلكتروني: [email protected] إنه لطيف للغاية.
ما زلت عبد الرزاق

الرد
avatar
admin
14 سبتمبر 2021 في 1:42 م ×

شهادة على كيفية حصولي على قرضي بقيمة (450،000.00 درهم إماراتي) من شركة تمويل أصلية الأسبوع الماضي بريد إلكتروني للرد الفوري: [email protected]

انا اسمي قتيبة الصالح من ابوظبي
يمكن لمؤسسات الائتمان الائتمانية أيضًا مساعدتك في عرض القرض الشرعي. كما ساعد بعض زملائي الآخرين. إذا كنت بحاجة إلى قرض حقيقي بدون تكلفة / إجهاد ، فهو مقرض القرض المناسب للقضاء على مشاكلك المالية وأزمتك اليوم. تحتفظ مؤسسات الائتمان والقروض بجميع المعلومات حول كيفية الحصول على الأموال بسرعة ودون عناء عبر WhatsApp: +393510483991 البريد الإلكتروني:
[email protected]

الرد
avatar
admin
27 سبتمبر 2021 في 3:17 ص ×

شهادة على كيفية حصولي على قرضي من مصدر قانوني البريد الإلكتروني: [email protected]
اتصل أو أضفنا على الواتس آب: +393510483991

أنا حسن الأفجال بالاسم وأعيش في الشارقة ، أنا مليء بالسعادة والفرح ، أود أن أتحدث عن صلاح الله في حياتي ، بعد عدة أشهر من محاولة الحصول على قرض عبر الإنترنت و تم الخداع ، لذلك أصبحت يائسًا في الحصول على قرض من مقرض شرعي عبر الإنترنت ، ثم رأيت تعليقًا من صديق يسمى مؤسسات الائتمان الائتمانية وتحدثت عن شركة القروض الشرعية هذه ، حيث حصل على قرضه بسرعة وسهولة دون ضغوط ، لذلك قدم أنا لرجل يدعى السيد إيليا الذي يسيطر على شركة تسمى مؤسسات ائتمان القروض ، ولذا طلبت مبلغ قرض 245،000.00 درهم بفائدة منخفضة 2٪ ، لذلك تمت الموافقة على القرض وإيداعه في حسابي البنكي وهكذا لقد تمكنت من الحصول على قرضي لكسر عملي وسداد فواتيري ، لذلك أنصح كل منكم المهتمين بالحصول على قرض بسرعة وسهولة ، يرجى الاتصال بهم عبر البريد الإلكتروني: WhatsApp: +393510483991 البريد الإلكتروني:
[email protected]
للحصول على أي نوع من القروض التي تحتاجها اليوم ، شكرًا لك ، لأنك تقرأ أعظم شهادة في حياتي

الرد
avatar
admin
15 أكتوبر 2021 في 11:39 ص ×

هل تحتاج إلى قرض عاجل لتلبية احتياجاتك المالية؟ نقدم قروضًا تتراوح من 2،000 إلى 50،000،000.00 يورو ، نحن موثوقون وفعالون وسريعون وديناميكيون ، بدون فحص الجدارة الائتمانية ونقدم ضمانًا بنسبة 100٪ للقروض الأجنبية خلال فترة التحويل.

نحن نقدم مجموعة واسعة من القروض الشخصية والتجارية وقروض المنازل وقروض التوحيد التي تتكيف مع احتياجاتك وظروفك المتغيرة بمعدل فائدة 3٪.

راسلنا بالبريد الإلكتروني على: [email protected]

WhatsApp number: +79258159150

تحية
السيد سكوت
[email protected]

الرد
avatar
admin
إرسال تعليق
شكرا لتعليقك

افضل تطبيق للمهام وادارتها