pregnancy
آخر الأخبار

فكرة مشروع غير متوقعة لكنها ناجحة وفاجأت الجميع رغم السخرية منها

فكرة مشروع ناجح غير متوقعة وفاجأت الجميع رغم السخرية منها

مشروع أعرفه شخصيا في أحد المولات التجارية، لاقى سخرية واسعة من المحلات المجاورة له في المولات التجارية ولكنه يحقق أرباحا كثيرة وأفضل من المحلات التي تحمل وكالة لماركات حصرية. 
حتى أنه أصبح حديث الزوار وحديث أصحاب المحلات المجاروة له، وهو الأكثر إزدحاما من كل المحلات المقابلة والمجاورة له، وكذلك العاملة في السوق وفي المول التجاري، سنذكر هذه الفكرة وكيف بدأت وما حققت ولك أنت أن تحكم على هذا المشروع غير المتوقع وكيف فاجأت الجميع رغم السخرية منها.
فكرة مشروع ناجحة رغم بساطتها 

ما هي الفكرة؟

محل صغير جدا جدا في مول تجاري، يعتمد على صفحة الفيس بوك، يقوم بتوريد نموذج واحد من البضائع للماركات العالمية، ثم يقوم بعرضها على صفحة الفيس بوك، وفي كل مرة يحضر بضائع مختلفة عن السابقة.
ويمكن تلخيص عمله في التالي:
1. يشتري منتج واحد من ماركة معينة ويقوم بعرضها في المحل.
2. يصور المنتج ويعرضه في صفحته على الفيس بوك.
3. يقوم بالترويج للمنتج بميزانية تصل الى 10 دولار فقط اي ما يعادر 6000 ريال يمني
4. يضيف تكاليف الترويج على المنتج وأرباحه كذلك.
5. يعمل دراسة للسوق ويستهدف الاحتياج القائم في السوق، فمثلا في بداية الدراسة يقوم باحضار حقائب دراسة لماركات عالمية ومن ثم يعرضها في المحل ويروج لها في صفحة الفيس بوك.
6. يتصل به العملاء والزبائن ويطلبون البضاعة المختارة، فيقوم بشراءها من المورد ومن ثم يوصلها إليهم في المنزل.
7. يعرض خدمة التوصيل الى المنازل في حسابه على الفيس بوك وفي المنشور المعلن.
8. عند وصول عميل الى المحل ويطلب منه منتجا بعينه تم الاعلان عنه، يقوم بتوفيره له بأسرع وقت ومن شبكة الموردين المتعامل معهم.

لماذا المشروع هذا حقق نجاحا؟

هذا المشروع غير المتوقع ورغم السخرية منه من الجميع إلا أنه حقق نجاحا واسعا، وذلك يرجع لأسباب عديدة منها:
أولا: اعتماده على التسويق الالكتروني.
ثانيا: حرصه على عدم خداع العملاء فهو يجيب ماركات حقيقية.
ثالثا: لا يشعر العميل بفارق كبير في سعره وفي سعر غيره فيما بعد إذا وجدها عند غيره من العملاء، وبالتالي يقوم العميل بالترويج الشفهي للمنتج.
رابعا: هذا العمل والفكرة غير المتوقعة ورغم سخرية الجميع منها إلا أن هذه السخرية عملت نشرا لمنتجات المحل وبالتالي ساعدت على نشر العمل والمنتج والفكرة عند الناس.
خامسا: تم الترويج عبر منصة مناسبة للمجمتع اليمني وهي منصة الفيس بوك وهذا ساعد على كبر حجم مبيعات المحل وكثرة المنتجات التي قام ببيعها للعملاء
سادسا: كثرة مسحوبات المحل من الموردين والوكلاء ساعد المحل على الحصول على نسبة كبيرة من صافي المبيعات وهي مثلت له ربحا مميزا.
سبب السخرية من هذا المشروع أصبحت وسيلة لترويج المحل وترويج الفكرة، وكانت سبب تعرف الناس على المشروع التجاري، وبعد أن وجد الناس مصداقية من صاحب المحل التجاري سارعوا للسحب منه والشراء منه، كما أن صفحة الفيس بوك عملت على الترويج للمحل بشكل ممتاز جدا جدا.
شكرا لتعليقك