pregnancy
آخر الأخبار

أفضل المقولات التسويقية من خبراء التسويق

هنا سنورد أفضل مقولات عن التسويق وأهداف التسويق من أفضل خبراء التسويق حول العالم الذي استطاعوا أن يحققوا نجاحا كبيرا في المبيعات وفي إشهار الشركات والعمل،
هذه النصائح والمقولات ستساعد المسوق وصاحب العمل في الاستفادة منها وتطوير عمله بشكل دائم وهذه المقولات هي حكم حقيقة من خبراء التسويق حول العالم، يستفيد منها الناس في حياتهم العملية.

الموظف والعملاء:

إذا أردت أن تحقق راحة العميل ورضاه عنك وعن مؤسستك، فابدأ بتحقيق هذا الرضا في نفس وفي داخل الموظف لديك، لأنه هو العميل الأول، وما تفعله كثير من الشركات هو أنها تغفل كثيرا عن الموظف لديها.
لذا يقول ريتشارد برانسون Richard Branson مؤسس ومدير مجموعة شركات فيرجن Virgin:
“إذا اعتنيت بموظفيك، سيعتنون هم بعملائك. هكذا بكل بساطة”

ما هو هدف التسويق الحقيقي؟

لكي تحقق مبيعات أكثر ويكون عملك أكثر تطورا، احرص على أن تصل إلى مرحلة يثق فيها العميل بك وبكل ما تقدمه من أعمال ومنتجات وخدمات، عند ذلك ستحقق أعلى نسبة مبيعات وأفضل مستوى من الأرباح.
"هدف التسويق هو جعل الزبائن يعرفونك بحبونك يثقون بك" تيم ويليلمز

أهم أهداف التسويق الحقيقية

العميل هو مصدر التعلم

ليس كل عميل مصدر للتعلم، والعجب أن المؤسسات ترتاح وتنبسط ويعجبها العميل المسالم والعميل الذي يحب ويتفاعل مع الشركة، لكن بيل جتس له معنى أخر فقال:
أكثر زبائنك تعاسة هم أعظم مصدر للتعلم.

العميل هو مصدر التعلم، بيل جيتس

الاعلانات والمبيعات: 

قد تعمل في شركة من الشركات، وتلاحظ أن لديها مبيعات، ولكن هذه المنتجات الخاصة بها لا تبتاع إلا بعد عمل حملات دعائية مكثفة، ففي هذه الحالة عليك أن تنتبه جدا فهذه الشركة لن تربح كثيرا وربما تغلق أبوابها. لذلك قال البرت لاسكار: 
المنتج الذي لا يحقق المبيعات بدون إعلانات، فلن يحقق مبيعات مربحة مع الإعلانات. 
وهو بهذا يلخص قاعدة مهمة هي أن المبيعات لا بد أن تكون متعلقة بجودة المنتج، وأن يكون هدف الإعلان هو رفع المبيعات وزيادتها وتحقيق أرباح كثيرة.



الاعلانات والمبيعات والأرباح

 مثل إيقاف الإعلان: 

ما هو الوقت المناسب لإيقاف الإعلان، ومتى تستمر بعمل حملة دعائية للعملك ولمتجرك ولموقعك ولخدماتك ولشركتك ولمنتجاتها، هذه أمور كثيرة تحتاج من كل من يعمل في التسويق أن يعرف متى يعلن ومتى يوقف الإعلان؟ ومثل إيقاف الإعلان والمنتج في السوق كمثل إيقاف الوقت لتوفير الساعة. 
يقال: 
إن إيقافك للإعلان لتوفير المال مثل إيقاف الساعة لتوفير الوقت.
وهذه من أروع وأحسن وأفضل المقولات التسويقية من خبراء التسويق

الاعلان والوقت 



متى  يتحدث المنتج عن نفسه؟


عندما تعمل المؤسسة ليل نهار على تحسين جودة المنتج، بحيث يظهر عند الناس بأفضل حلة وبأفضل شكل، وعندما يحقق الرضا التام لدى العملاء، عندئد يتحدث المنتج عن نفسه، وهذا المعنى الجميل عبر عنه رائد صناعة السف هنري جي قيصر، فقال:

عندما يتحدث منتجك عن نفسه فلا تقاطعه.


المنتج يتحدث عن نفسه


إذا قال العميل المحتمل: لا 


من أفضل مقولات التسويق من خبراء التسويق هذه المقولة: 
يبدأ البيع عندما يقول العميل المحتمل: لا.
لأن كثيرا من موظفي المبيعات يشعرون باليأس عندما يسمعون من العملاء كلمة لا، للمنتجات التي يعرضونها عليهم، ولكن هذا القائل يريد أن يقول بأن دور موظف المبيعات يظهر في هذا الوقت، وهنا تأتي معرفة الموظف وقدرته على الإقناع بهذا المنتج، ويتميز الموظف الرائع عن غيره بقدرته على إقناع العميل الذي قال: لا. وهذه مقولاة من أفضل المقولات التسويقية من خبراء التسويق


العميل المحتمل يقول لا






المكالمة الهاتفية الضائعة: 

أن تضيع مكالمة لشركة من الشركات، فمعناه عند خبراء التسويق بأن هناك عمل كثير قد ضاع عليها، ولذلك يقول ستيف استو:

كل مكالمة هاتفية فائتة عبارة عن فرصة تضيع، والعكس، كل مكالمة واردة تعادل عودة عميل.


ضياع المكالمات معناها ضياع عملاء




لا تهتم بالمنافسين:


نصيحة رائعة من أفضل مقولات التسويق للشهير ستيف ستو، يلخص فيها ما هو الواجب على الشركات والمؤسسات؟ وأن الواجب عليها أن تعمل وفق خطط واضحة وأن لا تعمل بردة فعل فقط 
فقال: 
لا تعر اهتماما لمنافسيكركز على ما تستطيع فعله وتقديمه.


كيف تتعامل مع المنافس؟
بهذا نكون قد نقلنا أفضل المقولات التسويقية من أكابر خبراء التسويق ليستفيد منها كل من يعمل في إدارة التسويق وتكون لها دليلا في العمل.
أفضل مقولات التسويق من أكابر خبراء التسويق
شكرا لتعليقك