pregnancy
آخر الأخبار

خدمات بنك الكريمي

يعد بنك الكريمي من البنوك الرائدة في اليمن والعاملة في القطاع المصرفي، وهو أحد البنوك التي تسهل التعامل المصرفي للأفراد وفق النظرية الإسلامية. 
يقدم بنك الكريمي الكثير من الخدمات البنكية للأفراد وللشركات ومن هذه الخدمات التي يقدمها: 

اولا: خدمات الأفراد. 

يقدم بنك الكريمي خدمات للأفراد تتمثل في حزمة متكاملة من الخدمات، وهي: 

1. الحسابات البنكية: 

تتوفر في بنك الكريمي ثلاثة أنواع من الحسابات البنكية هي: 
أ. حساب جاري ( كريمي مميز) 
الحساب الجاري في بنك الكريمي يجعلك تدخر أموالك في مكان آمن، ويسهل عليك استخدامها من أي مكان وفي أي وقت، ضمن الباقات المميزة لخدمات الكريمي الالكترونية كالتطبيق او الصرافات الآلية وغير ذلك.
ب. حساب توفير (كريمي توفير) 
الادخار هو الوسيلة الأفضل للإستثمار، وعن طريق هذا الحساب تستطيع إداخار أموالك والحصول على عائد من استثمار البنك لهذه الأموال، ونوع العقد الذي بينك وبين بنك الكريمي في حالة هذه الحساب هو عقد مضاربة، وتستلم أرباحا عليه في نهاية العام. 
والفرق بين الحساب الجاري وحساب التوفير أن الحساب الجاري ليس فيه أرباح للمودع، والعقد الذي بينك وبين البنك هو عقد إيداع بدون أرباح.
ج. الودائع الآجلة (كريمي تثمير): 
الوديعة الآجلة الاستثمارية (كريمي تثمير) يضعها العميل في البنك ليتم استثمارها وفي أحكام الشريعة الاسلامية، ويستثمرها البنك بصيغ التمويل الإسلامية  المعمول بها في البنوك الإسلامية، ويحصل العميل على عائد أعلى نهاية العام، ويمكن للعميل أن يفتح الوديعة في أي فرع من الفروع العاملة.
الفرق بين كريمي تثمير وكريمي توفير، أن حساب التثمير لا يمكن السحب منه إلا في أوقات محددة غالبا بعد ستة أشهر أن سنة، لكن كريمي توفير يمكنك من السحب متى ما أردت، والعائد في كريمي تثمير أكبر من العائد في كريمي توفير.

خدمات بنك الكريمي




2. الخدمات الألكترونية: 

يوفر الكريمي كثيرا من الخدمات الالكترونية لعملاءه لتسهيل معاملاتهم، وتيسير حياتهم عبر كثير  من الخدمات المميزة، من أهمها: 
أ. كريمي جوال،: 
تطبيق كريمي جوال خدمة إلكترونية تساعد العميل على إدارة حساباته في بنك الكريمي، حيث يمكن له إرسال الحولات المالية إلى أي عميل، سواء أكان لديه حسابا بنكيا في بنك الكريمي أن لم يكن لديه، ويمكن للعميل التحويل بين حساباته المختلفة وإجراء عمليات بيع وشراء العملات، بالاضافة الى خدمة سداد فواتير الخدمات المختلفة عبر التطبيق لجميع شبكات الاتصال والمياه والكهرباء وغيرها.
ب. كريمي تسديد: 
هي خدمة تمكن العميل من تسديد  فواتير الخدمات عبر أي فرع او أي مكتب من فروع ومكاتب البنكـ، او عن طريق خدمة الكريمي جوال التي سبق ذكرها او عن طريق ام فلوس او عن طريق خدمة الصراف الآلي. 
ج. الصراف الآلي: 
شبكة متكاملة ومنتشرة بشكل واسع في انحاء الجمهورة اليمنية، وتمكن العميل من السحب والايداع وتحويل الحولاات الى الحساب البنكي، في ظل خدمة متوفر على مدار 24 ساعة يوميا، فقط للحصول عليها توجه الى أقرب فرع واطلب بطاقة سحب آلي لتتعامل مع شبكة واسعة من الصرافات المنتشرة.

3. كريمي بلوتو من ماستر كارد: 

الخدمة المميزة والفريدة في تسهيل التعامل مع ماستر كارد، فبعد تعاقد الكريمي مع شركة ماستر كارد، وتسهيل الدفع والحصول عليها ، أصبح الكثير يمتلكون هذه البطاقة المهمة والمميزة. 
أهم مميزات الخدمة.
ا. سهولة الحصول على البطاقة وإمكانية ربطها بأكثر من حساب وبأي عملة.
ب. البطاقة متعددة الاستخدام: 
السحب النقدي من أي صراف ضمن شبكة ماستر كارد أو شبكة بنك الكريمي وبأي عملة. 
سداد مشتريات التسوق الالكتروني. 
سداد المشتريات عبر نقاط البيع. 
ج. الاستفادة  من كافة خدمات الصرافات الآلية لبنك الكريمي.
د. تقنية تنفيذ العمليات بالاصتال عن بعد (Contactless)
هـ . سقف تعامل عالي يصل الى 300 ألف ريال، عبر شبكة بنك الكريمي و 10 ألف دولار عبر شبكة ماستر كارد.
و. خاصية (3D Secure) لتأمين عملية التسويق الإلكتروني.
ي. رقم سري للبطاقة  (ePIN)  لتأمين وتسريع العمليات.

4. خدمة كريمي تمويل: 

تحت شعار ( كريمي تمويل،، خطوتك الأولى لمشوار الألف ميل) 
يقدم بنك الكريمي هذه الخدمات المميزة في مجال الإستثمار، وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتنمية أصحاب هذه المشاريع. ومن هذه التمويلات التي يقدمها للأفراد.
ا. التمويل الزراعي: 
وهو تمويل يمنح لكل مزارع في الريف اليمني لمن يمتلك مزرعة نباتية أو حيوانية. 
ب. تمويل المضخات الشمسية: 
وهو تمويل يمنح للمزارعين أصحاب الآبار الخاصة بري المحاصيل الزراعية، وذلك من أجل مساعدتهم على التخلص من تكاليف شراء المشتقات النفطية، وبما يتناسب مع طبيعة ومواصفات آبارهم، لا سيما مع الوضع المأساوي في البلاد وانعدام المشتقات النفطية في الكثير من الأحيان.
ج. تمويل الطاقة الهجينة:
هو تمويل يمنح لشراء نظام (هجين) مزدوج يربط بين الطاقة الشمسية ومولدات الديزل بهدف تقليل استهلاك الديزل في المصانع والمعامل والمباني.
د. تمويل مشروعي. 
هو منتج يستهدف أصجاب الأنشطة التجارية والصناعية والخدمية من خلال تمويلهم بأصول او مخزون لكي يساعدهم على تحسين وتطوير أنشطتهم، وتحقيق الاستدامة والانتشار بشكل أكثر فاعلية وبصورة تساعد على رفع المستوى المعيشي.
هـ . تمويل الملكة: 
خدمة أطلقها بنك الكريمي لمساعدة المرأة، وهو تمويل يمنح وفق صيغ التموي الإسلامي، ويستهدف المرأة اليمنية لكي تتمكن من ممارسة عملها الخاص سواء في المنزل أو في مكان مستقل، لتتمكن من امتلاك مشروعها الخاص.


5. خدمة ام فلوس: 

سبب التسمية هي من اللهجة التهامية حيث يستعملون ام بدل ال فيقولون ام بيت ام سكان ام سيارة، فتمت تسمية هذه الخدمة من اللهجة اليمنية والمقصود بها (الفلوس)
وهذه الخدمة مميزة وتستهدف الأفراد في المناطق الريفية بدرجة أولى، وفيها هذه التفاصيل: 
أ. ام فلوس أفراد:
أول خدمة نقود إلكترونية في اليمن تجعل من رقم هاتف العميل (حسابا بنكيا) بمجرد أن تتم له عملية واحدة فقط، وذلك ليتمكن أفراد المجتمع اليمني من القيام بالخدمات المالية المختلفة في كافة المديريات والمناطق اليمنية؛ بهدف تعزيز الشمول المالي.
ب. ام فلوس وكلاء: 
ففي إطار التطوير المستمر لبنك الكريمي في تقديم الخدمات المالية والبنكية التي تلبي احتياجات المجتمع، عمل بنك الكريمي على توسيع شبكة وكلاء ام فلوس لتصل لأكثر من 3000 (ثلاثة آلالف ) نقطة خدمة منتشرة في كل المديريات ومعظم العزل اليمنية بهدف تسهيل الحصول على الخدمات المالية، وتقليل الوقت والجهد والتكلفة على المواطن. 
ج. خدمة حاسب: 
هذه الخدمة تتيح للعملاء دفع قيمة مشترياتهم من السلع والخدمات المختلفة بشكل مباشر من حساباتهم إلكترونيا عبر أكثر من 10 آلاف نقطة خدمة. 



6. خدمة كريمي أعمال: 

الخدمة الرائعة للشركات الصغيرة لتسهيل كثير من العمليات البنكية للموظفين في القطاعات الخاصة هي خدمة كريمي أعمال، وقد تضمنت على الخدمات التالية: 
أ. نظام أبواب (alkuraimi Business Web Application):
هو نظام إلكتروني متكامل مرتبط بحساب جاري (كريمي مميز) يتيح للعميل (شركات، منظمات، تجار) إدارة الحساب والقيام بالعمليات البنكية المتعددة.
ب. تمويل الشركات:
هي خدمة توفر اختياجات الشركات من المواد الخام والمعدات الصناعية المتوفرة في السوق المحلي أو الخارجي وفق صيع التمويل الإسلامية.
ج. الاعتمادات المستندية: 
خدمة تضمن للشركات استيراد البضائع والمعدات والأصول المختلفة من خارج اليمن، وفق المواصفات والمعايير والأسعار في عرض السعر، وطلب الاعتماد المقدم لبنك الكريمي.
د. التحاصيل المستندية:
هي خدمة تمكن عملاء بنك الكريمي في الشركات والمؤسسات من سداد قيمة البضاعة للمستفيد الخارجي بواسطة المستندات الواردة إلى بنك الكريمي.
هـ، التحويلات الخارجية للشركات: 
هي خدمة تتيح للشركات والأفراد التجار تحويل الأموال وسداد فواتير البضائع المستوردة لليمن.



7. كريمي اكسبرس:

هي خدمة تمكن العميل من ارسال واستلام الحوالات في لحظات فقط عبر أكثر من 3000 نقطة خدمة داخل اليمن، وعبر شبكات وكلاء خارج اليمن: 
أهم الخدمات التي تقدمها كريمي اكسبرس:
ا. خدمة إرسال واستلام الحوالات داخل اليمن.
ب. خدمة إرسال واستلام الحوالات خارج اليمن عبر الوكلاء.
ج. الكريمي توكيل ( وكلاء كريمي اكسبرس)

مزايا كريمي اكسبرس:
تتمتع بالعديد من المزايا: 
أ. تقديم إجراءات مسهلة ومرنة تلبي احتياجات العميل.
ب. يتم ارسال SMS مجانية الى كل من المرسل والمستفيد تشعرهم بوصول الحوالة واستلامها.
ج. توفر اكثر من 3 آلاف نقطة خدمة داخل اليمن.
د. الاستمرار في خدمة العميل في أحلك وأصعب الظروف.
هـ . العمل الدئم ودوام يتلائم مع العملاء. في كل من الفروع والوكلاء.


المعلومات العامة

اسم البنك : بنك الكريمي للتمويل الأصغر الاسلامي: 
عام التأسيس: 
الشعار: 
دوما معك.

الرؤية: 

حساب في كل بيت يمني.

الرسالة: 
المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية لتحسين مستوى معيشة الفرد والمجتمع، ومواصلة التميز في تبوء موقع ريادي في تقديم خدمات وحلول مالية متنوعة ونوعية ومتبكرة، تتمحول حول متطلبات العميل لكافة شرائح المجتمع اليمني في الداخل والخارج عن طريق خدمة عملاء نموذجية، واستخدام أحدث التنقنيات وتطوير آليات مهنية ذات تكلفة فعالة والتأقلم مع المستجدات والمتغيرات ليستمر عمل البنك في أصعب الظروف ويحقق عائدا جيدا للمودعين والمساهمين.
الغايات: 
1. التركيز على العميل: 
العميل هو محور اهتمام البنك وسنقوم بصقل الخدمات الحالية وتقديم خدمات وحلول مالية متنوعة ونوعية ومبتكرة للأفراد والمشاريع الصغرى والصغيرة والمتوسطة والشركات بما يتوافق مع أحكم الشريعة الإسلامية بجودة عالية وبأقل التكاليف للعمل في أصعب الظروف وبما يسهم في زيادة محفظة التمويل بشكل كبير في السنوات المقبلة لتحقيق عائد جيد للموديعين والمساهمين.
2. الانتشار:
توسيع الانتشار للوصول إلى كل شرائح المجتمع في الداخل والخارج وفي كل حي وقرية وعلى مدار الساعة عن طريق إضافة وتطوير قنوات توزيع خدماتنا المالية بما فيها الفروع والتركيز على الوكلاء والقنوات الرقمية (ام فلوس) بما يمكن العميل من الوصول للخدمات المالية بطريقة سهلة ومريحة وآمنة وبتكلفة معقولة ومن أي مكان خاصة غير المشمولين بالخدمات المالية والوصول لشريحة كبيرة، ويساعد عملاء البنك للحصول على الخدمات بفاعلية.
3. الاحترافية: 
الاستمرار بالاستثمار في بناء القدرات والتحديث والتطوير لبنك إسلامي مستدام يستخدم الممارسات والمعايير العالمية في أعماله،  ويقدم خدمة عملاء نموذجية عن طريق البنك المؤسسي التقني والبشري والأنظمة والإجراءات والأدلة، والعمل على تطوير نظام الامتثال والمخاطر في استيعاب الخدمات البنكية الشاملة، والتركيز على إدارة المواهب لإيجار فريق عمل متأقلم يؤمن برؤية ورسالة وقيم البنك.
4. رقمنة البنك:
الاستمرار في ابتكار ورقمنة عمليات البنك بإضافة قيمة استراتيجية للبنك وعملائه عن طريق الاستفادة القصوى من أفضل وأحدث التقنيات وأكثرها ملائمة.لتحقيق فعالية للبنك داخليا وبناء شراكات استراتيجية خارجيا لتقديم منتجات وخدمات بجودة عالية وبسرعة وبطريقة مريحة وذات تكلفة فعالة.


مجلس ادارة بنك الكريمي

  • عبدالله عبده محمد العصواني الكريميرئيس المجلس
  • يوسف عبده محمد الكريمينائب الرئيس
  • محمد عبده محمد غالب الكريميعضو
  • رضوان عبدالله عبده العصواني الكريميعضو
  • محمد عبدالله عبده العصواني الكريميعضو

1 comments:

انقر هنا لـ comments
14 نوفمبر 2020 في 4:53 ص ×

مزيدا من التطور

ايهاب رشاد هزاع البريهي شكرا لتعليقك ولتفاعلكم معنا
الرد
avatar
admin
شكرا لتعليقك