pregnancy
آخر الأخبار

أيهما أفضل قناة يوتيوب ام موقع الكتروني؟


هل فتح قناة يويتوب أفضل من امتلاك موقع الكتروني؟ 
سنعقعد مقارنة بين قناة اليوتيوب والموقع الالكتروني ليتبين ما هو الأفضل لكي تبدأ مشروعك الخاص: 
وهذه المقارنة ستكون من حيث النواحي التالية:

المقارنة الأولى: الاحتياجات: 

احتياجات فتح قناة يوتيوب: 
لكي تفتح قناة يوتيوب، فأنت لا تحتاج سوى ايميل فقط، ومن ثم تشترك في موقع يوتيوب وتبدأ بإنزال الفديوهات إن كانت لك فديوهات معينة.
احتياجات عمل موقع الكتروني:
تحتاج لكي تعمل موقع الكتروني إلى الكثير من العمل، فإذا أردت أن تفتح موقعا الكترونيا، فعليك الاشتراك وتعلم المواقع التي تصمم لك المواقع الالكترونية، ومن أهمها ورد بريس وبلوجر التابعة لشركة جوجل، وتوجد منصات أخرى تساعد على عمل موقع الكتروني. لكن أهمها بلوجر وورد بريس. 
والعمل على هذه المنصات يستدعي معرفة في البرمجة وكيفية كتابة الاكواد ونسخها، وهناك الكثير من الفديوهات التي تعلم المبتدئين في كيفية عمل موقع الكتروني وكيفية التعديل والإضافة عليه وغير ذلك. 

نتيجة المقارنة الاولى: تفضيل قناة اليوتيوب على الموقع الالكتروني ؛ نظرا للصعوبة التي في الموقع الالكتروني. 



أيهما أفضل قناة يوتيوب ام موقع الكتروني



المقارنة الثانية: إقبال الجمهور: 

يكاد يكون إقبال الناس على مشاهدة المحتوى أفضل بكثير من إقبال الناس على المحتوى المكتوب، وهذا واضح من كثير من الدراسات التي تفضل المحتوى المشاهد على المحتوى المكتوب.

نتيجة المقارنة: تفضيل قناة اليوتيوب على الموقع الالكتروني.

المقارنة الثالثة: الربح وشروطه:

شروط الربح من قناة يوتيوب:
لكي تحقق الربح من قناة يوتيوب وتستطيع أن تربط القناة على حساب أدسنس من أجل ظهور الإعلانات، فعليك كما في أحدث اشتراك ليويتوب أن تحقق 1000 مشترك وأكثر من 4000 آلالف ساعة مشاهدة للفديوهات التي في القناة. 
وأن يتم تحقيق هذه الشروط في 12 شهر، ويتم مراجعة القناة وفحص الفديوهات التي تم انزالها. 
وفي حال مخالفة الشروط وانتهاك حقوق الملكية فقد يتم منع الإعلانات من الظهور على القناة، بل قد يتم حذف القناة في حال تكررت المخالفات.
شروط الربح من الموقع الالكتروني.
لكي تربح من الموقع الالكتروني، تحتاج فقط الى أن يكون الموقع مربوطا بدومين خاص، وأيضا نشر بعض المقالات في الموقع، بما يقارب 50 مقالا، وضخ بعض الزيارات الى الموقع من وسائل التواصل الاجتماعي، ومن ثم ستستطيع ربط الموقع بحساب ادسنس، وستظهر عليه الاعلانات فورا.
 أيضا يمكنك في الموقع أن تقوم بربطه بحساب الافيليت في أي موقع يعمل على نظام الافلييت (التسويق بالعمولة) وتربح مقابل أي شراء يتم عن طريق الرابط الذي اشتركت به. 

نتيجة المقارنة الثالثة: تفضيل الموقع الالكتروني على قناة اليوتيوب.

المقارنة الرابعة: نتائج البحث.

نتائج البحث في قناة يوتيوب 
نتائج البحث في الموقع الالكتروني.
البحث في قناة يوتيوب يكاد يكون أسهل من البحث في الموقع الالكتروني، حيث تعطي محركات البحث أولية للفديوهات التي  في نفس المجال، وتظهرها في نتائج البحث المتقدمة. 
كما أن المنافسة في المواقع الالكترونية شديدة مقارنة بقنوات اليوتيوب
كما أن بحث اليوتيوب لا يستدعي ربط القناة بمحركات البحث، بينما الموقع الالكتروني يتطلب ربط الموقع بمحركات البحث، سواء جوجل سرش وبينج وغيرها من المحركات المرتبطة ببرامج التصفح.

نيجة المقارنة الرابعة: تفضيل قناة اليوتيوب على الموقع الالكتروني

المقارنةالخامسة: سهولة العمل:

العمل في قناة اليوتيوب، يتطلب تصويرا وإخراجا فنيا معينا، وكلما أتقنت الإخراج المميز والمبدع كلما كان انتشار القناة أفضل بكثير، وكلما قدمت محتوى جيد ورائع كلما ارتفعت نسبة مشاهدة القناة بكثير جدا، وسيكون العائد الذي تحصل عليه من القناة مميزا وكثيرا.
ويتطلب العمل على قناة اليوتيوب معرفة بعض البرامج التي تسهل انتاج الفديوهات واخراجها، ومن ضمنها برنامج فلمورا وبرنامج فوتشوب، وبرامج ضغط الفديوهات وغير ذلك.
العمل في الموقع الالكتروني: 
العمل في الموقع الالكتروني أقل تكلفة وجهدا بكثير من العمل على القناة الالكترونية، يكفي فقط أن يعمل صاحب الموقع على تغذية ذهنه بقراءة بعض المقالات وتلخيصها وإعادة صياغتها بطريقة مميزة وفريدة. 
سيتمكن صاحب الموقع من نشر مئات المقالات في فترة وجيزة جدا، وبالتالي ظهور أميز للمقالات في نتائج البحث، مما يعني مزيدا من ظهور الإعلانات وبشكل مميز، وهذا سيساعد على تحسين الموقع ورفع العائد.

نتيجة المقارنة الخامسة: تفضيل الموقع الالكتروني على قناة اليوتيوب!!!!



المقارنة السادسة: الميزات.

ميزات قناة اليوتيوب: 
ككل وسائل التواصل الاجتماعي قناة اليوتيوب تتميز بوجود اشتراك في القناة وتفعيل الاشعارات عند المشتركين، مما يعني ظهور أكثر للفديوهات عند المشتركين وفي أوقات مختلفة، وهذه ميزة للقناة بشكل كبير جدا. 
كما أن اليوتيوب يعطي المشاهد لأحد الفديوهات اقتراحات بمشاهدة الفديوهات الأخرى ولو لم يشترك في قناة اليوتيوب، وهذا يرفع من نسب المشاهدة. 
أيضا يوجد في اليوتيوب ميزات عرض الفديوهات المشابهة لما يبحث عنه المستخدم، وكل هذا يعني  مشاهدات أكثر للقناة ورفع لها بشكل كبير جدا.
ميزات الموقع الالكتروني: 
لا توجد هذه الميزات للمواقع الالكترونية، ولكن توجد ميزة وهي إمكانية اتاحة اشتراك الزائرين بالموقع الالكتروني عبر الايميلات، وارسال المقالات الجديدة اليهم، كما توجد برامج تسهل ارسال اشعارات الى المستخدمين الذين اشتركوا بالموقع الالكتروني. 
لكن اثبت الواقع ضعف هذه الميزة وعدم فاعليتها بشكل كبير جدا، وذلك بسبب أن الناس  لا تحب القراءة مثل المشاهدة التي ينسجم معها معظم الناس.

نتيجة المقارنة السادسة: تفضيل قناة اليوتيوب على الموقع الالكتروني بشكل كبير جدا.



شكرا لتعليقك

اعلان مميز جدا