pregnancy
آخر الأخبار

التسويق عبر الايميل "سلسلة أفكار تسويقية"

قد لا تدرك بأن التسويق عبر الايميل مهم جدا، لأن هناك سرا إذا أدركته ستعرف ما هي أهمية التسويق عبر الإيميل؟ وستدرك لماذا تخصص مواقع الاعلانات مثل جوجل أدورد نافذة كاملة لها للمعلنين عبر الانترنت؟ 

 فأنت اذا دخلت على جوجل ادورد ستجد بأن نافذة من الإعلانات مخصصة للمعلن عبر الايميل، وهي نافذة مكتملة للإعلان عبر الايميل، حيث تتيح جوجل للمعلنين نافذة مخصصة فقط للإعلان عبر الايميل فقط. كما في هذه الشاشة:


وقد كنت أتساءل كثيرا، لماذا الاعلان عبر الايميل؟ ولماذا جوجل هكذا تركز عليه؟ وهل له ثمرة في الإعلان؟ وذلك بحكم أن وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع والتطبيقات قد طغت على حياة الناس وبشكل كبير جدا، وكنت أقول بأن الاعلان عبر الايميل يكاد يكون نوعا من الانفاق الطائل الذي لا ينبغي للشركات أن تلجأ إليه. 
حيث أني كنت أتصفح ايميلاتي فاجد إعلانات عبر الايميلات، فيتملكني العجب من هذه الإعلانات. 
وسبب العجب عندي عن وجود الإعلانات في الايميل هو أنني خلال عملي كنت استطيع أن أتصفح مواقع التواصل الاجتماعي بالكامل في أوقات العمل، ولم أكن أدرك أن كثيرا من الشكرات والمؤسسات تمنع موظفيها من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أثناء أوقات الدوام الرسمي.




التسويق عبر الايميل "سلسلة أفكار تسويقية"

لماذا التسويق عبر الايميل استراتيجية مهمة للشركات؟

السر وراء تخصيص الاعلانات عبر الايميل، هو أن كثيرا من الشركات تريد أن تستهدف الموظفين في أوقات دوامهم، ولكن معظم مكاتب العمل كالبنوك مثلا تمنع الموظفين من استخدام مواقع التواصل الاجتماعي أثناء أوقات الدوام الرسمي، وبالتالي لا تصل إليهم الإعلانات أبدا.
ولذلك تسعى الشركات المعلنة إلى أن تصل إعلاناتها الى الموظفين المستهدفين، وتدرك أن الموظفين في معظم القطاعات يستخدمون الإيميل لجميع مراسلاتهم المعتمدة. وبالتالي فيمكن أن تعرض الاعلانات عند الجمهور المستهدف.

ولهذا فيعتبر التسويق عبر الايميل من الاستراتيجيات الناجحة والمهمة، ضمن سلسلة الأفكار التسويقية المهمة في دروسنا عبر موقع ريادة الأعمال.
شكرا لتعليقك

اعلان مميز جدا