pregnancy
آخر الأخبار

كيف تكسب عملاء جدد؟

كيف تكسب عملاء جدد؟

تستطيع أن تكسب عملاء جدد بأربع  خطوات كبيرة وجبارة، هذه الأربع الخطوات التي عليك أن تطبقها في عملك هي:

الخطوة الأولى: كن في كل مكان:

في عام 2010م أطلق المسوق الالكتروني الشهير (بات فلين) عبارة كن في كل مكان Be everywhere  واستطاع بذلك تحقيق نجاحا مميزا في عملة التجاري حتى أن قناته على اليوتيوب حققت خلال سنتين فقط أكقر من 2 مليوني مشترك. وهذه العبارة هي تلخص الاجابة عن سؤال كيف تكسب عملاء جدد لعملك ولتجارتك ولموقعك الالكتروني:

كيف تكسب عملاء جدد؟



المراد بكن في كل مكان:
المراد بهذه العبارة، أي دع العميل يراك في كل مكان يتواجد هو فيه، ودع العميل يراك ويسمع بك من الآخرين، دعه يسمع عنك دائما، هذا هو المقصود بعبارة كن في كل مكان. حتى تكتسب عملاء جدد.
فلكي تكسب عملاء جدد: 
كن مع الأهل وارسل لهم منتجاتك.
كن مع الاصدقاء وعرفهم بمنتجاتك.
كن مع المقربين منك واجعلهم سفراء تعريف بمنتجك.
كن شديد التواصل مع العملاء. 
قدم مشورات مجانية لأصدقائك.
فكلي تكسب عملاء جدد كن مع أهلك كي يسمع بك العملاء الجدد ويعرفوك عن طريق الأهل والأصدقاء وأصدقاء الأصدقاء.
كيف تكسب عملاء جدد 

لكي تكسب عملاء جدد، كن الكترونيا:
في أهم الخطوات لكسب العملاء الجدد في عملك التجاري كن الكترونيا واعرف أسرار التعامل الالكتروني، واعرف كيف تنمي عملك من خلال التواصل الالكتروني.
اذا كنت صاحب موقع الكتروني، فمن الأهمية بمكان تواجدك على كل شبكات التواصل الإجتماعي، وإذا كنت صاحب مشروع تجاري فمن المهم لك أن يكون لك موقعا الكترونيا يشرح عملك ويتحدث عنك ويعرف الناس بك، لذا لكي تكسب عملاء جدد كن إلكترونيا.

تواجد في كل منصات التواصل الاجتماعي 

1. تواجد في التلجرام، واعرف أسرار التلجرام التي تميزه عن غيره من الشباكات الاجتماعية، وادرك كيف تسوق لعملك من خلال التلجرام. واعرف هذه المعلومات عن التلجرام بالضغط هنا.
2. تواجد في الواتس اب، ويمكنك التواجد في الواتس اب بعدد من الخطوات المهمة، ابن لك مجموعات خاصة لمشروعك، ولا تضف إليها الأصدقاء، وارسل تلك المجموعات الى من ليس صديقا لك، راسل الأصدقاء والمعروفين لديك من خلال مجموعات الارسال. 
3. تواجد في فيس بوك وفي مجموعات الفيس بوك.
اجعل هذ التواجد بشكل دائم. وليكن لديك صفحة الكترونية وادرك كيف تنمي صفحة الفيس بوك الخاصة بك، واشترك في مجموعات ومنتديات الفيس، ولتكن هذه المجموعات من التي تسمح لك بالنشر فيها.
4. تواجد في تويتر، وتعلم كيف تسوق لعملك عبر تويتر. 
5. تواجد في انستاجرام، وتعلم كيف تعمل الهاشتاج المناسب لك، وتعلم الاستراتيجية المناسبة للتسويق للمنتجات عبر الانستاجرام وعلى ماذا تعتمد من الناحية البصرية.
6. تواجد في يوتيوب اكبر محرك بحث بعد جوجل 
7. تواجد في تيك توك. التطبيق الأكبر على مستوى المشتركين في العالم للفديوهات القصيرة.
8. تواجد في سناب شات.
تواجد في كل منصات التواصل الاجتماعي وغيرها. والمهم في هذا التواجد أن تعرف ما هي الشبكة المناسبة للك للتوسيق لمنتجاتك، وليس بالضرورة أن تتواجد في منصة لا يستخدمها جمهورك. فمثلا السعوديون يستخدمون سناب وانستا وتويتر ولا يستخدمون فيس بوك، فمن ضياع الوقت تواجدك على الفيس بوك.

كن في كل مكان في وسائل التسويق التقليدي.

لا تهمل التسويق التقليدي لمنتجاتك وشركتك أبدا، فهي توحي للجمهور بالكثير من المعاني التي ليست في التسويق الالكتروني. 
ضع اسم شركتك على كل المطبوعات 
امتلك مطبوعات متنوعة لشركتك بين البرشورات وكروت التعريف والأكياس البلاستيكية، وغيرها.
كن في كل مكان و شارك مجتمعك:

الخطوة الثانية: قدم قيمة حقيقية:

لكي تكسب عملاء جدد في عملك ولمنتجاتك، قدم قيمة حقيقة، وهي العبارة التي يقال فيها:
إذا تحدث منتجك عن نفسه فلا تقاطعه. وهذا هو تقديم القيمة الحقيقة للمنتج الذي يجعل العميل يتحدث عن المنتج ويعجب به ويشاركه مع الناس، لأن الناس لا تؤمن بالدعاية الواسعة أكثر مما تؤمن بالقيمة التي يحصلون عليها، فالانسان لما يدفع الكثير من النقود لا يبالي فيها ما دام يحصل على قيمة حقيقة مقابل ما دفع.

الخطوة الثالثة: تفاعل مع جمهورك:

لكي تكتسب عملاء جدد تفاعل مع كل عميل يأتيك، تعرف عليه، دون اسمه، اجعله في قائمة الشخصيات المهمة، راسله بين الحين والآخر، أشعره بالاهتمام.

ارسل التهاني في كل المناسبات والأعياد والجمع وغيرها
تفاعل مع كل المناسبات الاجتماعية بقدر الممكن.
بهذه الخطوات يمكنك أن تكسب عملاء جدد لشركتك ولمنتجاتها.

الخطوة الرابعة: قدم الاستشارات مجانية: 

سواء أكنت تبيع منتجا أو تقدم خدمة، فقدم استشارات مجانية لكل من يسألك أو يستفسرك، ومعنى أن تكون مستشارا أن تكون متقنا لكل المعارف المتعلقة بعملك او منتجك الذي تبيعه وتقدمه للناس. 
وهذه الخطوة ملموسة في كثير من القصص، وعند كثير من الشخصيات التي حققت نجاحا، لأنك إذا قدمت الاستشارة فكأنك تحول هذا المستشير لك إلى عميل محتمل ومحب لك. لذلك إذا أردت أن تكسب عملاء جدد قدم الاستشارات مجانا.
شكرا لتعليقك