pregnancy
آخر الأخبار

كيف استفادت الشركات من فيروس كورونا المستجد؟

كيف استفادت الشركات من فيروس كورونا المستجد؟

في المال والأعمال لا مجال للشركات التي تظل (تول ول)، ولا تهتم بالفرص ولا تسعى لاقتناصها.
 وفي هذا المقال سننقل لك أخبار الشركات كيف استفادت من جائحة كورونا فصنعت النجاح الواسع في عملها وتوسعت توسعا كبيرا، وسنذكر بعض الأحصاءات التي استطعنا جمعها من المواقع والمصادر العالمية من أجل تتضح لك الصورة في الانطلاق في عالم الاستثمار واقتناص الفرص، كيف استفادت الشركات من فيروس كورونا المستجد؟

شاهد هذا الفديو

احصاءات ودلالات في مجال الأعمال

تحميل التطبيقات:

بحسب تقرير صادر عن مجلة بزنس انسايدر الامريكية نهاية مارس 2020م ارتفع  الاقبال على تحميل التطبيقات الاجتماعية إلى نحو 62مليون مرة
كما ارتفع أعداد تحميل التطبيقات بنسبة 90% 
الدرس: 
ضرورة اهتمام الشركات العاملة بالتطبيقات الذكية على الهواتف والأنظمة المتطورة سواء على الاندرويد او على IOS 
 وضرورة مواكبة التطبيقات الحديثة وتحويل الجمهور إلى الاستخدام الرقمي، وأن أي شركة تغفل وجود هذه التطبيقات في عملها ستكون عرضة للتوقف او الفشل.

التعليم:

بحسب تقرير لمنظمة اليونسكو الصادر بتاريخ 26  مارس 2020م
فقد ألحق إغلاق المدارس الضرر بأكثر من مليار ونصف طالب موزعين على أكثر من 165 دولة.
الدرس المستفاد: 
ضرورة توفر أنظمة للتعليم الالكتروني والتعلم الرقمي والتعليم عن بعد في المدارس والجامعات العربية والاسلامية. وضرورة الاستفادة من التطبيقات والأنظمة العالمية في التعليم الرقمي والالكتروني.

فيس بوك:

أعلنت شركة فيس بوك في تقريرها الفصلي الصادر نهاية ابريل 2020م زيادة عدد مستخدميها بنحو 100 مليون مستخدم ليص

تويتر:

اعلنت توتير زيادة عدد مستخدميها بواقع 24% مقارنة بالربع الاول من العام الماضي 

تطبيق تيك توك: 

تطبيق تيك توك الشبكة الاجتماعي لتداول مقاطف الفديو التي تم اطلاقها عام 2016م، حيث زادت نسبة تحميله لأكثر من ملياري تحميل على الهواتف الذكية، وذلك بسبب سهولة استخدام التطبيق 
(الاستفادة)
كيف تستخدم هذه الشبكة التي كبر حجمها في هذه الفترة للتسوق لمنتجاتك وشركتك 

تطبيق زووم:

قال رئيس القسم الدولي في شركة زووم للتواصل المرئي " أبي سميث": إن عدد مستخدمي زووم قفز من 10 ملايين مستخدم يوميا قبل شهر يناير 2020م ليصل الى أكثر من 200 مليون مستخدم يوميا. كيف استفادت الشركات من فيروس كورونا المستجد؟
وأضاف أن أكثر من 90 ألف مدرسة في 20 دولة تستخدم تطبيق زووم.

نسبة استخدام الانترنت:

"فودافون" شركة الاتصالات التي تعمل في أكثر من 65 دولة حول العالم، قالت: بأنها شهدت زيادة في حركة البيانات على شبكة الانترنت بنسبة 50% في بعض الأسواق.
الاشتراك في شبكة البث الكبرى "Netflix"
زادت نسبة الاشتراك فيها في بعض المناطق بالذات جنوب شرق آسيا الى أكثر من 30% . كيف استفادت الشركات من فيروس كورونا المستجد؟

سناب شات 

قالت الشركة في بيان لها: إن عدد مستخدمي سناب شات النشطين قد زاد يوميا بمقدار 11 مليون مستخدم في الربع الاول من هذا العام، اي بنسبة 20% من الأساس السنوي لها، وعزت هذا النجاح الى استراتيجية الشركة في التعامل مع فيروس كورونا المستجد.  كيف استفادت الشركات من فيروس كورونا المستجد؟


شكرا لتعليقك

اعلان مميز جدا