pregnancy
آخر الأخبار

نقابة المحاسبين اليمنيين تحتفي بيوم المحاسب اليمني الخامس




مروى العريقي- صنعاء

أقامت نقابة المحاسبين اليمنيين بصنعاء، وبالشراكة مع جامعة السعيدة احتفالا بيوم المحاسب اليمني الخامس للعام 2021 وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للمحاسب والذي يصادف 10 نوفمبر من كل عام..


وقال عدنان الأغبري نقيب المحاسبين اليمنيين في الكلمة التي القاها بمقر جامعة السعيدة بصنعاء: إن الاهتمام بالمحاسب هو أولى اهتمامات المؤسسات لضمان نجاحها فالمحاسب يتشارك مع قيادة المؤسسة في ترشيد الانفاق والمحاسب الذي ينجز مهامه يستحق اهتمام الجميع..

ونوه إلى ضرورة تطوير المحاسب من قدراته:

 إن دنيا المال والأعمال تشهد متغيرات كثيرة وإن اهتمام المؤسسة بالمحاسب ينعكس على أداء المحاسب بتجديد نفسه فيها..

وأشار إلى أهمية التزام المحاسب بواجباته الثلاث تجاه المؤسسات وهي: الانضباط المهني بالوقت وترتيب الأولويات، وكذا التعليم الذاتي وهو واجب شخصي على المحاسب لتطوير مهاراته، إلى جانب التفكير الإيجابي حيث يعتبر أفضل وسيلة للتعامل مع الأرقام.

ونوه في ختام حديثه إلى وجود خطط مستقبلية للنقابة وإلى وجود خطوات واضحة للانضمام للنقابة..


من جهته قال الدكتور نبيل المغربي رئيس مجلس الأمناء في جامعة السعيدة: إننا نشارك نقابة المحاسبين اليمنيين في رؤيتها السامية والمتمثلة في تطوير الوعي المحاسبي وتعزيز المهنية الشخصية للمحاسب، فنحن بحاجة إلى أن نرتقي ببلدنا ولن يكون ذلك إلا من خلال هذا الوعي لدى المحاسبين والعمل بتفاني ما يضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة..




من جانب آخر أكد محمد القطيبي رئيس منتدى المال والأعمال على ضرورة الاهتمام بالعنصر البشري باعتباره المؤثر الرئيسي في التنمية فهو ثروة الأمم ويعد من أهم أصول المؤسسات على الاطلاق، ولذا نتطلع إلى بناء الشراكة مع نقابة المحاسبين اليمنيين في تقديم الاستشارات من أجل تطوير مهنة المحاسبة في اليمن..


واثنت المحاسبة تقوى الجنيد عن قطاع المرأة في النقابة على تواجد الحاضرات داعيتهن إلى التواجد في فعالية العام القادم بحضور أكثر من اليوم، كما هنئت المحاسبات والمحاسبين كافة بيومهم، ودعت إلى تبني برنامج لدعم المحاسبات أسوة بما تطلقه الدول العربية من برامج تدريبية في كافة الجوانب..


ومن جانبه شكر مجاهد المقداد مدير المؤسسة العامة للتأمين نقابة المحاسبين اليمنيين على إقامة هذه الفعالية واصفا التحول الرقمي للعمل المحاسبي في اليمن عبر شركات محلية كيمن سوفت ومودرن سوفت وابداع سوفت مدعاةً للفخر..





إرسال تعليق
شكرا لتعليقك