pregnancy
آخر الأخبار

تطبيق أسعار العملات والذهب في اليمن (نموذج للفكرة الناجحة رغم العوائق)


تطبيق أسعار العملات والذهب في اليمن  (نموذج للفكرة الناجحة رغم العوائق)

أذكر أول مرة سمعت فيها عن تطبيق لأسعارالعملات في اليمن والذهب، لا أخفيكم أني كنت من المشككين بها وغير مقتنع بأنها ستنجح في اليمن، كنت أظن أنها فكرة تناسب طبقة صغيرة وقليلة في اليمن ولن يكتب لها النشر في البلاد.
تطبيق أسعار العملات والذهب مقابل الدولار في اليمن


بداية نشأة الفكرة:

نشأت فكرة عمل تطبيق يسهل على الناس معرفة أسعار العملات اولا بأول في ذهن المؤسس لهذا التطبيق المهندس/ عمران الصبري وذلك في عام 2017م، حيث كان يلمس خبطا كبيرا في أسعار العملات الاجنبية، والتي كانت تؤثر بشكل سلبي او إيجابي على كل جوانب المعيشة في اليمن، لاعتماد الاستيراد والتصدير والتجارة على العملات الاجنبية, وبسبب الاوضاع في البلاد لم تكن توجد مرجعية لتغيرات الأسعار، مما سبب فجوه كبيره بين أسعار الصرف من صراف لآخر.
ليس هذا فقط بل كان هناك تلاعب بأسعار المواد الأساسية وغير الأساسية, مثلا عند ارتفاع الدولار فان محلات الجملة ترفع السعر وعند انخفاضه لا تنخفض الأسعار بحجة ان السعر ما يزال مرتفعا، فرأى المؤسس لهذا التطبيق م عمران الصبري وهو متخصص في التقنية ومبرمج ويعمل في الجانب الاقتصادي أن من الفرصة الرائعة إيجاد حلول لهذه المشكلة برغم كبرها وصعوبتها.

القيمة التي أضافها تطبيق أسعار العملات في اليمن والذهب:

تتضارب الاسعار وتختلف من صراف إلى آخر، ويمثل هذا التضارب فجوة كبيرة عند الناس الذين يريدون صرف عملاتهم، وقد يتفاجؤون بارتفاع سعر الصرف وتلاعب الصرافين بهم، فأستطاع الكثير من الناس ووجد في تطبيق أسعار العملات حاجته إذ استطاع ان يعرف السعر الحقيقي للعملات الاجنبية في السوق اليمني، وكذلك أسعار الذهب مقابل الريال اليمني.
أيضا استطاع صغار الصرافين معرفة الاسعار ومتوسطها في السوق وعند معظم الصرافين مما أثر في انخفاض التلاعب بالعملات بشكل كبير وملحوظ.

الصعوبات والمعوقات أمام مشروع تطبيق أسعار العملات:

بعد الانتهاء من برمجة تطبيق أسعار العملات في اليمن والذهب وتجهيزه، كانت هناك الكثير من الصعوبات والمعوقات أمام انتشار التطبيق رغم حاجة السوق إلى جهة تعمل على تعريفهم بالاسعار المتقلبة وتوحيدها، ومن هذه المعوقات والصعوبات:
صعوبة تقبل الفكرة سواء من قبل المستثمرين أو من قبل المستخدمين او دعمها.
الاتهام بدعم طرف على طرف، وأن التطبيق يخدم محلات معينة من الصرافين.
من أبرز العقبات هي كيفية الحصول على سعر يرضى به الجميع مع تقلبه بشكر مستمر وتغيره من صراف الى آخر وبدورنا مع فريق متخصص بعمل معاير محليه واعتماد على بعض المعاير العالمية وبذلك بدأنا مشوارنا خطوة بخطوه حتى وصلنا الى ما وصلنا اليه الان .. تطبيق أسعار العملات في اليمن والذهب - التطبيق الأول على مستوى اليمن ثقة وتحميلا.

نجاح تطبيق أسعار العملات والذهب في اليمن:

لقد كانت فكرة التطبيق فكره غريبه وفاشله في نظر الكثير لما تم ذكره من عقبات لكن بفضل الله وبفضل الفريق وابرز نجاحنا تحديث البيانات بدقه مع كل تغير تصل أحيانا التحديثات الى اكثر من 7 مرات يوميا, واصبحت جميع المواقع الاخبارية والصرافة والتجار يعتمدون عليه لمصداقيته .. وذلك يأخذ الوقت الجهد الكبير .
كان طموحنا الوصول الى 10000 عشره الف تحميل .. لكن مع نهاية 2017 تجاوزنا 50000 خمسين الف تحميل.
ومع نهاية 2018 تجاوزنا 100000 مائة الف تحميل، وبذلك نكون تطبيق أسعار العملات في اليمن والذهب - التطبيق الأول على مستوى اليمن
ماتزال طموحنا عالية لكن نعمل على هدف استقرار الاقتصاد، وليس لنا مردود او دعم مالي لاستكمال المشروع

شكرا لتعليقك