pregnancy

تهانينا مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا

رواد أعمال يمنيون ،، حققوا نجاحا عالميا

العقلية اليمنية عقلية مبدعة مطورة وقادرة على المنافسة على مستوى العالم، سواء في التكنولوجيا وفي التقنية وفي تطبيقات الموبايل، أو في الاختراعات الطبية والعلمية.
نجاح,مشاهير,الاستثمار,جاك ما,والت ديزني,الأعمال التجارية,ستيف جوبز,عبارات عن النجاح,حياتك,عبد الرحمان الذبياني,النجاح في الدراسة,10 شخصيات عالمية نجحت بعد فشل,ناجحون بدأوا من الصفر,دعاء النجاح,أكبر,الفشل و النجاح,كيفية تحقيق النجاح
رواد الاعمال اليمنيون الذين حققوا نجاحا رائعا
برز على مستوى العالم كثير من رواد الاعمال اليمنيين وحققوا نجاحا رائعا على مستوى الدول، ليبرهن اليمنيون بأنهم لا يقلون عن غيرهم من رواد الاعمال في العالم، ونذكر بعض هذه الشخصيات الناجحة التي حققت نجاحا كبيرا ورائعا في الدول العالمية وليس في اليمن، ومن هؤلاء الرواد.

1. باسم الورافي: الشاب اليمني الفائز  بجائزة أفضل رائد أعمال في الشرق الأوسط في المسابقة الإقليمية التي تقيمها وزارة الخارجية الأمريكية لعام 2015م، وذلك عن مشروعه منصة تموين للتجارة الإلكترونية، وقد خصصت له حلقة كاملة في قناة دبي الاولى.
فلهذا قلنا عنه بأنه من رواد الأعمال اليمنيين العالميين وقصة نجاحه لا بد أن تكتب بماء الذهب

2.  احمد محمد عامر: رجل الاعمال اليمني الذي تمكن من قيادة شركة العين للفوز بأفضل شركة مقاولات لعام 2013م، وهو  احد رواد أعمال يمنيون ،،  حققوا نجاحا عالميا
حيث تنافست أكثر من  8 الف شركة للفوز بهذا اللقب، وحصل شركته على هذا اللقب، حيث تعتبر شركات المقاولات العاملة في الامارات من افضل الشركات على مستوى الشرق الاوسط.
  
3 . الدكتور خالد نشوان:  منحته استراليا ممثلة باتحاد المخترعين الاستراليين جائزة بكأس سدني لأفضل مخترع، وذلك على اختراعه المسمى باسمه "نشوان باراساوند"، والذي يمكن به معالجة تضيق الشرايين دون إجراء عملية جراحيه ودون آلام ودون مضاعفات.
يذكر أن اختراع الدكتور خالد نشوان المسمة ب" نشوان باراساوند" حاز على أكثر من ثلاثين جائزة عالمية كبرة آخرها حصوله إلى براءة الاختراع من الولايات المتحدة الأمريكية.
المخترع اليمني الدكتور خالد نشوان هو: رئيس اتحاد المخترعين اليمنيين- رئيس شبكة اتحادات المخترعين العرب بكأس دولة استراليا المسمى بكأس سدني. وحصل على هذا الكأس لأفضل مخترع في "ابتكار 2010" الذي اختتم أعماله 28 مايو.

4.  المخترع اليمني هاني باجعالة: قد فاز بجائزة دولة بولندا على اختراعه الالكتروني الذي يساعد في الكشف المبكر عن الأمراض الوبائية بما في ذلك وباء انفلونزا الخنازير.
والمخترع هاني باجعالة هو رئيس فرع اتحاد المخترعين اليمنين بمحافظة حضرموت، وقد حصل على الميدالية البرونزية في معرض جنيف الدولي للاختراعات. 
ويعتبر من رواد أعمال يمنيون ،،  حققوا نجاحا عالميا

5. المخترع اليمني فهد باعشن : عضو فرع اتحاد المخترعين اليمنيين في محافظة حضرموت ، الذي فاز بجائزة دولة كرواتيا على اختراعه الذي يساعد على منع التدخين في الأماكن العامة، وقد حصل المخترع فهد باعشن على ميداليتين برونزيتين من كل من سويسرا وسلوفينيا

6.  رائد الاعمال أحمد الصيادي 29 سنة : هذا الشاب من محافظة البيضاء وسط اليمن، و يمتلك الان شركة انترنت في قبل مدينة بكين عاصمة الصين، وذلك بعد أن أسس الشركة مع  صديق له صيني ، والان يترأس احمد الصيادي فريقا متخصصا من المهندسين في "تعلم وبرمجة الآلة".
ومن الخدمات التي تقدمها شركة الصيادي اقتراحات لسيناريوهات الأفلام قبل تصويرها، كما تمتاز في توقع وضع مبيعات شباك التذاكر للأفلام قبل عرضها بدقة تتجاوز 65بالمائة، وذلك بالاعتماد على البيانات الكبيرة وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي .
وهو أحد وأبرز رواد أعمال يمنيون ،،  حققوا نجاحا عالميا
 وبشأن هذا يقول احمد الصيادي إن صناعة السينما في اليمن ليست موجودة، وبالتالي فإن عمله يبدو غريبا إلى حد كبير في نظر أهل بلده، إلا أنه في حقيقة الأمر، يعمل في أمر يسعى وراءه كثير من الشباب الصينيين الناشطين والشجعان في الوقت الراهن، ألا وهو ريادة الأعمال.
التحق أحمد بجامعة الصين للعلوم والتكنلوجيا واختص في علوم الكمبيوتر وتقنياته بموجب منحة مقدمة من حكومة الصين ومساعدة ماليه من حكومة اليمن بعد انتهائه من الدراسة الثانوية عام 2005، وبعد تخرجه واصل دراسته لدرجة الماجستير في جامعة تشينغهوا، أفضل الجامعات الصينيية، ليدرس في علوم الإنترنت المستقبلية.
ويقول أحمد إن بيئة ريادة الأعمال في بكين جيدة وناضجة اذ من السهل العثور على رواد الأعمال أكفاء منهم بفضل السياسات المشجعة على ريادة الأعمال للشباب في الصين، ويضيف: "قد لا تجد في مكان آخر جوا مبدعا كالموجود في بكين .
من نصائح أحمد للشباب الريادي في الأعمال الريادية  الكلمات التالية :
إنك لن تنجح إلا بالصبر والمواظبة بإصرار لمواجهة الصعوبات غير المتوقعة.
فهو كاد أن يفشل قبل سنة من بدء مشروعه عندما لم يتمكن من الحصول على استثمار مالي لدفع رواتب الموظفين، بيد أنه تجاوز تلك المحنة متسلحا بمبدأ : "إن مع العسر يسر".

7. الشاب اليمني الدكتور اكرم العتمي: هذا رائد الاعمال قام  بعمل تطبيق الكتروني لخدمة السياح وهو تطبيق Spritely، وهو تطبيق يعمل لتسهيل أمور السياح، بحيث يتم التنسيق بين مرشد سياحي محلي  وسائح  يجعل السائح يعيش تجربة محلية كاملة  من خلال تطبيق Spritely .
وقد حصل الدكتور أكرم العتمي على دعم الحكومة الكندية كونها تدعم السياحة وقدمت دعما رائعا لتطبيقه لأهميته للسياح وللسياحة. وتمكن الدكتور اكرم العتمي من تأسيس 3 شركات في مجال التكنولوجيا وريادة الاعمال وحصل  على جائزة مجموعة سيجوود لريادة الأعمال التي نظمتها جامعة دلهاوزي في هاليفاكس كندا، وذلك لخطته التجارية المتميزة، وابتكاره في التفكير .

8.  مختار الخنشلي:  رائد الأعمال اليمني ومؤسس "بورت أوف موكا" بالولايات المتحدة الأمريكية ،حيث حضر القمة العالمية للاقتصاد وقال فيها: إن القمة العالمية للاقتصاد الإسلامي، تمثل منصة مهمة لتطوير الأعمال.
كما أوضح في مقابلة مع "العين الإخبارية"، أن القمة تعمل على ترسيخ دور الشباب والقيادات الجديدة في العالم الإسلامي. وأشار الخنشلي إلى أنه استعرض في جلسة مستقبل الأعمال بالعالم الإسلامي تجربته في تشجيع وتوعية المزارعين اليمنيين وتسويق منتجاتهم التقليدية للعالم عبر الاستفادة من التكنولوجيا الحديثة.

هذه بعض النماذج لرواد الاعمال اليمنيون الرائدون في الاعمال في العالم والذين حصلوا على جوائز كبيرة وتقديرا كبيرا من حكومات الدول الكبرى، مما يدل على أن العقل اليمني ليس أقل من العقول العالمية في ريادة الاعمال.

شكرا لتعليقك