pregnancy
آخر الأخبار

أدوات مهمة في عالم التسويق الإلكتروني


 

تقريبًا في كل مجالات الحياة يوجد هناك أدوات مساعدة للسير العمل بأي مجال، وهي مهمة جدًا في حياتنا اليومية، وقد أصبح هناك كثير من الناس تعتمد عليها بشكل كبير، وذلك من أجل تسهيل العمل وتوفير الوقت، وهناك أيضًا في عالم التسويق الإلكتروني كثير من الأدوات التي لها أهمية ومكانة خاصة جدًا، وقد لا يحتاج لهذه الأدوات المسوق العادي لكن المسوق الالكتروني هو يعتمد على الانترنت لذا فهي شيء مهم وهو بأمس الحاجة إليها، ويجب على المسوق ان يختار ادواته بعناية شديدة، في هذا المقال سنستعرض لكم أهم الأدوات المهمة والتي يحتاجها كل مسوق إلكتروني.

 

أدوات التسويق الالكتروني هي عبارة عن خدمات متخصصة تقدمها بعض المواقع للمسوقين الإلكترونيين، بعضها يكون مدفوع وبعضها مجاني، وهذه الخدمات مهمة جدًا في أداء المهام بصورة دقيقة وسريعة وموفرة للوقت والمجهود، للمساعدة على النجاح وتحقيق الأهداف، وتتنوع أدوات التسويق الإلكتروني بشكل كبير جدًا، بحيث تناسب كل تخصص وكل احتياج.

 

 

أولاً: أهم أدوات التسويق الإلكتروني للمسوقين بالعمولة.

Liquid Web

تعتبر هذه الأداة استضافة مواقع متخصصة في مجال التسويق بالعمولة، حيث تتميز بالسرعة وتسمح للكثير من الأشخاص بزيارتك وتصف ما تقوم بعرضه.

 

Voluum

هذه الأداة تعتبر هي الأفضل والأشهر على الاطلاق الخاصة بتتبع الحملات في عالم التسويق بالعمولة، لاسيما للمسوقين الذين يحصلون على أعداد زوار ضخمة، وهي أداة دقيقة وسهلة الاستخدام وسوف تساعدك في تتبع حملاتك الاعلانية بغرض تحسينها للحصول على أفضل النتائج.

 

Mailchimp

هذه الأداة مخصصة للأشخاص الذين يستخدمون التسويق بالايميل وهي تمكنك من عمل خطة لمراسلة قائمة بريدية تصل إلى 2000 ايميل في نفس الوقت، وإمكانية إرسال حوالي 120000 بسرعة.

 

Buffer

هذه الأداة مخصصة بإدارة كل الحسابات على مواقع التواصل الاجتماعية بسهولة من مكان واحد، أي أنه يمكنك من خلال هذه الأداة إدارة جميع حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي من مكان واحد ونشر المحتوى في أي مكان تريد ومتابعة حملاتك الاعلانية على جميع المواقع بسهولة. كما أنها تعطيك إمكانية لإدارة 3 حسابات بصورة مجانية تمامًا.

 


ثانيًا: أهم أدوات التسويق الإلكتروني لأصحاب المواقع

Google Analytics

هذه الأداة يحتاجها كل أصحاب المواقع فهذه الأداة مقدمة من جوجل تمكنك من معرفة بيانات دقيقة لزوار موقعك، كما أنها تساعدك بتحسين أداء موقعك إلى الأفضل وتحسينه دومًا، وهي مجانية تمامًا، الجدير بالذكر أن هذه خدمة واحدة، من خدمات كثيرة يقدمها جوجل لأصحاب المواقع بصورة مجانية تمامًا.

 

wordpress

هي أداة وموقع مجاني يمكنك من بناء موقعك بدون الاحتياج لأي مهارات في الاكواد، وهي بحاجة إلى قليل من الجهد في التعامل وعمل موقعك الخاص بكل سهولة وفي وقت قصير جدًا، كما أنه يوفر لك العديد من المميزات والتفاصيل والقوالب الخاصة بصناعة المواقع الالكترونية وهي أمانة جدًا.

 

Bitly

هذه الأداة تمكنك من اختصار الروابط الطويلة وجعلها رابط قصير جدًا، وبشكل أفضل، فيمكنك مشاركتها على مواقع التواصل بشكل أفضل أمام المتابعين، وتتيح لك هذه الأداة أيضًا إمكانية عمل تتبع وتحليل لزوار موقعك (سوف تعطيك بيانات دقيقة عمن قاموا بالضغط على الروابط المختصرة)

 

ثالثًا: أهم أدوات التسويق الإلكتروني للناشرين على اليوتيوب

ADOBE PREMIERE PRO CC

تقوم هذه الأداة بصناعة المحتوى المرئي والعمل عليه بدون الحاجة إلى برامج المونتاج في عبارة عن مواقع رئيسية على شبكة الانترنت بها تقريبا كل برامج المونتاج التي تساعد على صناعة المحتوى، وهي أداة احترافية وبها الكثير من المميزات التي ستجعلك تصنع الكثير من الفيديوهات والتي تنافس كبار الناشرين على اليوتيوب.

 

Tubularlabs

هذه الأداة يُمكنك من خلالها الوصول إلى تحليلات لكل الفيديوهات المنشورة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب، ويمكن من خلالها الوصول إلى أفضل الفيديوهات الناجحة من ثم صنع فيديوهات مماثلة أو التحدث عن نفس الموضوعات.

 

رابعًا: أدوات تسويق الكتروني أخرى متنوعة

Facebook audience insights

تُمكنك هذه الأداة من تحليل الزوار الذين يزورون صفحتك على الفيسبوك، ويمكنك استخدامها من حسابك الإعلاني على الفيسبوك أو حسابك البيزنس. تتيح هذه الأداة الكثير من البيانات والمعلومات الخاصة بزوار موقعك أو صفحات الهبوط الخاصة بك.

 

Mention

هذه الأداة خاصة بمتابعة علامتك التجارية ويُمكن من خلالها التعرف على أي منشور على مواقع التواصل الاجتماعي تم فيه ذكر اسم علامتك التجارية به، ويمكنك من خلالها دراسة المنافسين أيضًا، والتعرف على الأشخاص المؤثرين في مجال موقعك أو حملاتك الإعلانية.

 

Hootsuite

تمكنك هذه الأداة من إدارة جميع حسابات التوصل الاجتماعي الخاصة بموقعك من مكان واحد كما أنه لديهم خطة مجانية تتيح لك الكثير من المميزات مع امكانية إدارة ثلاثة حسابات فقط.


شكرا لتعليقك