pregnancy

تهانينا مستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا

تريد مشروعا ناجحا،، ابحث عن الأسواق الناشئة!!



أثبتت التجارب بأن كثيرا من الناجحين بدءوا في أسواق ناشئة، فكانت خير معين لهم للدخول إلى باب الأعمال والتجارة، ومن ثم اتجهوا إلى تطوير أنفسهم ومهاراتهم وقدراتهم الإدارية والقيادة حتى أصبحو أصحاب مشاريع كبيرة وريادية.
فلا ينبغي لأي شاب او شخص يريد امتلاك مشروع ريادي أن ينتظر حتى تصقل مواهبه او تنمو قدراته، بل ابحث عن الاسواق الناشئة وضع بصمتك فيها، وبعد ذلك ستعمل على تنمية قدراتك الادراية وصقل مواهبك وخبراتك العلمية، المهم ابحث عن الأسواق الناشئة حتى تستطيع البدء بمشروعك التجاري.

امتلاك مشروع على يوتيوب :
فمثلا الموقع الشهير يوتيوب الذي كان في نشأته سوقا ناشئا، واستطاع الكثير من اليوتيوبرز أن يحقق عن طريق يوتيوب مشاريع مربحة جدا،
الاستثمار في الاسواق الناشئة من أسباب نجاح المشاريع
فقد انشأ  يوتيوب في تاريخ 14 فبراير 2005 واشترته جوجل في عام 2006م بمقابل 1.65 مليار دولار. هذا الموقع كان في البداية سوقا ناشئا، ولم تكن المنافسة فيه شديدة بل كانت خفيفة.
وبانتهاز الفرصة بوجود سوق ناشئ لمشاهدة الأفلام والمسلسلات والموسيقى أستطاع كثير من اليوتيوبرز تحقيق شهرة واسعة على يوتيوب، بل وصل بعض المشتركين في القنوات على اليوتيوب الى أكثر من 12 مليون مشترك للقناة. مثل: محمد مشيع الغامدي والتي تعتبر قناته اول قناة عربية على يوتيوب.
وصلت مشاهدات بعض الفديوهات الى أكثر من 6 مليار مشاهدة مثل فديو ديسباسيتو وهو أغنية امريكية حيث حققت الأغنية نجاحاً كبيراً لتكون الأكثر بثاً على الإطلاق في تاريخ الإنترنت.
وبهذا نستطيع القول بأن انتهاز الفرص واستغلال الاسواق الناشئة يحقق للشخص نجاحا رائعا وعملا مربحا.
ومن الأسواق الناشئة التي تم استغلالها وعمل مشاريع كبيرة سوق جوجل بلاي

امتلاك تطبيق ومشروع على سوق جوجل بلاي:
أعلنت جوجل عن أندرويد ماركت في 28 أغسطس 2008 ،وأُتيح للمستخدمين في 22 أكتوبر. وفي يوم الخميس الموافق 6 مارس 2012 ، تم دمج أندرويد ماركت وجوجل ميوزيك وتغيير اسم الخدمة لـ جوجل بلاي، وبلغت عدد التطبيقات والألعاب المتاحة في جوجل بلاي أكثر من 2.8 مليون تطبيق، وذلك حتى تاريخ مارس 2017م.

ففي عام 2012م كان سوق جوجل بلاي سوقا ناشئا ولم تكن سياسة النشر فيه بنفس التعقيدات التي فرضتها الان جوجل بلاي على الناشرين. حيث ان عدد التطبيقات كانت في جوجل بلاي في عام  2009م حوالي 2,300 تطبيق في الأندرويد ماركت. وفي عام2011م، أعلنت جوجل أنه يوجد في  أندرويد ماركت 200,000   تطبيق مدرج ، و في2012م أعلنت جوجل أنه يوجد في جوجل بلاي 700،000 تطبيق متاح للتحميل، وظلت التطبيقات في ازدياد حتى بلغت في جوجل ماركت الى أكثر 2.8 مليون تطبيق في عام 2017م
ففي البداية كانت المنافسة في جوج بلاي قليلة جدا وكانت عدد التطبيقات قليلية جدا وبالتالي كانت فرص النجاح للأفكار والتطبيقات كبيرة جدا مقارنة بهذه الأيام التي انتشرت فيه التطبيقات على حد كبير جدا.
إذا فالدخول في الأسواق الناشئة يحقق فرصا كبيرة للنجاج والتقدم وتحقيق الريادة في مجال المال والأعمال. لذلك قلنا: تريد مشروعا ناجحا،، ابحث عن الأسواق الناشئة!!

امتلاك مشروع على منصات التسويق بالعمولة:
أشهر منصات التسويق بالعمولة امازون أفليت وشبكة كليك بانكclick bank  وشبكة جيفيزو Jvzoo ، وهذه المواقع مربحة جدا، وتعطي عمولة، ولها شروط:
 من ضمنها أن يكون لديك موقعا تجاريا حتى تتمكن من عرض منتجاتهم في موقعك، وتقوم بوضع روابط المنتجات في موقع، وأيضا عمل اعلانات بنر في موقعك وأي عميل يأتي إليهم من طريق موقعك فستحسب لك عمولة رائعة.
كل هذه أسواق ناشئة الدخول فيها من وقت مبكر يجعل فرصة حصولك على أرباح كبيرة فرصة مميزة، ويمكنك امتلاك مشروع ناجح، فإذا تريد مشروعا ناجحا،، ابحث عن الأسواق الناشئة!!، وكل ما تحتاجه هو العمل بذكاء واستغلال الفرص والقراءة الواسعة والواعية حول هذه الأسواق الناشئة . 

عزيزي القارئ كرما منك لا تمر دون ان تضع بصمتك في تعليق 

1 comments:

انقر هنا لـ comments
27 أغسطس 2019 9:33 ص ×

محاور رائعة

شكرا لك

حقيقة
الأسواق الناشئة فيها فرص استثمارية كبيرة

Homidy شكرا لتعليقك ولتفاعلكم معنا
الرد
avatar
admin
شكرا لتعليقك